أكد برنامج الأغذية العالمي اضطراره إجراء مزيد من التخفيضات في برامج المساعدة الغذائية التي يقدمها في جميع أنحاء اليمن خلال الأشهر المقبلة.

وذكر البرنامج في بيان اليوم، أن خطوته تأتي بسبب أزمة التمويل الكبرى التي يواجهها، مبيناً أن نقص التمويل سيؤثر على جميع برامجه الرئيسية، بما في ذلك المساعدة الغذائية العامة والتغذية المدرسية وأنشطة بناء القدرة على الصمود.

أخبار متعلقة المملكة تدعو الأطراف اليمنية إلى القبول بالحلول السياسية السلميةدعم سخي.. مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يثمن مساعدات المملكة لبلادهبريطانيا ترحب بإيداع المملكة 250 مليون دولار لدعم اليمن

وحذَّر البرنامج من أن نحو 3 ملايين شخص في شمال اليمن و1.4 مليون جنوبها سيتأثرون في حال عدم الحصول على تمويل جديد.

News release: @WFP is facing a deeper funding crisis for its #Yemen operations from the end of September onward. This will force WFP to make difficult decisions about further cuts to our food assistance programs across the country in the coming months.https://t.co/4cNl7MMFFh— WFP Yemen (@WFPYemen) August 18, 2023برنامج الأغذية العالمي

يعمل برنامج برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في أكثر من 120 دولة ومنطقة للقضاء على الجوع.

وقال البرنامج إن معدلات سوء التغذية ارتفعت عالميًا، مع توقع إصابة 16.5 مليون طفل دون سن الخامسة بسوء التغذية الحاد العام الجاري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض اليمن برنامج الأغذية العالمي الأمن الغذائي مساعدات اليمن

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج “جسور النخبة”، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثا أو الذين ما يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر الجاري، على موقع الصندوق.

كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد أيام 26 و30 سبتمبر الجاري، و8 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وقال سعادة ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج “جسور النخبة ” الذي انطلق عام 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص

وأوضح أن البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور.

وأضاف أن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك لكافة العاملين بالصندوق، تركز على العمل المستمر لتمكين أبناء الوطن من خلال توفير تدريبات افتراضية وجلسات تدريبية شخصية، إضافة إلى منصة أيام المقابلات التي تتيح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شركات القطاع الخاص، التي تبحث عن توظيف الخريجين الإماراتيين، وهو ما يتم بالفعل من خلال العديد من البرامج ولا سيما برنامج جسور الذي يضم سلسلة من ورش العمل التي تركز على مهارات المقابلة وكتابة السيرة الذاتية وإعداد الملفات الشخصية على “لينكد إن” وغيرها، من الأدوات القيمة للبحث عن العمل.

ويساعد برنامج “جسور” في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتوظيف المهني، ويعد المواطنين الإماراتيين للانتقال بنجاح إلى سوق العمل.

وأشار القرقاوي إلى أن الهدف الرئيسي لصندوق الوطن هو التركيز على تأهيل أبناء الإمارات لسوق العمل، لذا تم إطلاق برنامج “جسور النخبة” بهدف توفير منصة للتدريب والتأهيل، تعمل على إيجاد سبل واضحة تربط بين ما تحصل عليه أبناء الوطن، من مؤهلات جامعية واحتياجات القطاع الخاص، في إطار حرص الصندوق على دعم القيم والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.

وأكد أن “جسور النخبة” يعد واحدا من العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز قابلية توظيف ونجاح الإماراتيين في القطاع الخاص.

ويُعد البرنامج مبادرة من صندوق الوطن ويتم تقديمه بالتعاون مع شركة “بون للتعليم”.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين "البيئة" والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية