عقد وزير التعليم التقني والفني بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان “فرج خليل سالم” اجتماعا موسعا في مدينة البيضاء مع مؤسسات التعليم التقني والفني الخاص بحضور عدد من الإدارات المختصة بالتعليم التقني والفني، وذلك في اجتماع يعد الأول من نوعه للمؤسسات الخاصة منذ سنوات..

ووفق منشور للحكومة عبر موقع “فيسبوك”، أكد “سالم” أن رئيس الحكومة الليبية “أسامة حماد” أصدر تعليماته وتوجيهاته بتطوير خطة عمل الوزارة وذلك بعد صدور القانون رقم (21) لسنة 2023 من مجلس النواب والذي يضع اللوائح والإجراءات المنظمة للتعليم التقني والفني والمهني والذي ستنطلق لجانه خلال هذه الأيام لإعداد اللائحة التنفيذية.

 

 كما استمع الوزير إلى العديد من الملاحظات التي سيتم معالجتها بالتنسيق مع الإدارات المختصة

الوسومسالم فرج خليل سالم

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: سالم التقنی والفنی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنفيذ العديد من المشروعات في مجال التعليم العالي بسيناء، بتكلفة إجمالية تبلغ 23 مليار جنيه. 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه جاري إنشاء بعض الكليات وتجهيز المعامل وورش العمل في سيناء.

ونوه وزير التعليم العالي بأن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في عهد  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية شبه جزيرة سيناء ومدن القناة، من خلال تنفيذ مشروعات قومية وتنموية كُبرى، تؤكد وضع سيناء ومدن القناة فى مُقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، 

وأوضح وزير التعليم العالي أن الدولة المصرية تضع التعليم على رأس أولوياتها، باعتباره وسيلة للتقدم وتحقيق الرخاء والازدهار بجميع مناحي الحياة. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود تنوع في منظومة التعليم العالي والتي تتكون من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية وجامعات باتفاقيات إطارية ودولية وقوانين خاصة بالإضافة إلى المعاهد. 

وأكد وزير التعليم العالي أن هذا التنوع يساهم في تقديم برامج دراسية بينية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.  

إنجازات التعليم العالي في سيناء 

ونبه الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، إلى إنشاء العديد من الجامعات في شبه جزيرة سيناء ومدن القناة. 

وأوضح متحدث التعليم العالي أن ذلك يهدف إلى تحسين الخدمات التعليمية المُقدمة للمواطنين، حيث تم إنشاء جامعة العريش، وجامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من إنشاء فرع جامعة السويس بأبورديس بجنوب سيناء والذي سيكون جامعة جنوب سيناء لتصبح أول جامعة حكومية، يتم إنشاؤها في جنوب سيناء. 

ولفت متحدث التعليم العالي إلى أن الجامعات تشجع أبناء سيناء ومدن القناة على الاستمرار في التعليم الجامعي، ونشر الوعي الثقافي بينهم، والإسهام في تحقيق التنمية بسيناء ومدن القناة على كافة المُستويات التعليمية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن تلبية الطلب المُتزايد على التعليم الجامعي، وتوفير فرص تعليم مُتميز للشباب.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • الزادمة: الحكومة الليبية لم تستخدم النفط كورقة ضغط سياسية بل حاولت الحفاظ على قوت الليبيين