انطلقت فعاليات ورشة العمل التدريبية لفن تصنيع الكليم والسجاد اليدوي بأندية الفتاة والمرأة بمركز شباب بشندي بمركز ومدينة بلاط، التابع لإدارة التنمية الشبابية بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، الجمعة، بمشاركة 10 فتيات من أندية الفتاة والتطوع، وتستمر لمدة يومين حتى 20 أغسطس الجاري. 

انطلاق تدريب الحرف اليدوية لتمكين المرأة في الوادي الجديد

وقال بهاء الدين شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه جرى تدريب السيدات على أعمال النول اليدوي لصناعة الكليم والسجاد، الذي يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا، وإتاحة الفرصة لبدء مشروعات صغيرة، لخلق فرص عمل حقيقية، تقدمها وزارة الشباب، ضمن البرامج التدريبية المتنوعة، منها التدريب الحرفي بمراكز الشباب لنشر ثقافة العمل الحر، وتبني توجه إعادة إحياء المهن التراثية والحرفية.

مناخ مناسب للأجيال القادمة

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، أن الورش الفنية تعد مناخا مناسبا لتعريف الجيل الحالي والأجيال المقبلة، بفنون مصر التراثية الأصيلة مثل صناعة الكليم اليدوي والمنسوجات المصنعة على النول على أيدي صناع محترفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراكز الشباب الحرف اليدوية التراث وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة في الوادي الجديد الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل “منصة فلتر”.

وبحسب ما نشرت المفوضية، “تهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق “منصة فلتر” خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة”.

ووفق المفوضية، “تضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة”.

وذكرت أن “هذه الورشة تأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية، كما تعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها”.

هذا وحضر الورشة، رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي السيدة هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة.

وكانت اختتمت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس الإربعاء 2 أكتوبر 2024، ورشة تدريبية حول”آلية الرصد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العملية الانتخابية “، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA).

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 15:21

مقالات مشابهة

  • صناعة الكليم اليدوي حدوتة أسيوطية
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن توافر وظائف لجميع المؤهلات.. رواتب مجزية وحوافز
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور