قال النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن استجابة الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني حتى الان تعد خطوة هامة ودليلا قاطعا على رغبة القيادة السياسية في إنجاح الحوار الوطني.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الرئيس السيسي يؤكد دائما حرصه على إنجاح الحوار الوطني منذ دعوته له، والاستجابة لمطالب القوى السياسية المختلفة.

وأشار النائب محمد الجبلاوي، إلى أن الحوار الوطني ومخرجاته حتى الان هي بوابة العبور للجمهورية الجديدة، خاصة في ظل توافق القوى السياسية المختلفة على العديد من الامور الخلافية وأبرزها النظام الانتخابي لانتخابات المحليات وهو ما تم الاتفاق على إجراءها بنظام ٧٥٪ قائمة مغلقة مطلقة و ٢٥٪ قائمة نسبية، مؤكدا أن الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته سيساهم في إصلاح العديد من الامور المتواجدة داخل مجتمعنا.

وثمن وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، جهود لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية منذ إعادة تفعيلها، مشيدا كذلك بقرارات الرئيس السيسي بالعفو الرئاسي عن بعض المحكوم عليهم وكذلك قرارات النيابة بالافراج عن بعض المحبوسين احتياطيا، مؤكدا أن جهود لجنة العفو الرئاسي ساهمت في إنجاح الحوار الوطني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب الرئيس السيسي الحوار الوطني إنجاح الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، مناقشة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال في بعض محافظات الصعيد، وتأثيرها علي توقف محطات مياه الشرب، في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.
وناقشت خلال اجتماعها عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب الموجهة لوزير الكهرباء ومنها المقدم من النائب رياض عبد الستار بشأن انخفاض الجهد الكهربائي وعدم استكمال إنشاء المحولات الكهربائية، وذلك في قرى ومركز ملوي محافظة المنيا، توقف محطات مياه الشرب بمركز وبندر ملوي محافظة المنيا بسبب انخفاض الجهد الكهربائي.
وقال النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة،  الجميع يقدر الظروف التي تمر بها البلاد مضيفا " هناك أفكار يمكن الاستعانه بها للتيسير علي المواطنين، خاصة وأن مياه الشرب لا غني عنها، مقترحا أن يكون هناك مولد كهرباء للمحطات الصغيرة .

ولفت  "السويدي" إلى إن مجلس النواب ناقش بالأمس بيانات عاجلة عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي و أن الحكومة أعلنت خطة و أن المجلس النيابي سيكون رقيب علي تنفيذ هذه الخطة

وطالب "السويدي" الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء  ببيان بكل المحطات والمشاكل التي تواجه المحافظة، لتقديم أفضل خدمات،  لفت  المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، لعدم خضوع محطات مياه الشرب الرئيسية لتخفيف الأحمال، و قال أن محطات المياه الرئيسية تتغذي بمغذيات خاصة وهي مستثناة بالكامل من تخفيف الأحمال ، مشيرا إلى أن هناك بعض المحطات تعمل علي مغذيات صغيرة بالقري، لكن إذا وجود تأثير فعلي يتم استثناء هذه المحطات من تخفيف الأحمال.

وقال الدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا بتأكيده أن هناك خلية عمل بين المحافظة ومسؤلي المياه والكهرباء وسيتم الموافاة بخريطة متضمنة 214 محطة كهرباء وقدراتهم.

مقالات مشابهة

  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • «طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال
  • الرواد الروس يستبدلون بعض معدات أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية
  • اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبد الرحمن كتخدا الأثري
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • رئيس الحكومة يحل بالمستشارين وملف الحوار الإجتماعي محور الجلسة الشهرية
  • وكيل عربية النواب: المحاكم الاقتصادية ساهمت في إحداث طفرة واضحة بالمناخ القانوني
  • "الحصري" يدعو للتوسع في زراعة الأشجار ويسأل عن دور "مركز البحوث"
  • أخنوش يترأس أول اجتماع حول إحصاء 2024 ويؤكد: الحكومة لن تدخر جهداً في إنجاح هذا الإستحاق الوطني الكبير