الجديد برس:

كشف ناشطون، الجمعة، عن قضية فساد جديدة ونهب لممتلكات اليمنيين في العاصمة المصرية القاهرة، عبر عصابة يقودها السفير محمد مارم.

وأكد الناشطون أن السفير محمد مارم وعصابته قاموا ببيع عقارات امتلكتها اليمن بعد ثورة الـ 26 من سبتمبر، حيث امتلك سيف الإسلام عبدالله يحي حميد الدين فيلا في مدينة نصر وقصراً في منطقة حدائق القبة في القاهرة بخمسينيات القرن الماضي.

ومع قيام ثورة 26 سبتمبر انتقلت إلى ملكية الجمهورية اليمنية وأصبحت تحت تصرف السفارة اليمنية وامتلكت حق الانتفاع بها ولم يمسها أحد لطوال عقود من الزمن حتى تم تعيين محمد مارم سفير لليمن في مصر.

وأكدوا أن “محمد مارم وعصابته” قاموا ببيع الفيلا والقصر بمبلغ بخس كما باعوا مقتنيات المنازل من تحف وغيرها وتقاسموا ثمنها بينهم دون أي وجه حق.

وكان ناشطون كشفوا عن قضية فساد مشابهة قبل أسبوع حيث قام من وصفوه مثلث الفساد بقيادة محمد مارم ببيع المركز الثقافي اليمني حيث اتفقوا مع المنتفعين المصريين بإعادة العقار صاحب الموقع المتميز (12 شارع النيل – الجيزة) للمنتفع المصري.

وقالوا إن مديرة المركز السابقة الدكتورة عائشة العولقي كانت عائقاً أمام مخطط النهب، حيث رفضت تسليم الأوراق الخاصة بالمركز غير أن السفير مارم أقالها من عملها وعين بدلاً عنها الفنان حسين محب، الذي قام بدوره بتسليم أوراق المركز ونجحوا بذلك في إعادة العقار للمنتفع المصري مقابل عمولة بلغت 250 ألف دولار.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد

تلقى فريق كرة اليد بالنادي الأهلي الخسارة من منافسه فريق ماجديبورج الألماني، بنتيجة (24-28)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تُعقد حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة وتستمر حتى 3 أكتوبر الجاري.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم النادي الأهلي على ماجديبورغ بنتيجة (15-12).

مدرب أستون فيلا: تنتظرنا مباراة استثنائية أمام بايرن ميونخ موعد عودة الأهلي للتدريبات بعد فترة الراحة

وبهذه النتيجة، تأهل ماجديبورج لملاقاة فيزبريم في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بينما يواجه الأهلي مباراة قوية ضد برشلونة الإسباني من أجل الحصول على الميدالية البرونزية.

وضمت قائمة الفريق  كالتالي: "إبراهيم المصري، ياسر سيف، سيف هاني، محسن رمضان، عمر خالد، محمد مجدي، عبد العزيز إيهاب، محمد صلاح، عبد الرحمن طه، أحمد عادل، أحمد خيري، عبد الرحمن فيصل، محمد لاشين، عمر سامي، نبيل شريف، راضي محمد، عبد الرحمن حميد، محمد إبراهيم".

مقالات مشابهة

  • اليمن يغير قواعد اللعبة: صواريخ مجنحة تعزز قدرات القوات اليمنية ضد الاحتلال الصهيوني
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • باعوا دينهم في السيرك السياسي
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • هذه علامات خفية على فساد الحمص
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار