عقب قمة جمعت قادة كل من واشنطن وطوكيو وسول في كامب ديفيد، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، أن بلاده دخلت عهدا جديدا من العلاقات مع اليابان وكوريا الجنوبية.
إلى ذلك، أعلنت كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية التزامها بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة عمل لمكافحة التهديدات السيبرانية النابعة من جانب بيونغ يانغ.


وجاء في بيان لقمة قادة الدول الثلاث في كامب ديفيد: «نعلن عن إنشاء مجموعة عمل ثلاثية جديدة لتطوير تعاوننا، بما في ذلك مع المجتمع الدولي، لمكافحة التهديدات السيبرانية من جانب كوريا الشمالية، ومنع تهربها من العقوبات السيبرانية».
كما أعلنت عن بدء تبادل المعلومات حول اختبارات إطلاق الصواريخ التي تقوم بيونغ يانغ بحلول نهاية العام الجاري.
كذلك، أعلنت كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية التزامها باستئناف الحوار مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبقة؛ حسبما جاء في بيان مشترك نشرته وكالة «يونهاب». وجاء في البيان: «تلتزم اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة باستئناف الحوار مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبقة، كما تتعهد بتعزيز التعاون بهدف تشجيع الالتزام بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية».
الرئيس الأميركي ورئيس اليابان ورئيس كوريا الجنوبية في كامب ديفيد - رويترز السلوك الصيني «الخطير والعدواني» كما أقنعت الولايات المتحدة اليوم الجمعة اليابان وكوريا الجنوبية باستخدام أقوى العبارات حتى الآن في بيان مشترك لإدانة «الأعمال الخطيرة والعدوانية» للصين في بحر الصين الجنوبي. وفي نسخة كورية جنوبية لبيان مشترك لقمة قادة الدول الثلاث في كامب ديفيد، التزمت الدول أيضا بالتشاور الفوري وتنسيق الاستجابات للتحديات الإقليمية والاستفزازات والتهديدات التي تؤثر على مصالحها المشتركة، وفق «رويترز».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الیابان وکوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة فی کامب دیفید

إقرأ أيضاً:

26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

أعلن المدير الفني للمنتخب العراقي الإسباني، خيسوس كاساس، قائمة اللاعبين لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية الشهر المقبل، ضمن منافسات الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم أن القائمة ضمت 26 لاعباً هم جلال حسن وفهد طالب وحسين حسن ومناف يونس وزيد تحسين وريبين سولاقا وسعد ناطق وحسين علي ومصطفى سعدون وميرخاس دوسكي وأحمد يحيى وأمير العماري وإبراهيم بايش وصفاء هادي ولوكاس شليمون وأمجد عطوان وأسامة رشيد ومحمد الطائي ومنتظر ماجد ويوسف الأمين ولؤي العاني وأحمد ياسين وعلي جاسم ومهند علي وأيمن حسين وعلي الحمادي.


ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة العراقي عن كاساس قوله: "عدم الجاهزية نتيجة الإصابة كانت سببا في عدم استدعاء الثلاثي فرانس بطرس من نادي بورت التايلاندي وزيدان إقبال من نادي أوتريخت الهولندي ودانيلو السعد من نادي هيرينفين الهولندي على أمل أن تكون فترة التوقف الدولي كفيلة لاسترجاع الجاهزية، والعودة إلى التدريبات مع أنديتهم في الاستحقاقات المقبلة" .
ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في العاشر من الشهر المقبل على أرضه بملعب جذع النخلة في البصرة، فيما يلتقي في الخامس عشر منه بالمنتخب الكوري الجنوبي في كوريا.
وحصد المنتخب العراقي أربع نقاط في التصفيات من فوز على منتخب عمان وتعادل مع منتخب الكويت.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • اليابان تفتح عهداً جديداً مع انتخاب شيغيرو إيشيبا.. فما هي التوقعات لسوق الأسهم والاقتصاد؟