طوباس - صفا

تشهد مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، منذ ساعات عصر اليوم الجمعة حالة احتقان وغضب شعبي على خلفية اعتقال المقاوم عدي الشحروري، على يد أجهزة أمن السلطة.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن عشرات الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية في شوارع المدينة احتجاجاً على استمرار استهداف أجهزة السلطة الأمنية للمقاومين والمطاردين من قبل الاحتلال والأسرى المحررين بالملاحقة والاعتقال.

وشهدت المدينة إطلاق الأجهزة الأمنية الرصاص الحي صوب المواطنين الغاضبين وإطلاق سيل من القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ما أدى لاختناق المواطنين في منازلهم.

وحتى إعداد الخبر ما تزال حالة الغضب الشعبي هي سيدة الموقف، مع استمرار قمع عناصر السلطة للمواطنين، وانتشار دورياتها وعناصرها المكثف في أرجاء المدينة.

وجاء هذا الاحتقان في محافظة طوباس عقب حصار مئات عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة منزلاً في مخيم الفارعة جنوب المدينة لساعات حتى اعتقال المطارد عدي الشحروري، ليضاف لعدد أخر من المقاومين الذين اعتقلوا في أرجاء الضفة وخاصة في محافظات شمال الضفة حيث ينشط المقاومون.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقال سياسي مقاومة طوباس

إقرأ أيضاً:

«العناية الطبية اللبنانية»: استمرار نزوح المواطنين من الجنوب

قال الدكتور جوزيف الحلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، إن عملية النزوح مستمرة من الجنوب اللبناني ومناطق البقاع إلى المناطق الشمالية، متابعًا «نبذل جهودا هائلة في المؤسسات الطبية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على لبنان».

لبنان يتلقى مساعدات طبية من الدول الصديقة

وأضاف الحلو، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن لبنان يتلقى مساعدات طبية من الدول الصديقة وأعداد الشهداء والمصابين تتزايد، مؤكدًا أن العناية الطبية تواصل العمل عل مدار الساعة وبعض المستشفيات في البلدات الحدودية توقفت عن العمل.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال يقصف المستشفيات ولبنان تطالب بوقف العدوان، مؤكدًا أنه تم إجراء آلاف العمليات الجراحية وتقديم الخدمات العلاجية لـ68% من الشعب اللبناني جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين السلطة الفلسطـ.ـينية والاحتلال لتفكيك العبوات التي يزرعها المقاومون في الضفة الغربية
  • البرهان: حريصون على نقل السلطة للشعب ومنفتحون على أي مبادرة تنهي الحرب وتعيد المواطنين إلى منازلهم
  • مدينة أمريكية تشطب الضفة الغربية المحتلة وتعتمد اسمها اليهودي
  • حملة مداهمات في الضفة.. والاحتلال يهدم منزلين شرقي طوباس
  • تسريبات إسرائيلية: اتفاق مع السلطة الفلسطينية لتتولى تفكيك عبوات المقاومة
  • أسيوط تستعد لافتتاح نفق جديد يسهل حركة المواطنين بين شرق وغرب المدينة
  • وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية
  • «العناية الطبية اللبنانية»: استمرار نزوح المواطنين من الجنوب
  • عاجل : السلطة الفلسطينية توجه طعنات غادرة إلى ظهر المقاومة في الضفة المحتلة وهذا ما كشفته ’’حماس’’ (تفاصيل خطيرة)
  • الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 369 قطعة أثرية بحوزة شخص بأسيوط