شن خطيب في جماعة الحوثي التابعة لإيران، بالعاصمة صنعاء، هجومًا عنيفًا على علماء المجتمع اليمني، أساتذة الجامعات، واصفا إياهم بالأنجاس والأراذل.

وظهر الخطيب الحوثي المعروف، خالد القروطي، في مقطع فيديو طالعه "المشهد اليمني" وهو يقول إن أمريكا لا تحتاج إلى الدخول إلى اليمن، فقد جندت أساتذة الجامعات لهدم الأمة.

حسب زعمه.

وقال الخطيب الحوثي القروطي، إن 90% من أساتذة الجامعات باليمن "أنجاس واراذل يهدمون الأمة"، ضمن الحرب الناعمة على الشعب اليمني. وفق زعمه.

ولم تكتف الجماعة السلالية، بقطع مرتبات وحقوق أساتذة الجامعات بمناطق سيطرتها، ومنعهم ن العمل في جامعات أهلية لتوفير لقمة العيش، بل تمارس التحريض بحقهم في وسائلها الإعلامية، ومنابر المساجد.

اقرأ أيضاً بعد ان بناه على نفقته الخاصة .. الميليشيا تطرد إمام مسجد في بني مطر وتستبدله بخطيب حوثي أساتذة الجامعات والمعاهد اليمنية يتلقون رسالة مفاجأة وغير متوقعة من أعلى قيادي في المليشيا أول تحرك رسمي في صنعاء بشأن مرتبات أساتذة الجامعات الحكومية والمعلمين خطيب حوثي: ”الحسين رضع من رسول الله وليس من أمه فاطمة وآل سعود هم من قتلوه”! غير منظم.. أساتذة الجامعات وكليات المجتمع في صنعاء يبدأون إضراب شامل ويمهلون المليشيا شهرا لصرف رواتبهم ”بؤرة للاغتصاب والتحرش الجنسي”.. الحوثي يسيء لليمنيات وصحيفة رسمية تبرر قرار فصل الطالبات في الجامعات إعلان رسمي من السفارة اليمنية في الرياض بشأن التسجيل في الجامعات السعودية من جامع بناه مغتربون في أمريكا.. خطيب حوثي بمحافظة إب يفتي بضرورة معاداة الولايات المتحدة دولة خليجية تعلن منح الإقامة الذهبية لاوائل طلبة المدارس والجامعات فيما الرزامي يحج بمكة.. خطيب حوثي: ​الأبقار أشرف من الذين يذهبون للحج في السعودية! ”فيديو” خطيب حوثي شهير من على المنبر: إذا سمعت ابنك يبشر بقدوم طارق صالح فأطلق رصاصة على رأسه! ”فيديو” خطيب حوثي: كانت هجرة الرسول إلى قبيلة أرحب لكن تم تغييرها إلى المدينة المنورة! ”فيديو”

وكانت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أصدرت قبل أيام، تعميمًا يقضي بإلزام هيئة التدريس بجامعة صنعاء والعاملين فيها، بمزاولة الدوام بدون مرتبات، في إجراءات تعسفية جديدة تطال منتسبي الجامعة الحكومية.

وبحسب وثيقة صادرة عن رئاسة الجامعة المعينة من الحوثيين، اطلع عليها "المشهد اليمني" ، فرضت المليشيات أن يتعهد الأساتذة وموظفي الجامعة بعدم العمل في أي جامعة أخرى، والقبول بعقوبات تحددها الرئاسة الانقلابية على من يثبت قيامه بعكس ذلك.

https://twitter.com/Twitter/status/1692585877636079645

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: أساتذة الجامعات

إقرأ أيضاً:

وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح

توفي ضابط في جهاز مايسمى "الأمن الوقائي" التابع لمليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء؛ ، متأثرا بإصابته، برصاص مسلح مجهول يوم أمس الثلاثاء وسط تكتم شديد من قبل الجماعة.

وقال مصدر مطلع لوكالة خبر، ان ضابطا حوثيا "يحيى المحاقري" توفي، بعد اصابته برصاص مسلح مجهول يوم أمس الثلاثاء امام منزله بالعاصمة صنعاء.

وبحسب المصدر فإن المسلح اطلق الرصاص من سلاحه على "المحاقري" مما أدى لإصابته ثم لاذ بالفرار، ليتم إسعاف "المحاقري" على إثرها إلى المستشفى العسكري بصنعاء؛ قبل أن يتوفى في الساعات الأولى صباح الاربعاء متأثرا بإصابته.

ورجح المصدر ان عملية تصفية الضابط "المحاقري" تأتي في إطار الصراعات البينية بين أجنحة واقطاب المليشيا.

مقالات مشابهة

  • إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • ”المشهد اليمني” يكشف أبرز التداعيات العاصفة بصنعاء عقب قرارات الشرعية تجفيف مصادر تمويل الحوثيين
  • الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب
  • الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)