استقبل العديد من المواطنين في الفترة الأخيرة رسائل من نوعية: «جرى اختيارك لاستلام مبلغ 3 آلاف جنيه من حياة كريمة برجاء الاتصال بنا»، أو مبالغ أخرى للعمالة غير المنتظمة، يجري توزيعها من وزارة القوى العاملة، وترسل هذه الرسائل إلى أشخاص في الغالب، ليسوا بحاحة إلى مساعدات مادية، ولا تنبطق عليهم منح العمالة غير المنتطمة.

وتندرج هذه الرسائل تحت باب النصب على المواطنين، للحصول على معلومات وبيانات شخصية عنهم، لا يمكن الحصول عليها إلا بإفصاح الشخص نفسه عنها، مثل معرفة رقم الحساب البنكي وخلافه.

View this post on Instagram

A post shared by Gamal Sabry جمال صبري (@gamal_sabry_official)

حياة كرمة تحذر المواطنين من رسائل النصب 

حذرت مؤسسة حياة كريمة المواطنين من هذه الرسائل، التي تستهدف النصب عليهم، وذكرت في منشور تحذيري عبر حساباتها الرسمية، أنها لا ترسل رسائل تقول فيها: «إنه تم إرسال أي مبلغ، ولا تطلب منك بيانات حساباتك الشخصية في البنوك ولا كروتك الائتمانية».

ووجه المواطنون الشكر لمؤسسة حياة كريمة، لحرصها على توعية المواطنين، وعدم الإفصاح عن بيانتهم الشخصية لمثل تلك الرسائل، أو المكالمات الهاتفية، للحفاظ على أموالهم وكروتهم وبطاقتهم الإتمانية وحسابات البنوك.

مبادرات حياة كريمة للأسرة الأكثر احتياجا 

وكانت مؤسسة حياة كريمة، أعلنت وصول 20 رأس من الأبقار للذبح والتوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا في سيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى 4500 زجاجة مياه، و4500 عبوة عصير، وتقديم العديد من المبادرات بمدينة مرسى مطروح، وفي مقدمتها مبادرة التمكين الاقتصادي للأسر المستحقة لتوفير فرص عمل مستدامة وتقديم الدعم الغذائي المستمر ليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النصب النصب على المواطنين حياة كريمة العمالة غير المنتظمة مبادرات حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط إحدى السيدات بالإسكندرية لقيامها بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمي، بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، للنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم مـــن خـــلال منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية مزورة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والمؤسسات الكبرى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها عدد من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للكيان معدة للتزوير، أكلاشيه خاص بالكيان، مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان، مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، جهاز حاسب آلي بمشتملاته بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالمحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية

بعد قليل.. الدستورية تحكم في عدم دستورية النظام المالي للأندية الرياضية

قبل بيعه في السوق السوداء.. ضبط 10 جوال دقيق بلدي مدعم بأسيوط

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مرحلة جديدة من مبادرة توفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية