(CNN)— وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن نقدا لاذعا لسلفه، الرئيس السابق دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظرائه من كوريا واليابان في كامب ديفيد، الجمعة، وقال للصحفيين إنه "ليس هناك الكثير، إن كان هناك شيء، أتفق عليه، مع سلفي في السياسة الخارجية".

وأضاف بايدن: "سياسته أمريكا أولا"، التي ابتعدت عن بقية العالم جعلتنا "أضعف وليس أقوى".

وأوضح: "أمريكا قوية مع حلفائها وتحالفاتها".

ورفض الرئيس الاقتراح القائل بأن زملائه القادة يجب أن يكونوا قلقين بشأن التزام أمريكا بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، نظرا لتعليقات ترامب التي تشير إلى أنه سيسعى لتقليل البصمة الأمريكية في المنطقة، في حال فوزه في انتخابات عام 2024.

وأكد الرئيس الأمريكي: "لا يتعلق الأمر بقمة واحدة فقط، ما يجعل اليوم مختلفا هو إطلاق سلسلة فعلية من المبادرات، التي هي في الواقع، تغييرات مؤسسية في كيفية تعاملنا مع بعضنا البعض".

وقال بايدن، مشيرا إلى خطوات جديدة "في التعاون الأمني، والتعاون الاقتصادي، والتعاون التكنولوجي، والتعاون الإنمائي، وأكثر من ذلك"، ستستمر المبادرات عاما بعد عام، وشهرا بعد شهر، لجعل العلاقة أقوى.

أمريكااليابانكوريا الجنوبيةالمحيط الهادئجو بايدندونالد ترامبنشر الجمعة، 18 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المحيط الهادئ جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش البولندي أن فيضانات قوية في جنوب غرب بولندا وصلت الآن منطقة بالقرب من مدينة فروتسواف.
وقالت الهيئة العامة في منشور عبر منصة "إكس" اليوم الأربعاء أن مستوى نهر أودير ارتفع بنحو متر ونصف خلال الليل في بلدة أولاوا، التي يقيم بها 33 ألف نسمة، وتقع على بعد 26 كيلومتراً جنوب شرق فروتسواف.
وقال عمدة البلدة إنه من المتوقع أن تكون موجة الفيضانات أقل مما كان يعتقد في السابق، على أن يصل الحد الأقصى إلى 7.70 متر، مقارنة بالمستوى الطبيعي وهو 2 متر.

مع ذلك، فإن مستويات المياه المرتفعة قد تستمر لفترة أطول من المتوقع، مما يفرض ضغطاً على السدود.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء لوكالة الأنباء البولندية إن الكثير من المدنيين يساعدون أفراد قطاع الطوارئ في تعزيز السدود بأكياس الرمال، كما تم تعزيز الدفاعات من الفيضانات في فروتسواف كإجراء احترازي.


أخبار ذات صلة 15 قتيلا وفيضانات في أوروبا بسبب العاصفة "بوريس" تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار "بوريس" وسط أوروبا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • ترامب «ينجو» من محاولة اغتيال جديدة.. وهاريس تؤكد: «لا مكان للعنف في أمريكا»
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه