أكد راشد اللدهود لاعب المنتخب الكويتي للجودو والحاصل على الميدالية الفضية في البطولة العربية للجودو والتي أقيمت في مدينة العلمين الجديدة أنه حصل على المركز الثاني مشيرًا إلى أنه لعب في وزن فوق 90 كيلو واصفًا البطولة بأنها كانت صعبة.

الحمد لله لعبت البطولة وأخدت المركز الثاني

وأضاف «المشاركة كانت صعبة وكان فيها خوف والحمد لله لعبت البطولة وأخدت المركز الثاني».

فاعليات فنية ورياضية بالعلمين الجديدة

وتشهد مدينة العلمين الجديدة عددًا ضخمًا من الفعاليات والأحداث الفنية والرياضية والثقافية، ضمن مهرجان العلمين الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشهد عددا كبيرًا من الفعاليات، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وشارك عدد من كبار النجوم في حفلات غنائية بمهرجان العلمين، منهم تامر حسني ومحمد منير وحميد الشاعري وإليسا وراغب علامة ونانسي عجرم وبهاء سلطان وكارول سماحة وريهام عبدالحكيم ومدحت وعمر خيرت وحكيم ورضا البحراوي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة البطولة العربية للجودو الجودو

إقرأ أيضاً:

شاهد| كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الإعلامية إيمان الحويزي، عرضا تفصيليا عبر شاشة القاهرة الإخبارية عن الواقع المعزز بعنوان: "العلمين الجديدة.. كيف تحولت من من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام"، وقالت، إنه تنتشر تأثيرات الحرب على نطاق واسع، ويمكن أن تكون طويلة الأمد، ورغم مرور 79 عاما على معارك الصحراء الغربية المصرية خلال الحرب العالمية الثانية من 1939 إلى 1945 فإن تركة ثقيلة خلفتها القوات البريطانية والإيطالية المتحاربة لاتزال حاضرة بقوة عبر ملايين الأفنان التي أحالت قرابة ربع مساحة مصر الكلية والتي تقدر بنحو مليون كم إلى ما يصفها البعض بحدائق الشيطان وقبور التنمية.

وتابعت: "ولنعود بالزمن قليلا للوراء، ففي الثالث والعشرين من أكتوبر عام 1942 اندلعت شرارة معركة العلمين الثانية غرب الإسكندرية والتي استمرت قرابة 20 يوما بين قوات الحلفاء بريطانيا والولايات المتحدة ودولا أخرى، وقوات المحور إيطاليا وألمانيا واليابان، وكانت هذه إحدى أبرز المعارك الحاسمة في هزيمة الزعيم الألماني "هيتلر" وحلفائه من دول المحور في الحرب العالمية الثانية.

وواصلت: "منذ ذلك التاريخ، فإن جنوب الساحل الشمالي وحتى حدود مصر الغربية مع ليبيا أصبحت أشبه بقنبلة موقوتة بسبب وجود نحو 17 مليون و500 ألف لغم من مخلفات هذه المعركة، لكن هل يمكن تغيير ذلك".

واستكملت: "بالفعل في السنوات الأخيرة تم وضع خطة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي وأولوية قصوى لهذه الأراضي الغنية بالموارد، ومن شأن ذلك توفير نحو 750 ألف فرصة عمل بحلول عام 2032 وجذب 6 ملايين مواطن لإعادة التوطين بالمنطقة بحلول عام 2050، والتي منها مدينة العلمين الجديدة".

مقالات مشابهة

  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • شاهد| كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية