أعلن أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حسين الكندري، انتهاء عمادة القبول والتسجيل من عملية استقبال طلبات الالتحاق في مختلف كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2023-2024، مبينا أن عدد المتقدمين تجاوز 20500 متقدم موزعين على مختلف الشرائح. وقال الكندري لـ«الجريدة»، إن أكثر من 17130 متقدماً من المواطنين الكويتيين، و1210 من أبناء الكويتيات، وألف متقدم من فئة غير محددي الجنسية، و710 من دول مجلس التعاون، و440 من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والبقية من فئات اخرى.

وأفاد بأن الاتحاد تواصل مع عمادة القبول والتسجيل التي تعمل حالياً على فرز ملفات المتقدمين، وتوزيعهم وفقا للنظم المعمول بها في العمادة لتوزيع الطلبة في التخصصات المطلوبة، باستثناء التخصصات التي تتطلب اجتياز اختبار قدرات. وذكر أن هناك فئة تقدمت مؤخرا لاختبارات القدرات، بينما تعقد العمادة المقابلات والاختبارات القدرات خلال الفترة من 20 حتى 21 الجاري للتخصصات التالية: «تخصص اللغة الإنكليزية – بنات، تخصص اللغة الإنكليزية للمرحلة المتوسطة – بنين، تخصص الهندسة الكيميائية»، وفي المقابل هناك مقابلات شخصية للمتقدمين في التخصصات التالية: «معاين فني، فاحص مركبات، تحفيظ قران، تنفيذ معاملات مراكز، تفتيش عمل».

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

عبد الغفار: معدلات الالتحاق بالتعليم أحيانًا تصل إلى 11 عاما

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، نعمل على زيادة متوسط سنوات الدراسة، حيث أن هناك تقييم لعدد سنوات الدراسة للطفل المصري، ومن المفترض أن يلتحق بـ 14 عام دراسي، عامين منهم قبل التعليم الأساسي، و12 عام حتى يصل إلى 14 سنة.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، أن معدلات الالتحاق بالتعليم في مصر احياناً تصل إلى 11 عام، وأن الدولة معنية بزيادة أعوام الدراسة، كما نسب الالتحاق في التعليم الأساسي، حيث أن النسبة في مصر95% وهو مايعني أن مئات الألاف من الأطفال لا تلتحق بالتعليم، وهو مايجعل الطفل لا يتعلم ويصاب بجميع الأمراض الغير مرغوبة في المجتمع.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • «معلومات الوزراء» يوضح فوائد التعليم التطبيقي وأبرز المدارس التكنولوجية
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • عبد الغفار: معدلات الالتحاق بالتعليم أحيانًا تصل إلى 11 عاما
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين في القيد بالنقابة
  • نقيب الصحفيين: الخطوة التالية بعد وضع نصوص القوانين طرحها على المجتمع
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • وظائف شاغرة للمدرسين في كفر الشيخ بنظام الحصة.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو