قامت الجمعية اليوسفية لدلائل الخيرات، يومه الجمعة 18غشت 2023، بزيارة مجموعة الجامع المختار لتلاوة دلاءل الخيرات وشوارق الانوار في ذكر الصلاة على النبي المختار لمؤلفه الولي الصالح سيدي محمد بن سليمان الجزولي رحمه الله.

هذا وتم خلال الزيارة عقد مجلس الذكر الثالث للمجموعة برئاسة المقدم الحاج يوسف بن كيران بمسجد الحاجب بمدينة الدار البيضاء.

وقد تم المجلس في اجواء إيمانية تلي فيها كتاب دلاءل الخيرات وبعض التوسلات والاذكار.

هذا وتجدر الاشارة الى ان المجلس عرف حضور كل من الحاج احمد القرمودي مقدم الجماعة اليوسفية لدلائل الخيرات ومولاي إسماعيل العلوي الفلس مقدم جماعة الشرفاء وتم اختتام المجلس بالدعاء الصالح لمولانا امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • الجمعية اليوسفية للمديح والسماع وتلاوة دلائل الخيرات تعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • بالصور.. وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد يقوم بزيارة لاغمات