استقبل عبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين وعدد من أعضاء الجمعية، حيث عقد اجتماعاً مع الجمعية تم خلاله مناقشة عدداً من المشروعات التي تسهم في تعزيز العمل المشترك من أجل الارتقاء بالاقتصاد الوطني ودعم تنميته، ومجموعة متنوعة من القضايا والفرص التي يمكن أن تنطوي على تعاون استراتيجي بين الوزارة والبنوك البحرينية، إضافةً إلى مناقشة الموضوعات ذات الصلة بالشأن الاقتصادي والعمل المصرفي والتنموي في مملكة البحرين.

وتطرق الاجتماع بشكل خاص إلى إسهامات البنوك البحرينية ودورها في توفير التمويل اللازم للمشروعات الوطنية ذات الصلة بدعم الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص العمل، وتطوير القطاع الصناعي والتجاري في البحرين، بما في ذلك تمويل المشاريع الاستثمارية، والمشاريع الكبيرة والاستراتيجية التي تعزز القدرات التنافسية والتي تسهم في تعزيز الصادرات. Wمن جانبه؛ أوضح عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين دور البنوك البحرينية كمساهم رئيسي في دعم قطاع ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات وجذب الاستثمارات وتطويره بالتوافق مع استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية 2022 – 2026، معرباً عن جاهزية القطاع المصرفي للمساهمة في دعم النشاط التجاري في البحرين لتعزيز مساهمته في استدامة نمو وتقدم وازدهار الاقتصاد البحريني. وقال عدنان يوسف في تصريح للأيام ان الاجتماع الذي حضره 20 من ممثلي البنوك المحلية، بحث منح التسهيلات لتمويل المشاريع الاستراتيجية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف: جرى التأكيد خلال الاجتماع على تعاون البنوك في تمويل المشاريع الصناعية الجديدة بهدف تعزيز القدرة التنافسية للصادرات المحلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة العاشرة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد عدنان جميل إبراهيم الطويل.

ولد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بتاريخ الأول من أبريل لعام 1970م. درس في الجامعة الإسلامية بغزة، وانضم لصفوف جهاز الشرطة الفلسطينية عام 1994م برتبة مقدم. بدأ حياته الرياضية في المدارس، والساحات الشعبية، وكان مولعًا بالرياضة، ونادي المخيم. عضو الهيئة التأسيسية لنادي الأقصى عام 1993م، وتدرج في العمل الإداري، حيث كان عضوًا بمجلس إدارة النادي، ونائبًا للرئيس، وعمل في لجانه المختلفة. عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واتحاد الفروع. تميز بانتمائه، وأخلاقه، وابتسامته، ومحبته للرياضة، ودعم الشباب. له دور بارز في إنشاء تجمع عائلة الطويل _ المغار. استشهد يوم السبت 27 يوليو 2024م، بعد قصف سيارة مدنية في مخيم النصيرات بدون سابق إنذار، ليلحق بوالدته، ونجله الأكبر حسام اللذين استشهدا قبله بأسبوع.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • وقفة للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • الدبيبة وقادربوه يبحثان سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح