دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رحلات الناقلات الوطنية إلى إثيوبيا بوابة لتعزيز العلاقات الاقتصادية نصائح ذهبية لرحلات قصيرة بتكاليف مالية محدودة

نظمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، ورشة عمل تفاعلية حول «أساسيات إنشاء مشروع تجاري وتطوير تطبيقات ذكية ناجحة» في إطار دعم الغرفة لمبادرة «طبّق في دبي» وأجندة دبي الاقتصادية (D33).


شارك في ورشة العمل، التي تم تنظيمها في حرم «أكاديمية أسترولابز الرقمية» بدبي، أكثر من 50 شاباً وشابة من الإماراتيين الذين يطمحون إلى صقل مهاراتهم في مجال تطوير التطبيقات الذكية للمساهمة في تحقيق الرؤية الرقمية لدولة الإمارات.
تندرج ورشة العمل هذه ضمن جهود غرفة دبي للاقتصاد الرقمي للعب دور محوري في نجاح مبادرة «طبّق في دبي»، وذلك من خلال تحفيز مشاركة مطوري التطبيقات ورواد الأعمال الرقميين، ومنحهم الفرصة للالتقاء ومناقشة أفكارهم المبتكرة مع خبراء ومختصين.
وأطلقت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي خلال الورشة دليلاً إرشادياً مبسطاً تم تطويره بالتعاون مع مكتب الذكاء الاصطناعي، يسلط الضوء على منصات تطوير التطبيقات من دون تعليمات برمجية، والتي تحتوي أدوات تم تصميمها من أجل مساعدة الأشخاص الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية من الناحية البرمجية لتطوير مشاريعهم. ويوفر الدليل منصة انطلاق مثالية للشباب الإماراتي لدخول عالم التطبيقات الذكية وتجربة تطبيقاتهم قبل الإطلاق.
وقدمت ورشة العمل للمشاركين رؤى قيّمة حول أساسيات إنشاء المشاريع التجارية، واكتساب الخبرات الأساسية لتأسيس الأعمال في دبي، واستخدام أحدث التقنيات بكفاءة عالية.
وقد تم إطلاق مبادرة «طبّق في دبي» في مارس الماضي من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وتهدف هذه المبادرة الطموحة إلى تنمية قدرات الكوادر الرقمية الوطنية وتدريب 1000 مواطن إماراتي بالتعاون مع القطاع الخاص لمضاعفة عدد مطوري التطبيقات في دبي إلى 3 أضعاف بحلول عام 2025، بالإضافة إلى دعم 100 مشروع وطني جديد من خلال طرح تطبيقاتهم في المتاجر الرقمية خلال العامين القادمين.
وتسعى المبادرة، التي تقودها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إلى الاستفادة من فرص النمو الجديدة في القطاع عبر إنشاء بنية تحتية رقمية قوية، ووضع إطار تشريعي يدعم تطوير التطبيقات، وتقديم حوافز حكومية لتسريع مسار نمو القطاع بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للغرفة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي للاقتصاد الرقمي دبي الإمارات غرفة دبي غرف دبي غرفة دبی للاقتصاد الرقمی فی دبی

إقرأ أيضاً:

بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”

أعلن بنك بوبيان عن توفيره أحدث وأسهل خدمات الدفع الفوري “ومض” بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة “كي نت”، تحت إشراف ورقابة بنك الكويت المركزي وذلك في إطار حرصه على إثراء تجربة عملائه المصرفية ومواكبة أحدث خدمات الدفع الرقمية.

وتتيح خدمة الدفع الرقمي الفوري “ومض” إمكانية إرسال وطلب واستقبال الأموال بطريقة سهلة وسريعة وآمنه اعتماداً على رقم الهاتف النقال، بما يعزز نظام المدفوعات الرقمية، كونها تُعد أحد أفضل خيارات الدفع الآمن والفعال على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يُسهم في توفير منتجات وحلول ذات جودة عالية تواكب تقنيات التكنولوجية المالية وتلبي متطلبات مختلف شرائح العملاء.

وقال البنك في بيان صحفي “نسعى من خلال توفير خدمة “ومض” إلى مواصلة الاستثمار في دعم وتعزيز قنوات البنك الرقمية من خلال الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة التي تُلبي متطلبات عملائنا في الفترة الحالية لنكون دوماً الأقرب لهم، الأمر الذي يضمن تسريع استراتيجية التحول الرقمي وتحسين الكفاءة التشغيلية لنموذج الأعمال والعمليات وفقاً لأعلى مستويات الأمان والحماية”.

وأضاف أن خدمة المدفوعات الرقمية “ومض” المتوافرة حالياً على تطبيق بوبيان للخدمات المصرفية تضمن التحويل السريع والآمن للأموال بين الحسابات المصرفية الشخصية، فكل ما يحتاجه العميل هو التسجيل أولاً في الخدمة باستخدام رقم الهاتف لربطه بحسابه البنكي، ثم إدخال رقم الهاتف النقال للمستفيد الذي سيتم التحويل إليه والمبلغ المراد إرساله والهدف من التحويل، ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام ليتم تنفيذ عملية التحويل بكل بساطة وسلاسة دون الحاجة لإدخال أي بيانات مصرفية سرية أومشاركتها مع أي طرف.

وأوضح أن خدمة “ومض” من الخدمات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في عالم المدفوعات الرقمية، ولاشك أن إدراجها ضمن سلسلة خدمات بوبيان الرقمية يُشكل إضافة إلى آفاق جديدة من الابتكار والابداع الرقمي لترسيخ مكانتنا ودورنا الريادي في مجال التكنولوجيا المالية، وهو جزء من شخصية بوبيان لتسهيل حياة عملائه وإثراء تجاربهم الرقمية بأعلى مستويات الأمان.

وأشار البيان إلى أن هذه الخدمة جاءت لتتماشى تماماً مع متطلبات الفترة الحالية للقطاع المصرفي من خلال تبني أحدث التقنيات المصرفية والمالية الرقمية للعمل على تطوير حلول الدفع الرقمي الفوري والاعتماد عليها بشكل كبير والتقليل التدريجي للتعامل بالنقد، موضحاً أن غالبية العملاء الحاليين يفضلون استخدام الخدمات المصرفية الرقمية عبر تطبيقات الهاتف النقال أكثر من القنوات المصرفية الأخرى.

وأكد أن بوبيان يعمل بصورة مستمرةً على تقديم المميز والفريد من الخدمات والحلول المصرفية وأكثرها تطوراً لاسيما الرقمية ومشاركتها مع عملائه بما يتوافق مع معايير الأمان والجودة ، منوهاً أن ما شهدته مبادرات بوبيان الرقمية من نمواً شهد معه أيضاً نموأ متصاعداً في قاعدة العملاء، لينجح في تقديم تجارب رقمية استثنائية رائدة على مستوى العالم أثرت وبشكل ملحوظ على مستوى رضا العملاء.

المصدر كونا الوسومبنك بوبيان تحويلات ومض

مقالات مشابهة

  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات