تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للشهيد الفلسطيني مصطفى قمبع (الكستوني) تعود للعام 2003 حين كان يتصدى لدبابة لجيش الاحتلال بالحجارة خلال الانتفاضة الثانية.

وبعد أن بلغ قمبع 32 عاما حمل البندقية في وجه الاحتلال، ليستشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام لمخيم جنين، الخميس.

قبل عقدين راج مقطع مبهر له طفلا يقفز فوق دبابة بلا وجل يصارع المحتل.

. واليوم يشتبك مع كتيبة خاصة ارسلت لاغتياله.. حياة أمضاها مدافعا عن أرضه حتى الشهادة .. إسرائيل تغتال القيادي بكتائب شهداء الأقصى مصطفى قمبع، الشهير بلقب أبو علي الكستوني#جنين pic.twitter.com/KoNYhC37vv — مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) August 18, 2023

وشيع مئات الفلسطينيين جثمان الكستوني في موكب انطلق من مستشفى خليل سليمان الحكومي إلى مسقط رأسه بالحي الشرقي من المدينة، حيث ووري جثمانه الثرى.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الكستوني إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين صباح الخميس".



وقال شهود عيان إن "مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحام قوة إسرائيلية مدينة جنين بعدد كبير من الآليات العسكرية والجرافات".

وتشهد الضفة الغربية حالة من التوتر الشديد منذ العام الماضي، جراء التصعيد الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في المدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، حاصرت القوات الخاصة منزل عائلة الكستوني دون إنذار مسبق، وبدأت بإطلاق النار تجاه الشاب الذي اشتبك معهم واغتالته قوات الاحتلال برصاص قناص.

ونقل المركز عن والدته قولها إنهم لم يأتوا لاعتقاله، لكنهم كانوا يريدون تصفيته.

وكان الشهيد قد تعرض للاعتقال لدى الاحتلال سابقا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الفلسطيني الكستوني الاحتلال جنين احتلال فلسطين جنين الكستوني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس.. «فيديو»

قال الدكتور هشام دويكات، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والذي كان شاهد عيان على مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال احتجاج ضد الاستيطان في مدينة نابلس، إن وفاتها حدثت خلال مسيرة أسبوعية تحدث بعد صلاة الجمعة بشكل دائم منذ 3 سنوات ضد الاستيطان؛ خلال محاولة المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية في جبل صبيح.

تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص الاحتلال

وأوضح «دويكات» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بعد صلاة الجمعة صباح اليوم كان هناك تواجد واضح لقوات الاحتلال في محيط الجبل والصلاة، وما أن انتهت الصلاة قام الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المصلين لأكثر من ساعة، وبعدها تم إطلاق رصاصات حية تجاه الفلسطينيين، واحدة منها أصابت مؤخرة رأس المتضامنة الأمريكية، وأخرى شظاياها أصابت شابا فلسطينيا.

وأكد عضو المجلس الثوري الفلسطيني، أنه كان واضحاً من خلال إصابة المتضامنة الأمريكية، أن استهدافها كان بشكل مباشر، وسيوضحه أيضاً التشريح الطبي حيث أن الرصاصة أطلقت على رأسها بشكل مباشر، معتبراً أن مقتلها كان رسالة لأي شخص يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • تعرف على تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس
  • تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس (شاهد)
  • تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس.. «فيديو»
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر نحو 25 كيلومتر من شوارع جنين بالكامل
  • 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم يصلهم الماء منذ بداية العدوان (شاهد)
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • شاهد.. هكذا ترك جيش الاحتلال شوارع جنين