والكوت.. لاعب آرسنال السابق، بات من اكثر لاعبي كرة القدم بحثا اليوم الجمعة الموافق 18 أغسطس عقب إعلان اعتزاله للملاعب وانهاء مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والأهداف العالمية.

وزادت معدلات البحث عن الإنجليزي ثيو والكوت، مهاجم منتخب إنجلترا وارسنال البالغ من العمر 34 عاما، حيث تداول وتفاعل عشاق الكرة الأوروبية تصريحاته حول اعتزاله لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي "اكس" "تويتر سابقا".

وصرح والكوت: "أول لحظة ارتديت فيها الحذاء الرياضي كنت في العاشرة، كانت رحلة خاصة بالنسبة لي من اللعب في الحديقة مع الأصدقاء لانتقل لأكبر الملاعب أمام جماهير ضخمة في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "الدعم الذي تلقيته خلال هذه الفترة كان لا يصدق، وبكل الوسائل الممكنة أنا ممتن حقًا، تشاركت أرض الملعب مع العديد من اللاعبين المذهلين وقمنا بخلق العديد من الذكريات التي لا تُنسى".

ووجه الشكر لكل المدربين الذي تعامل معهم قائلا:"أود أن أقول شكرًا لجميع المدربين الذين عملت معهم، خصوصًا هاري ريدناب لمنحي الفرصة في البداية وآرسين فينجر لإظهار الإيمان والدعم عندما انتقلت إلى آرسنال وأنا في سن الـ16 عامًا فقط".

واستعاد بعض ذكرياته في الملاعب قائلا: "على مدى 18 عامًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك العديد من اللحظات التي سأحتفظ بها في الذاكرة، مثل أيامي الأولى في ساوثهامبتون، وانتقالي إلى آرسنال حيث سجلت أكثر من 100 هدف وفزت بكأس الاتحاد الإنجليزي وسجلت في النهائي وهو حلم كل طفل، وحصلت على فرصة تمثيل إنجلترا 47 مرة والمشاركة في كأس العالم عام 2006 وأنا في سن 17 عامًا فقط، ولا زلت أحمل الرقم القياسي لأصغر لاعب إنجليزي يشارك في مباراة دولية وأصغر لاعب يسجل ثلاثية، في سن 19 هو أمر لن أنساه أبدًا".

وختم: "تلقيت بعض العروض لمواصلة اللعب، ولكني قررت أن أعلق حذائي، شكرًا لكل من كان معي على مر السنين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والكوت أرسنال منتخب إنجلترا الدورى الانجليزى ساوثهامبتون كأس العالم

إقرأ أيضاً:

فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!

بلانكنهاين (رويترز)

أخبار ذات صلة الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو! حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال فودن لاعب إنجلترا إن اللاعبين بحاجة إلى تحمل بعض اللوم بشأن الأداء المهزوز للفريق في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وإنه يشعر بالأسف تجاه المدرب جاريث ساوثجيت الذي تعرض لانتقادات قاسية.
وعانى منتخب إنجلترا في مبارياته الأربع في ألمانيا، وأنقذه هدف متأخر من ركلة خلفية، عبر جود بلينجهام وضربة رأس من هاري كين في الوقت الإضافي أمام سلوفاكيا من وداع البطولة مبكراً.
وردا على سؤاله بشأن الانتقادات التي تعرض لها ساوثجيت، خاصة فيما يتعلق بالنزعة الدفاعية للفريق بدلاً من الضغط، قال اللاعب «24 عاماً» إنه يشعر بالأسف للمدرب.
وقال فودن لوسائل إعلام بريطانية «يتعين تحمل اللاعبين بعض اللوم، يجب أن يكون هناك بعض القادة يتجمعون معاً لإيجاد حل لعدم الأداء الجيد، وهناك الكثير من الأشياء يمكن للمدرب القيام بها، يضعك في مركز ضمن طريقة لعب ويخبرك بكيفية الضغط، إذا لم تسر الأمور على هذا النحو، فعليك حلها».
وفاز فودن بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم، لكنه كان بعيداً عن التألق في ألمانيا.
وقال: «لست أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يأتي إلى هنا ولا يثبت ذلك».
وتلتقي إنجلترا مع سويسرا في دور الثمانية السبت.

مقالات مشابهة

  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الخلود يبدأ مفاوضاته مع نجم منتخب مصر
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!
  • بعد غيابه عن اليورو.. لاعب المنتخب الإنجليزي بن تشيلويل يقضي العطلة بمراكش
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا