أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، كافة الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، والمقررة على مستوى الجمهورية اعتباراً من غد السبت.

وأكد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، على أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، حيث يؤدي 487 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة، وتضم إدارة غارب التعليمية بلجنة مدرسة علي رفيع الثانوية للبنات، وإدارة الغردقة التعليمية بلجنة مدرسة محمد الطيب الرسمية لغات، وإدارة سفاجا التعليمية بلجنة مدرسة الشهيد سيف، وإدارة القصير التعليمية بلجنة مدرسة كمال الدين حسين همام.



وتم تجهيز اللجان من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للمحافظة على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

ووجه وكيل التعليم، مديري الإدارات التعليمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس، فضلاً عن متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى، فى ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد، وتزويدها بالأدوات اللازمة لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانة المعلم.

وفي سياق متصل تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي مشكلة قد تواجه سير العملية الامتحانية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية الاستعدادات النهائية التربية والتعليم الرسمية لغات

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية

طلاب الثانوية العامة.. يؤدي اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (الإنجليزي والفرنسي والألماني والإيطالي والإسباني والصيني)، ويتكون الامتحان من 31 سؤالا، مقسمة إلى 29 سؤالا موضوعيا ( اختيار من متعدد) وسؤالين مقالي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة الامتحان بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير، وتم سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة، وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة قبل بدء الامتحان وصول صناديق الأسئلة إلى جميع اللجان من خلال التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما يتم التأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكدت الوزارة السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم، ووجهت الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، والتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، مع تفتيش دورات المياة تفتيشا دقيقا، مع السماح باستقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، موضحة أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب، وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM والمكفوفون يؤدون امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى وSTEM يواجهون الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية بمطروح
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. 19 ألفا و166 طالباً يؤدون غدا امتحان الفرنساوي ببني سويف
  • 431 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان اللغة العربية "ورقة ثانية"