أكدت المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالوكالة سميرة الكندري، اليوم الجمعة، عدم رصد أي ملوثات في المياه الإقليمية. وقالت الكندري في تصريح صحافي إنه بناء على البلاغ الوارد من المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، ومن مركز المساعدة المتبادلة للطواريء البحرية، وذلك من خلال صور الأقمار، قامت «الهيئة» بالتنسيق مع عمليات خفر السواحل بوزارة الداخلية وتم مسح المنطقة البحرية ولم يتم رصد تلوث حتى هذه اللحظة.

وأوضحت أنه تم مسح المنطقة من خلال مجموعة العمليات البحرية بشركة نفط الكويت ولم يتم رصد أي تلوث في المنطقة، كما تم مسح المنطقة الساحلية المقابلة للموقع من خلال فريق من الهيئة العامة للبيئة ولم يتم رصد أي ملوثات عدا ملاحظة تكاثر نوع من الأعشاب البحرية وذلك على ساحل المنقف. وتوجهت بالشكر لعمليات خفر السواحل بوزارة الداخلية للاستجابة الفعالة ومجموعة العمليات البحرية من شركة نفط الكويت لحرصهم على متابعة الموضوع والتعاون المستمر.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: رصد أی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة دونيتسك الأوكرانية فاديم فيلاشكين، اليوم الثلاثاء، بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، قتل الجيش الروسي أربعة من سكان منطقة دونيتسك وأصابة 27 آخرين.
ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن فيلاشكين قوله " قتل الروس 4 من سكان منطقة دونيتسك: 2 في أوكرينسك، وواحد في نوفودميتريفكا وسيليدوف بينما أصيب 27 شخصا آخرين في المنطقة خلال اليوم الماضي".
وأوضح رئيس الإدارة الإقليمية أن العدد الإجمالي لضحايا القصف الروسي في منطقة دونيتسك بلغ حتى الآن 2048 قتيلًا و5237 جريحًا دون الأخذ بعين الاعتبار ماريوبول وفولنوفاخا.
وكانت تقارير قد وردت في وقت سابق أن رجال الإنقاذ في منطقة دونيتسك ساعدوا 502 مدني آخرين على الإخلاء الأسبوع الماضي، بما في ذلك 304 من السكان الذين تم إخراجهم من منطقة القتال النشطة و198 شخصًا تمت مساعدتهم للوصول إلى مركبات الإخلاء.
 

مقالات مشابهة

  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية لإدراج محمية العقبة البحرية في لائحة التراث العالمي
  • ماذا قال النواب عن دراسة تطبيق نظم الري الحديثة خلال الجلسة العامة؟
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية