أثار مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ«كزبرة»، حالة من الجدل، بعد أن أصدر نقيب الموسيقيين، الفنان مصطفي كامل، قرار بوقفه ومنع التعامل معه، وتحرير محضر لغنائه «مصنف» دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات، إذ طرح المطرب أغنية تحمل اسم «عليا الطلاق» وأرفق معها صورة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، والأمر الذي اعتبرته النقابة إهانة لرموز مصر التي نتشرف بها أمام العالم.

كزبرة

 

قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع كزبرة من الغناء والتعامل معه

أصدر الفنان مصطفي كامل بيان بمنع كزبرة من الغناء والتحقيق معه بشأن أغنيته الجديدة «عليا الطلاق» وصورة الدكتور أحمد زويل عليها وجاء قرار النقابة كالأتي :«قرار نقيب عام المهن الموسيقية، بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى (عليا الطلاق) وذلك من خلال المؤدي أحمد خالد الشهير بـ(كزابيرو) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتي تعتبر اهانة بالغة واساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكمله».

كزبرة وأحمد زويل

وتابع البيان : «قرر النقيب العام إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق يوم الأحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠ مع تكليف الشؤون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفًا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن، مع التنبيه على كافة المطربين الشعبيين في حال قيام أي عضو بأداء هذه الاغنية بهذا اللفظ غير ألأخلاقي والمسىء سيتم احالته للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية واصدار قرارات رادعة في هذا الشأن للمحافظة على قيمنا المجتمعيه وإعلاء الذوق العام وعدم النيل من المكتسبات».

 

رد فعل مطرب المهرجانات كزبرة بعد إحالته للتحقيق ومنعه من الغناء 

التزم مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ كزبرة، الصمت تمامًا، وحذف صورة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، من كليب أغنيته الجديدة التي تحمل اسم "عليا الطلاق كله بيكدب".

جاء قراره هذا بعد قرار نقابة المهن الموسيقية، بإيقافه عن الغناء لحين مثوله للتحقيق بالنقابة.

كزبرة وأحمد زويل

 

مصطفي كامل يحل أزمة مطربى المهرجانات مع الموسيقيين 

حل الفنان مصطفي كامل، نقيب المهن الموسيقية، أزمة مطربى المهرجانات التي أثارت جدلًا كبيرًا، بعد قرار من الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية السابق منعهم من الغناء، وأمر كامل وقف جميع التصريحات لمطربي المهرجانات، وسمح لمطربي المهرجانات بالغناء خلال الفترة المقبلة تحت شعبة الأداء الصوتي.

مصطفي كامل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كزبرة مصطفي كامل احمد زويل نقابة المهن الموسيقية المهن الموسیقیة علیا الطلاق مصطفی کامل من الغناء

إقرأ أيضاً:

تمزق أربطة وكدمات.. تطورت الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى

حرصت الفنانة نشوي مصطفى على طمأنة جمهورها على صحتها بعد تعرضها لحادث سيارة أمس.

نشوي مصطفي رضوض وتمزق أربطة وكدمات

وعلقت على صفحة فيس بوك قائلة: أنتم نعمة كبيرة ورزق كبير فى حياتى ألف شكر ألف شكر لله اللي رزقنى بمحبتكم نفسى أرد عليكم، وأشكركم واحد واحد والله بشكل شخصى أنا بفضل الله بخير شوية رضوض وتمزق أربطة وكدمات الحمد لله، والشكر لله صحيح العربية، اتدمرت وللأسف مش مأمنة بس ربنا فدانى بيها، الحمد لله ألف حمد وشكر لله، ربنا يحافظ عليكم وعلى كل حبايبكم، وباعتذر أنى قافلة التليفون، لسه مخضوضة ثوانى صحيح بس منتهى الرعب، اللهم اجعلنا ممن قلت فيهم  فأطعمهم من جوع وآمنهم من خوف.

وكانت قد تعرضت مؤخرًا الفنانة نشوي مصطفي لحادث بسيارتها.

وكشفت عن نجاتها من موت محقق، ونشرت نشوى عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك" صورًا للأشعة التي خضعت لها بعد الحادث، وكتبت: "قدر الله وما شاء فعل، ربنا نجانى برحمته ولطفه من حادثة موت كل اللي يشوف العربية يستغرب إني بلطف الله عايشة، الدنيا متسواش، أستغفر الله العظيم لى ولوالدي ولأصحاب الحقوق عليا، والحمد لله رب العالمين، اللي ليه حق عندى لا أعلمه يسامحنى لوجه الله تعالى".

نشوي مصطفي 

 

 

 

نشوي مصطفي 

وكانت جهت النجمة نشوى مصطفى، الدعم والمساندة للفنان الكبير رشوان توفيق بعد أزمته الأخيرة مع ابنته وزوجها حيث رفعا قضية حجر ضده.

وكتبت نشوي مصطفى منشورًأ عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلة: "الحاج رشوان توفيق ولي من أولياء الله الصالحين ولا نزكيه على الله — ربنا يجعل لنا نصيبًا من بركاتك يا مولانا".

 

 

وكان الفنان رشوان توفيق كشف عن أزمته مع ابنته آية وزوجها ونجلها، خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج "واحد من الناس" عبر قناة الحياة. 

وقال: "في قضايا بينا ومحبش اتكلم عنهم، وأنا أديتهم حياتي كلها واللي بيحصل ده هسيبه للقانون، وأنا واثق في عدالة القانون".

نشوي مصطفي 

وأضاف توفيق: "أنا مقصرتش مع حد من أهلي، حياتي كلها لبيتي وعيالي ومفيش غير كده، أنا بعد عمري ده كله لا أملك غير تليفوني المحمول، مفيش حاجة أملكها غير فضل الله عليّا سبحانه وتعالى، وأتمنى أن يُخرجني من هذه الدنيا آمنا مطمئنا".

وتابع باكيا: "حياتي فيها تجارب قاسية كتير جدا، وأقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي.. أنا بقعد أكلم نفسي مضايق، أنا المقتول الحي".

مقالات مشابهة

  • تمزق أربطة وكدمات.. تطورت الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • محافظ شمال سيناء يلتقي بمديري الإدارات بديوان عام المحافظة
  • حسام حبيب يقدم دليل يورط شرين.. والأمن يصطحبه لمحل واقعة الإعتداء عليها
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • أحمد موسى: الرئيس وجه بتنمية الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة
  • أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادًا لمواجهة إنبي بالدوري الممتاز
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة