صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@03:13:16 GMT

تمرين لقياس الجاهزية في «باب القصر» بأبوظبي

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس لجنة دبي لـ«انتخابات الوطني» لـ«الاتحاد»: انتهاء استقبال طلبات الترشح بكل سلاسة علي المدفع: نفخر ونعتز برسالة الإمارات الإنسانية

نفذت «القيادة العامة لشرطة أبوظبي» و«هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين أمس، تمرينا لقياس الجاهزية بفندق باب القصر على كورنيش أبوظبي من خلال سيناريو لحادث «حريق وهمي».

ويأتي التمرين ضمن الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة لتعزيز السلامة والأمان و خطط طوارئ الفنادق وفي إطار الخطة الاستراتيجية لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني لضمان الاستعداد وقياس الجاهزية للتعامل مع الحوادث وتعزيز التنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق أفضل معدلات الاستجابة وفقاً للمعايير العالمية المتقدمة.
وبدأ السيناريو ببلاغ حادث حريق من مسؤول الأمن في فندق باب القصر في الساعة العاشرة صباحاً لمركز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي يفيد بوقوع حادث حريق في مطبخ أدى إلى امتداده في مستودع مواد النظافة بالفندق وحصول تسرب لبعض المواد الخطرة وعلى الفور تحركت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وفريق التعامل مع المواد الخطرة CBRN وتفعيل منظومة إدارة الحدث.
وأشاد مرشد الشامسي مدير التشريفات في فندق باب القصر بجهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني والشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ التمرين في زمن قياسي لضمان الاستعداد وقياس الجاهزية للتعامل مع الحوادث، وتحقيق أفضل معدلات الاستجابة.
كما أشاد بمستوى أداء القوات المشاركة في التمرين بقوله: «إنها نفذت المهام المنوط بها على أكمل وجه، في حين أن فريق الأمن والسلامة بالفندق تعامل مع الحادث فور وقوعه».
وقال: إن مثل هذه التمرينات تهدف إلى المحافظة على الأمن والاستقرار وتعزيز السلامة العامة، بما يضمن سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة والحد من الخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها.

التعامل الفوري
باشرت الفرق التعامل الفوري من رفع التقييم المبدئي لقائد الحادث وتوزيع الفرق لمكافحة الحريق وفق السيناريو المقرر للتعامل مع حوادث الفنادق، وتمت السيطرة عليه باستجابة عالية. وركز التمرين على تحقيق أهداف اختبار تطبيق خطة الطوارئ في فندق باب القصر، وكفاءة وفعالية الشركاء الاستراتيجيين في أداء دورها وفقاً للخطط الموضوعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الإمارات أبوظبي هيئة أبوظبي للدفاع المدني الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية منذ اللحظات الأولي عن كثب تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق بقطار ركاب رقم  281 ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

- وعلي الفور أمر " محافظ الدقهلية " الدكتور تامر مدكور برفع حالة الطوارئ القصوي بمستشفيات الصحه بالدقهليه وهيئة الإسعاف استعدادا لاستقبال اي حالات إصابة من ابناء الدقهليه أو من خارجها في حالة الاحتياج إلى ذلك.

- وكلف " طارق مرزوق " وكيل وزارة الصحه بالدقهليه بالتنسيق والمتابعة مع وكيل وزارة الصحه بالشرقيه الوضع الصحي للمصابين والتأكد من وجود مصابين أو حالات وفاه من ابناء الدقهليه من عدمه وبعد استقرار الوضع ونقل كافة المصابين تبين إصابة عدد 4 مواطنين من أبناء الدقهليه ( عدد 3 مصابين من مدينة المنصوره - عدد 1 مصاب من السنبلاوين ) وهم الآن بمستشفي الزقازيق الجامعي يتلقون الرعايه الطبيه الكامله وتتم متابعة حالتهم أول بأول علي مدار الساعه.

وأعرب طارق محافظ الدقهلية عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين داعيا الله عز وجل أن يتم شفائهم علي خير، مشيرا إلي أنه يتابع حالتهم بكل دقه حتي يمتثلون للشفاء الكامل وخروجهم إلى أسرهم ومنازلهم.

 ومن جانبه أوضح " وكيل وزارة الصحه بالدقهليه " أنه فور إصدار " محافظ الدقهلية " توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات الصحه بالدقهليه تم علي الفور رفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات ( السنبلاوين وأجا وميت غمر ) لكونهم الأقرب إلى مدينة الزقازيق وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير وحدات الدم ببنوك الدم للتعامل الفوري مع اي حالات إصابة قد يتم نقلها إلى هذه المستشفيات في حالة الحاجه إلى ذلك.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • الدفاع عن الحضارة تنشر 20 صورة بتلفيات في قصر محمد علي بشبرا.. والآثار: سنحقق
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • الفالح: السوق المصرية وجهة جاذبة للمملكة ومصر أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • بـ24 تخصصًا.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • بـ24 تخصص.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب
  • «حماد» يوجّه بسرعة التعامل مع تداعيات فيضانات سبها
  • رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق