قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة الأسبق، إنه عندما خرج من مصر كان المجتمع العادي يذهب للسينما والجامعات، كل أوجه الحياة الجامعية معروفة، وعندما سافر إلى دراسة الدكتوراه في كندا، فجأة وجد أن الأجيال التي بعده لديه ذقن خفيفة، ويرتدون جلبابا قصيرة، ولم يكن يعرف حينها أنها نتاج شيء ما يحدث في مصر.

مصر تغيرت بعد 1991

أضاف «السعيد»، خلال لقاء ببرنامج «الشاهد»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلامي محمد الباز، أنه عندما عاد إلى مصر 1991، وجد أن البلد تغير، والفكر السلفي والإسلامي السياسي متغلل في البلد بشكل واضح، وينعكس في طريقة اللبس والكلام، والتعامل والتفكير بشكل لا تخطئه العين.

اختلاف ما يحدث خارج مصر

أشار إلى أنه عندما كان خارج مصر، كان يسمع أخبار ما حدث مع الرئيس السادات، لكن إحساسه الشخصي في الخارج، بطبيعة ما يحدث في البلد، مختلفا عما يكون عايش في أرض الواقع، فوجدت الدولة مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الإخوان الرئيس السادات

إقرأ أيضاً:

دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو

وصف قائد المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما أداء فريقه أمام سويسرا بـ "البشع"، في مباراة انتهت بهزيمة "الآتزوري" ومن ثم الإقصاء من بطولة أمم أوروبا، مشيرًا إلى أنه وزملائه مصدومين.

دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو 

عقب المباراة التي انتهت أمس السبت بهزيمة حاملة اللقب بهدفين نظيفين، أقر حارس المرمى الإيطالي بأنه لا يجد "الكلمات المناسبة لوصف هذه الليلة"، لاعتباره أنهم قدموا "مباراة سيئة للغاية".

إحصائية مميزة للأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2024 إحصائية مميزة لـ مارتينيز مع الأرجنتين في كوبا أمريكا


وأضاف: "علينا أن نراجع ضمائرنا معًا لفهم ما كان يمكننا القيام به بشكل أفضل، لأنه كان ينبغي علينا القيام بذلك بشكل أفضل بكثير".

وأوضح حارس مرمى باريس سان جيرمان أن "الجميع مسؤولون" عن إقصاء إيطاليا، معربًا عن أسفه الشديد للجماهير، وقال "لاحقًا سنتحدث بهدوء" لفهم ما حدث.

وأكد دوناروما "عندما ترتدي قميص الآتزوري" فإن الجميع "يتوقع منك الكثير"، وهذا يعني أنه يتعين عليك "تحمل المسؤولية".

وقال: "لقد تحدثنا كثيرًا عن ذلك الأيام الماضية، عندما تلعب هذه المباريات بهذه الطريقة، بأداء يجعلك تستحق الخسارة أمام سويسرا، فمن الصواب الاعتذار لكل الجماهير التي جاءت الذين إلى هنا، ولكن عليك أن تبدأ من جديد والمضي قدمًا بإرادة للقيام بالأمور بشكل أفضل".

مقالات مشابهة

  • خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر
  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست
  • الإسلام السياسي وحرب غزة.. التأثيرات الإقليمية وتحولات المستقبل
  • اجتماع مرتقب لأنصار نظام القذافي في روما الأسبوع الجاري
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث تحقق إنجازا جديدا باحتلال المركز السادس عالميا
  • مراسل RT: سيف الإسلام القذافي يرفض مشاركة فريقه السياسي في اجتماع روما
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي