أخبار مصر.. أكد الدكتور عباس شراقي أن السد العالي يظل دائماً حصن الأمن المائي لـ مصر، وليس صحيحاً أنه سوف يخرج عن الخدمة في نهاية 2024 بسب سد النهضة كما يروج البعض.. ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة نعرض أبرزها في السطور الآتية…

 

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بعد المليار الـ12 من التخزين الرابع لسد النهضة.

. ماذا يحدث لمخزون السد العالي
تحت عنوان “المليار الثاني عشر من التخزين الرابع والسد العالي سوف يظل شامخا”، شارك الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا وموارد المياه في جامعة القاهرة، منشورا جديدا عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

خبير أثري يستعرض أسباب نشأة الموسيقى وتطورها في عهد المصريين القدماء
قال الخبير الآثري والمتخصص في علم المصريات أحمد عامر إن المجتمع المصري كان مستقراً إلى حد كبير، فقد أدى استقراره إلى نشأة الموسيقى والغناء وازدهارها، فالمجتمع المستقر اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، لابد أن يستقر وجدانه وتستقر أحاسيسه، ومن ثم تجيء الموسيقى، ويجيء الغناء لينمو ويزدهر ويحرك مشاعر المجتمع الآمن.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بالفيزا .. السكة الحديد تتيح دفع التذاكر بالكروت الذكية في المحطات
استكمالاً  لعملية التحديث التى تقوم بها الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إتاحة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card  ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( ال POS  ) لسداد قيمة التذاكر  بمكاتب حجز وصرف التذاكر .

بسبب محمد صلاح | زيادة طلب الشباب على العلاج من الإدمان 400%
استعرض الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الأثر المجتمعي لسلسلة الحملات الإعلامية للصندوق " أنت أقوى من المخدرات".

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

موعد تجمع بريكس 2023.. دوافع مصر من القمة وعلاقتها بـ الدولار
دور متزايد لمجموعة بريكس للتأثير في الاقتصاد العالمي، وسوف يكون في المستقبل القريب أحد التجمعات الرئيسة التي ستسهم في إرساء أسس نظام اقتصادي عالمي جديد، وينال التحالف ترحيبًا من القادة السياسيين والاقتصاديين في العديد من الدول، ومنها مصر.

عوض تاج الدين: Eg5 ينتشر أكثر من المتحورات الأخرى وقادر على إصابة عدد أكبر
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية أن مصر لم تسجل حتى الآن أي إصابة بـ المتحور الجديد لـ أوميكرون "Eg5" لافتا إلى أنه أحد متحورات كورونا الجديدة.

وزيرة التضامن: زيادة الدعم النقدي إلى 31 مليار جنيه في موازنة 2023-2024
شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في الندوة التي نظمتها جامعة القاهرة تحت عنوان «دور وزارة التضامن الاجتماعي في مساعدة غير القادرين» واستضافتها كلية الآداب، ضمن فعاليات معسكر القيادة الفعالة الأول والذي يأتي بعنوان "تطوير الوعي الوطني".

إنفوجراف .. اكتشاف حفري لـ«حوت» عاش قبل 41 مليون سنة
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجراف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بشأن اكتشاف جامعة المنصورة لنوع جديد من الحيتان عاش قبل 41 مليون سنة.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بعد توجيه الرئيس السيسي.. أسعار شرائح الكهرباء وموعد الزيادة الجديدة
قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تأجيل تطبيق زيادة أسعار الكهرباء خلال هذه الفترة، طبقا لخطة الدولة برفع الدعم عن الكهرباء؛ جاء وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ مراعاة للبعد الاجتماعي والأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم .

سياحة مفعمة بالحياة .. هيئة التنشيط تشارك في مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو
في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الفعاليات المختلفة التي تُقام بمصر للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز التنوع الذي يتمع به، تشارك الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو الذي تنظمه محافظة الإسماعيلية اليوم وغدًا.

شروط الكليات العسكرية 2023.. تعرف على الأوراق المطلوبة وآخر موعد لسحب الملف
شروط الكليات العسكرية 2023.. يبحث الكثيرون من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة، عن الشروط المطلوبة من أجل الانضمام إلى الكليات العسكرية.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

طقس نادر ومشاهد لا تصدق في مصر.. وسانت كاترين ترفع حالة الطوارئ| فيديو وصور
طقس نادر يضرب مصر مؤخرا، خاصة في جنوب سيناء وتحديدا مدينة سانت كاترين، فيما حذر خبراء الطقس من استمرار سقوط الأمطار الرعدية، اليوم الجمعة 18 أغسطس، على جنوب سيناء على فترات متقطعة.

البابا تواضروس يتسلّم تقريرا مهمًا من مطران القوصية
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا توماس مطران القوصية ومير عقب عودة نيافته من مؤتمرات شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أمريكا وكندا.

بيان عاجل من الصحة بشأن متحور كورونا الجديد
نشر الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة معلومات هامة عن متحور كورونا الجديد .

وقال عبدالغفار  عن الوضع الحالي لحالات الإصابة بمتحور 5.EG الجديد حول العالم خلال آخر 28 يوم، أبلغت 4 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية عن وجود انخفاض في أعداد الحالات والوفيات حيث أبلغ إقليم غرب المحيط الهادئ عن زيادة في الحالات المصابة وانخفاض في الوفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار مصر السد العالى سد النهضة مصر عباس شراقي أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2024،  عقب انتشار العديد منّ الشائعات على مواقع التواصل الإجتماعي بزيادة الدعم، وقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة زيادة الدعم، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن أهلية الدعم.

حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2024، مؤكدا أن جميع هذه الأخبار ماهي إلا مجرد شائعات ولا صحة لها بالأساس.

حساب راتب الضمان الاجتماعي

وأوضحت الوزارة أنه يستطيع  المواطن حساب راتب الضمان الاجتماعي عن طريق  استخدام الحاسبة التقديرية وإدخال عدد أفراد الأسرة، ودخل كل فرد، ومن ثم الضغط على حساب القيمة المستحقة،.

حبس عاطل لحيازته 8 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو، وذلك من اتباع الخطوات الآتية

يقوم المواطن بالتوجه  إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت.ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيحومن ثم يقوم بتسجيل  خاصية النفاذ الوطني لتسجيل دخول آمن وسلس.وبعد ذلك يقوم المواطن بالضغط على كلمة “برامج الدعم الخاصة بي”ويلي ذلك  بالضغط على اختيار “الضمان الصحي الاجتماعي”.ثم يقوم بالنقر  على كلمة  “الأهلية والاستحقاق”وخلال دقائق ستظهر النتيجة  إذا كنت تستحق الحصول على الضمان الاجتماعي المطور  أم لا

يذكر أن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور في أول شهر الميلادي من كل شهر، ولكن دون زيادة جديدة حسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تعاقد الاتحاد مع بيولي
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح
  • الحكومة الجديدة 2024، تفاصيل التشكيل الوزاري الجديد بحكومة مدبولي
  • الصحة العالمية: من المؤسف خروج مستشفى الأوروبي في غزة من الخدمة ويجب حمايته وتشغيله على الفور
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة
  • خروج المستشفى الأوروبي عن الخدمة بعد تهديد قوات الاحتلال
  • عاجل - حقيقة تغيير وزيري التعليم العالي والري في التشكيل الوزاري الجديد
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445