أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة، اكتشاف «بي أيه 2.86» المتحور الجديد من فيروس كورونا في البلاد، وأمس الجمعة، أعلنت الولايات المتحدة، تتبع السلطات الصحية، سلالة جديدة لفيروس كورونا، وقالت مراكز السيطرة على الأمراض «سي دي سي»، في تغريدة عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إن «بي أيه 2.86» ظهرت في الولايات المتحدة والدنمارك وإسرائيل.

وأشارت وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة، في بيان، عبر الموقع الإلكتروني لحكومة البلاد، إلى اكتشاف حالة واحدة فقط من «بي أيه 2.86» المتحور من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، أمس الجمعة، لشخص ليس له سجل سفر حديث، ما يشير لوجود درجة معينة من إمكانية الاتصال المعدي داخل البلاد.

6 حالات بـ«بي أيه 2.86» في جميع أنحاء العالم

وأضافت وكالة الأمن الصحي، أن 6 حالات فقط من الإصابة بـ «بي أيه 2.86» المتحور الجديد من فيروس كورونا تم اكتشافها حتى الآن في جميع أنحاء العالم، موزعة على 4 دول، وتاعبت الوكالة قائلة، إنها ستواصل مراقبة الوضع عن كثب، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

«بي أيه 2.86» يحتوي على أكثر من 30 طفرة في سبايك

وأوضحت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن «بي أيه 2.86» المتحور الجديد من فيروس كورونا يحتوي على أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك.

قالت الدكتورة ميرا تشاند، نائب مدير وكالة الأمن الصحي، إن«V-23AUG-011»، تم تصنيفه كمتحور، أمس الجمعة، على أساس الطفرة الكبيرة في الجينوم الفيروسي، مشيرة إلى أن التصنيف يسمح  بمراقبة «بي أيه 2.86» من خلال عمليات المراقبة الروتينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا متحور كورونا الجديد من فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد

حكومة ولاية القضارف التزمت بحل المشكلات العالقة ودعت أولياء الأمور لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب.

القضارف: التغيير

أعلنت ولاية القضارف شرقي السودان اليوم السبت، بدء العام الدراسي الجديد بالمراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وسط تحديات ما زالت تواجه البيئة المدرسية.

وقرع مدير وزارة التخطيط العمراني ممثل والي الولاية جابر بابكر سليمان، الجرس إيذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد وذلك بمدرستي القديمة الثانوية والمؤسسات الأساسية الجديدة بنات.

وتم الإعلان عن بدء العام الدراسي بمشاركة مكاتب التعليم ببلدية القضارف ووسط القضارف والهلال الاحمر ومفوضية العون الإنساني وبعض المنظمات الدولية التي تدعم التعليم بالولاية، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية.

وأعرب ممثل الوالي عن تقديره للمعلمين الذين قال إنهم يعملون في ظروف استثنائية، مؤكداً التزام حكومة الولاية بحل المشكلات التي تتعلق بتوصيل الكهرباء وعمل “الردميات” للمدرسة وإكمال جميع النواقص بالتنسيق مع المدير التنفيذي للبلدية.

من ناحيته دعا المدير العام لوزارة التربية أولياء الأمور بالولاية لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب، مشيراً الى استيعاب كافة أبناء النازحين من ولايتي الخرطوم والجزيرة بمدارس الولاية المختلفة.

يُشار إلى أن ولاية القضارف كانت تعاني مثل بقية الولاية من وجود أعداد كبيرة وجود نازحي الولايات التي تشهد عمليات عسكرية داخل المدارس التي تحولت إلى دور إيواء.

لكن حكومة الولاية وبمساعدة عدد من المنظمات تمكنت من بناء مراكز مؤقتة للنازحين خارج المدينة حيث جرى نقلهم إليها.

الوسومآثار الحرب في السودان التربية والتعليم العام الدراسي الجديد ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • برنامج الأمم المتحدة: أضرار البيئة فى غزة كارثية ولايمكن إصلاحها
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • (وكالة).. أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ حرب غزة
  • إصابة اثنين فى انقلاب سيارة نقل علي الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة