المناطق_وكالات

ذكرت وكالة تاس للأنباء نقلا عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن امتلاك روسيا لأسلحة نووية هو الرد الوحيد على تهديدات أمنية.

وقالت تاس نقلا عن لافروف “امتلاك أسلحة نووية اليوم هو الرد الممكن الوحيد على بعض التهديدات الخارجية الخطيرة لأمن بلدنا”.

وفي تصريحات له، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، إن التحديات الأمنية في العالم ناتجة عن التصرفات المتهورة والأنانية للدول الغربية.

ودعا بوتين، في كلمته المصورة التي وجهها للمشاركين في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي الذي افتتح الثلاثاء، إلى عالم متعدد الأقطاب يقوم على أساس احترام سيادة الدول.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روسيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: سنتعامل بقوة مع أي دولة تتدخل لدعم إسرائيل في الرد على هجماتنا

حذر عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بعد الهجوم بالصواريخ الباليستية على عدة أماكن مختلفة بإسرائيل بالتدخل أو الرد على تلك الهجمات، مؤكدًا أنه في حال التدخل من أي دولة لدعم الكيان الصهيوني ستتعامل إيران بقوة.

وأضاف عباس، في مؤتمر صحفي: «بأنه أكثر من 90% من صواريخنا نجحت في ضرب أهدافها داخل الكيان الصهيوني، وأي دولة تسمح لأعدائنا باستخدام أجوائها ضدنا ستتحمل المسؤولية»، متابعًا: «سياستنا لدعم المقاومة بشكل شامل ستتواصل».

يذكر أن، إيران أطلقت عشرات الصواريخ على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ضربة عسكرية، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية مختلفة، جراء إطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي من إيران، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ المتواجدة تحت الأرض للاحتماء من رشقات الصواريخ الإيرانية، وبناءً عليه أغلق المجال الجوي في مطار بن جوريون لحين إشعار آخر.

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أن نحو 100 منزل في مدينة هود هشارون الواقعة في وسط إسرائيل تضررت جراء الهجوم الصاروخي الإيراني، ولم ترد تقارير لاحقة عن سقوط أي جرحى جراء الهجوم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب

ينتمي إلى المعسكر المحافظ.. من هو علي باقري وزير الخارجية الإيراني الجديد؟

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: سنتعامل بقوة مع أي دولة تتدخل لدعم إسرائيل في الرد على هجماتنا
  • نتنياهو يعقد مشاورات أمنية لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية الإيراني: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدًا من التصعيد
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • خبراء تقنيون يحذرون من تهديدات أمنية قد تعرض بيانات عشرات الآلاف من الطلاب لانتهاكات الخصوصية
  • رويترز نقلا عن مصدر أمني: القوات اللبنانية انسحبت إلى مسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • وزارة الخارجية: استمرار استهداف المنشآت المدنية دلالة على فشل الكيان وكذبه على امتلاك بنك أهداف
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي