بدأت المرحلة الثالثة من خدمة "حافلات الرياض" ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

وأشارت الهيئة الملكية لمدينة الرياض أن المشروع أحد الركائز الأساسية للتحول الاقتصادي والعمراني في العاصمة، من خلال تطوير وسائل النقل العام في المدينة.

أخبار متعلقة صور.. مركز الملك سلمان يدعم الشعب اليمني بـ 100 شاحنة إغاثية"مدرستي" تعلن تمديد التسجيل بالمسارات التخصصية للثانوية حتى هذا الموعدإنجازات خدمة "حافلات الرياض"

هذا فضلا عن إحداث نقلة نوعية تعزز قطاع النقل العام تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، لافتة الانتباه إلى أنه جرى تسيير قرابة 435 ألف رحلة.

ونقلت من خلالها أكثر من 4 ملايين راكب خلال أول 6 أشهر من إطلاق خدمة "حافلات الرياض" في شهر مارس من هذا العام.

وبإطلاق المرحلة الثالثة يصل إجمالي مسارات "حافلات الرياض" إلى 33 مسارًا تُخدم من قبل 565 حافلةً تغطي أكثر من 1611 محطةً ونقطةَ توقف مختلفة.

كما وتغطي 1284 كم من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كم،إذ يواصل المشروع إطلاق المراحل المتبقية؛بهدف التشغيل الكامل لشبكة حافلات الرياض قبل نهاية العام الميلادي الحالي.

خدمة "حافلات الرياض" - حافلات الرياض

المرحلة الثالثة من خدمة "حافلات الرياض"

وتشتمل المرحلة الثالثة -إضافة مسار رقم 13- على خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، الذي يمتد عبر طريق خالد بن الوليد، لينضم إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، التي تم تدشينها من خلال المسار رقم 11، الذي يمتد عبر طريق الملك عبد العزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي.

وتهدف خدمة حافلات المسار المخصص إلى توفير تجربة تنقل مميزة للركاب والإسهام في تقليل الازدحام المروري، وتحسين الكفاءة والمرونة في نقل الركاب عبر المدينة بدقة وأمان وراحة.

ويتميز مسار الحافلات ذات المسار المخصص باللون الأحمر،ويمكن الوصول إلى محطات الحافلات ذات المسار المخصص عن طريق جسور المشاة المجهزة بمصاعد كهربائية؛ مما يضمن توفير مستوى عالٍ من الوصولية والراحة للجميع.

تطبيق "حافلات الرياض"

ويجري دعم خدمة "حافلات الرياض" من خلال استخدام تطبيق "حافلات الرياض" الذي يوفر خدمات عديدة من ضمنها تخطيط الرحلة من خلال خاصية "اختر وجهتك" والقدرة على تتبع الرحلة من خلال "تتبع مسارك" من خلال الخريطة التفاعلية، وكذلك إمكانية شراء التذاكر من خلال خاصية "اشتر تذكرتك".

يمكنك استعراض مسار و أوقات الرحلات عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الجوال أو نقاط التوقف #النقل_العام#حافلات_الرياض #الرياض#الهيئة_الملكية_لمدينة_الرياض #riyadhbus #Riyadh #Royal_Commission_For_Riyadh_City pic.twitter.com/cXlmmF6RoC— riyadh bus (@riyadh_bus) April 22, 2023

وتقدم البوابة الإلكترونية الخاصة بحافلة الرياض www.riyadhbus.sa مجموعة متنوعة من الخيارات للركاب لمعرفة مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر.

وتتيح أيضا خدمة "بطاقة درب" لدفع أجرة الحافلة بكل سهولة ويسر، حيث يمكن شراء البطاقة عبر أجهزة بيع التذاكر في محطات "حافلات الرياض" أو مكاتب بيع التذاكر.

هذا بالإضافة إلى خيارات متعددة لشراء التذاكر التي تتضمن أسعارًا مختلفة: سعر تذكرة ساعتين بتكلفة 4 ريالات - تذكرة 3 أيام بـ 20 ريالًا - تذكرة 7 أيام بـ 40 ريالًا -تذكرة 30 يومًا بـ 140 ريالًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض السعودية المرحلة الثالثة من خلال مسار ا

إقرأ أيضاً:

من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى

في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وهيئة الترفيه السعودية، تشهد الدورة الثانية من مهرجان العلمين السينمائي، عرض مجموعة من المسرحيات التي جرى عرضها خلال موسم الرياض، وهو ما كشفه عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

4 مسرحيات و3 حفلات غنائية

وقال عمرو الفقي خلال المؤتمر الخاص بإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: «يرعى موسم الرياض وهيئة الترفيه 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية في مهرجان العلمين، ونحن في الوقت نفسه سنرعى مسرحتين في موسم الرياض».

وتتضمن قائمة المسرحيات التي تُعرض في مصر للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2024، مسرحية «التلفزيون» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، التي تعرض في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، ومسرحية «عملوها إزاي؟» بطولة كريم محمود عبد العزيز، من 15 إلى 17 أغسطس.

تفاصيل عرض مسرحية السندباد في مهرجان العلمين 2024

ويشهد مهرجان العلمين، عودة الفنان كريم عبد العزيز إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية «السندباد»، التي يشاركه في بطولتها مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف ومصطفى خاطر، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن المقرر أنّ تعرض المسرحية على مدار 3 أيام من 22 إلى 24 أغسطس المقبل.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه العرض المسرحي «حبيبتي من تكون؟» للمخرج خيري بشارة في موسم الرياض، تُعرض المسرحية الغنائية التي تتناول مسيرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في مهرجان العلمين، في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدرك عجز جيشه.. ملامح المرحلة الثالثة من الحرب
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات
  • من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»