أخبار ليبيا 24

طالب رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، سليمان الشنطي، النائب العام بالتدخل العاجل للقبض على رئيس الهيئة الحالي عبد الله قادربوه، والتحقيق مع كافة الأطراف المرتبطة باقتحام مقر الهيئة في طرابلس.

واعتبر الشنطي في مراسلة للنائب العام، أن استمرار تمثيل هيئة الرقابة الإدارية من شخص يدّعي زوراً أنه رئيسها، يشكل خطورة قصوى على استقرار الدولة وسير مرافقها العامة بانتظام.

محذرا من أن قادربوه، يسعى حاليًا للسيطرة على مصرف ليبيا المركزي.

وردت لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب على مراسلة الشنطي بأنه شخص غير صفة وفق مراسلة رسمية لها.

هذا نشرت أخبار ليبيا 24 مراسلة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي إلى مديري الإدارات والمكاتب والفروع موظفي وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية، طالبهم فيها بعد التعامل مع عبد الله قادربوه باعتباره منتحل صفة رئيس هيئة الرقابة الإدارية ومقتحم مقر الهيئة.

وأشار الشنطي إلى مخاطبته مجلس النوّاب بشأن الاستفسار عن صدور قرار بتعيين قادربوه، مؤكدا أن رد المجلس يُفيد بعدم صدور أي قرار بذلك.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، إن عبد الله قادربوه لم يستلم مهامه كرئيس للهيئة بشكل رسمي بل اقتحم مقر الهيئة في العاصمة طرابلس بالقوة.

وأضاف الشنطي في تصريح تلفزيوني، أنه قام بفتح محضر في مركز الشرطة وأبلغ النيابة العامة ومجلس النوّاب بشأن الحادثة.

وأشار إلى أن ما حدث أمر فوضوي وانتحال صفات واعتداء على مقرات الدولة ومؤسساتها السيادية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: رئیس هیئة الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني” توقع مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VOTL)؛ بهدف الإسهام في تطوير الإطار التنظيمي للتنقل الجوي المتقدم في المملكة، وذلك على هامش مشاركة الهيئة في معرض فارنبرة الدولي للطيران لعام 2024 م، الذي يقام خلال الفترة 22 – 26 يوليو الجاري، بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة.
وتعزز هذه المذكرة تعاون الهيئة العامة للطيران المدني مع الشركات العالمية؛ لتمكين تطبيقات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، حيث تأتي بالتزامن مع جهود الهيئة لوضع تنظيمات ولوائح تشجع على نمو هذا النوع من التنقل، وتضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وحماية المسافرين.
وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن هذه المذكرة تعكس التزام الهيئة بتمكين حلول تنقل جوي مبتكرة ومستدامة، تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأفاد بأن الهيئة تسعى من خلال العمل مع كبرى الشركات المصنعة العالمية، إلى إنشاء إطار تنظيمي قوي يضمن التشغيل الآمن والفعال للطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي، وتطبيقات التنقل الجوي المتقدم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطيران المدني” توقع مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية
  • “اغتيال مليقطة، واحتجاز قاجة” يتصدران نقاش الدبيبة والصور
  • النائب العام ورئيس محكمة النقض يتقدمان بالتهاني لرئيس النيابة الإدارية بمنصبه الجديد
  • 56 مأمور ضبط قضائي يؤدون اليمين القانونية أمام النائب العام لأبوظبي
  • وفاة اللواء محمد فريد التهامي رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق
  • عادل حمودة يعنى اللواء محمد فريد التهامي رئيس المخابرات العامة السابق
  • وفاة اللواء محمد فريد التهامي رئيس الرقابة الإدارية السابق
  • 4 قواعد لـ “التعيين”: في قرار جديد في “حماية المستهلك”
  • وزير الشئون النيابية يزور رئيس هيئة النيابة الإدارية
  • “النائب العام”يأمر بحبس قيادي ضمن مجموعة مسلحة في ترهونة بتهم القتل