شهدت شواطي محافظة بورسعيد اليوم الجمعة إقبالاً كبيراً من المصطافين من أبناء محافظة بورسعيد والمحافظات الاخري، وذلك بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة.

وحرص المئات من الأطفال علي السباحة داخل مياه شاطىء مدينة بورفؤاد وبورسعيد، وكذلك حرص البعض الآخر على اللعب في رمال الشاطئ، بينما يستمتع مئات الأهالي بالهواء النقي علي ساحل البحر المتوسط هذا بالإضافة إلى ممارسة الألعاب الشاطئية مثل: "الراكيت"، وكرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية وركوب الألعاب المائية "البدالات" إلى جانب انتشار المنقذين والبالغ عددهم 6 منقذين بطول الشاطىء تحسباً لأي حالات غرق بالإضافة إلى تحذير المواطنين من عدم تجاوز خط الأمان والدخول لعمق البحر.

وفي السياق ذاته تشهد مدينة بورفؤاد، توافد المئات من رحلات اليوم الواحد لزيارة معالم مدينة بورفؤاد التاريخية بالإضافة إلى زيارة جبال الملح بملاحات مدينة بورفؤاد وزيارة فيلا الرئيس الراحل أنور السادات وإلتقاط الصور التذكارية وسط فيلات هيئة قناة السويس ذات الطابع الفرنسي القديم وزيارة المجمع الإسلامي بمدخل مدينة بورفؤاد وميدان الملك فؤاد.

كما حرص زوار مدينة المدينة على الذهاب لجبال الملح بشركة النصر للملاحات وقضاء وقت ممتع علي الجبال، والتصوير وكأنها جبال ثلج في أوروبا، وذلك بعدما تحولت منطقة الملاحات إلي مزار سياحي. والتي اكتسبت شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأول الأماكن السياحية التي يزورها القادمين للمدينة والتي أصبحت من أفضل الأماكن السياحية بمحافظة بورسعيد مؤخراً.

وأعرب العديد من الزائرين عن سعادتهم بزيارة المدينة والتي تمتلك مقومات سياحية رائعة ومصممة على الطراز الأوروبي بالإضافة إلى الطقس الرائع، مؤكدين على أن مدينة بورفؤاد شهدت طفرة كبيرة في مجال السياحة وأصبحت تمتلك العديد من المناطق السياحية المميزة والتي يتم تداولها على نطاق واسع من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

كما شهد منطقة الداون تاون بحي العرب اقبالا كبيرا من المواطنين حيث توافد آلاف اليوم علي سوق الأسماك الجديد ومول اوت ليت والبازار الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إقبال كبير من المصطافين العطلة الأسبوعية بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش

زنقة 20 ا أنس أكتاو

في كلمته خلال الدورة العادية -يوليوز- لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال والي الجهة يونس التازي، أنه في إطار احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك محمد السادس العرش، يمكن أن تفخر جهة الشمال بالتحول الكبير الذي شهدته الجهة منذ تولي الملك الحكم.

وأكد الوالي التازي أن الجهة أصبحت قطباً وطنياً بارزاً بفضل المشاريع التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأشار الوالي في كلمته له إلى أن مدينة طنجة شهدت نهضة شاملة جعلتها وجهة دولية بامتياز، حيث تحول مطار طنجة ابن بطوطة إلى مطار دولي يستقبل رحلات من مختلف أنحاء العالم.

كما لم تكن مدينة تطوان بمعزل عن هذا التطور، وفق التازي، إذ شهدت مطار سانية الرمل عمليات تطوير كبرى، مما جعله مطاراً دولياً أيضاً، يضيف والي الشمال.

أما مدينة الحسيمة، وفق التازي، فإنها تشهد حالياً أشغالاً هامة لتطوير مطار الشريف الإدريسي بهدف تحويله إلى مطار دولي يسهم في تعزيز الربط الجوي للمدينة مع العواصم الدولية.

وفي سياق متصل، تطرق الوالي إلى البرامج التنموية الكبرى التي تعكف الجهة على تنفيذها، والتي تشمل قطاعات البنية التحتية، التعليم، الصحة، والسياحة. وذكر أن هذه البرامج تهدف إلى تحسين مستوى العيش للسكان وجذب الاستثمارات.

وأكد التازي على أهمية المهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية التي تحتضنها الجهة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تلعب دوراً مهماً في تعزيز الهوية الثقافية للمنطقة وجذب السياح.

وفي ختام تصريحه، أبدى الوالي اعتزازه بالجهود المبذولة لتحويل جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى نموذج تنموي يحتذى به، مؤكداً على أن هذه التحولات الكبرى تأتي بفضل الرؤية الحكيمة للملك محمد السادس والسياسات التنموية التي أطلقها منذ توليه العرش.

مقالات مشابهة

  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • يوم ترفيهي ينظمه مركز شباب بورفؤاد للأعضاء بشاطئ بورسعيد
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • لماذا تجذب مصر استثمارات مشروعات الهيدروجين الأخضر العالمية؟.. خبير يوضح
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزيرة التعاون الدولي: شراكة مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “