الزمت المحكمة الكبرى المدنية مجلس إدارة شركة مشهورة في بيع المواد الغذائية في دول الخليج بسداد مبلغ 174 ألف دينار كتعويض لأحد الشركاءو ذلك عن قيمة الخسائر المحققه والكسب الفائت ومسحوبات الشركاء المخالفة لعقد التأسيس ونظرًا لسوء إدراتهم وذلك حسبما ذكرت وكيلتا الشركة المحاميتان سمراء القصير وزهرة الجسر.

وبخصوص تفاصيل الدعوى أوضحت القصير والجسر بان موكلهم شريك في شركة مع 3 آخرين وسبق له أن أقام الدعوى المدنية في مواجهة المدعى عليهم الثاني والثالث والرابع في الدعوى الماثلة بطلب الحكم بالزامهم بالتضامن فيما بينهم بأن يؤدوا إليه مبلغ وقدره 10,000 دينار على سبيل التعويض المؤقت لحين إيداع الخبير تقريره النهائي في الدعوى. وأشارت القصير والجسر إلى أن تقرير الخبير المنتدب اثبت ان الأضرار لحقت بالشريك بسبب سوء الإدارة وتجاوز الصلاحيات الممنوحه لهم ومخالفة عقد التأسيس وقانون الشركات بالإضافة لقيامهم ببعض التصرفات القانونية التي ترتب عليها ضرر للمدعي، بالإضافة إلى إهمال المدعى عليهم للحد الإئتماني للمبيعات الآجلة مما اثر على حجم الذمم المدينة، وأن ارصدة المدينين كانت تقارب 50% من رأس مال الشركة، وذلك لعدم وجود سياسة تحكم البيع الآجل بالإضافة إلى سقوط بعض الديون بالتقدم. وذكرت القصير والجسر أن الخبير انتهى إلى وجود العديد من المخالفات الجسيمة التي أثرت علي نصيب المدعي (موكلهم) من الأرباح. المحكمة من ضمن حيثيات حكمها قالت ان حكم محكمة أول درجة والمؤيد بالاستئناف والذي اصبح نهائيًا وباتًا قد قضي بالزام المدعى عليهم الثاني والثالث والرابع في الدعوى الماثلة بأن يؤدوا للمدعي مبلغ 10,000 دينار تعويضًا مؤقتًا، وذلك استنادًا لتقرير الخبير المودع في تلك الدعوى الذي انتهى في تقريره الى ثبوت ارتكاب المدعى عليهم سالفي الذكر عدة مخالفات مالية وإدارية أثناء فترة شغل مناصبهم بالشركة المدعى عليها الأولى وذلك على النحو الذي اثبته الخبير بتقريره وهو ما خلصت معه المحكمة الى احقية المدعي في دعواه. وأكدت المحكمة ان اجمالي مبلغ التعويض الذي انتهي اليه الخبير في تقريره المودع في الدعوى يقدر بمبلغ 174.491.50 دينار والذي يتمثل في قيمة الخسائر المحققة والكسب الفائت ونصيب المدعي من فوائد مسحوبات الشركاء المخالفة لعقد التأسيس، الأمر الذى تقضي معه المحكمة بإلزام المدعي عليهم الثاني والثالث والرابع بان يؤدوا للمدعي مبلغ وقدره 174.491.50 دينار تعويضًا نهائيًا على ان يخصم منه مبلغ 10.000 دينار - ما سبق ان تقاضاه المدعي كتعويض مؤقت نفاذًا للحكم الصادر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی الدعوى

إقرأ أيضاً:

أول دولة غربية مشهورة تكسر الحصار وتصدّق على اتفاقية تجارة حرة مع السلطة الفلسطينية

 

 في عرض لدعم الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على الحرب المستمرة في غزة، صدق الرئيس البرازيلي اليساري على اتفاقية التجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي ظلت مطروحة لأكثر من عقد من الزمن.

وصدق الرئيس البرازيلي، لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي ظل لفترة طويلة مؤيداً متحمساً للقضية الفلسطينية وحل الدولتين، رسمياً على الاتفاقية بين السلطة الفلسطينية والكتلة التجارية لأميركا الجنوبية المعروفة باسم ميركوسور يوم الجمعة، وفقاً لما ذكره موقع "The Media Line"، واطلعت عليه "العربية Business".

شهد عام 2011 التوقيع الأصلي على الاتفاقية التجارية.

استعدادات نهائية قبيل إطلاق صاروخ "أريان 6" الأوروبي لأول مرة اقتصاد الفضاءاستعدادات نهائية قبيل إطلاق صاروخ "أريان 6" الأوروبي لأول مرة وخلال فترة ولايته الأولى في منصبه قبل أكثر من عقد من الزمن، اعترف سيلفا بشكل غير حرفي بوجود دولة فلسطينية وسمح بإنشاء سفارة ترفع علم السلطة الفلسطينية في العاصمة البرازيلية برازيليا.

وقالت وزارة الخارجية البرازيلية يوم الاثنين في بيان "الاتفاق مساهمة ملموسة في إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة اقتصاديا ويمكن أن تعيش بسلام وانسجام مع جيرانها". قبل التصديق يوم الجمعة، بلغ إجمالي تجارة ميركوسور مع السلطة الفلسطينية 23 مليون دولار سنويا فقط

مقالات مشابهة

  • أجيليتي الكويتية تقدم مجدداً طلباً للتحكيم بشأن مصادرة استثماراتها في العراق
  • تأجيل محاكمة المتهم بالاستيلاء والتزوير على شركة عقارات بحلوان
  • رجل يطالب باسترداد قرض حسن بقيمة 72 ألف درهم
  • المرصد الأورومتوسطي: سلطة المحكمة الجنائية الدولية ليست معاقبة إسرائيل فقط بل ردعها عن تصرفاتها
  • أول دولة غربية مشهورة تكسر الحصار وتصدّق على اتفاقية تجارة حرة مع السلطة الفلسطينية
  • السجن عامين لمواطن خليجي بتهمة سرقة ‘‘علكة’’ لُبان
  • إيداع قرابة 500 مليار دينار في حساب مالية كردستان لدفع رواتب شهر حزيران
  • "بغداد الغازية" تحقق ربحا 72.1 مليار دينار خلال النصف الأول 
  • الفتوى والتشريع: عدم جواز إلزام المنشآت السياحية بسداد 1% لوزارة العمل
  • علاء السقطي: على الدولة إلزام المستثمر بزيادة نسبة المكون المحلي 10%