RT Arabic:
2024-10-02@22:45:35 GMT

قديروف يؤكد سيطرة الجيش الروسي على بلدة كليشيفكا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

قديروف يؤكد سيطرة الجيش الروسي على بلدة كليشيفكا

نفى رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، سيطرة القوات الأوكرانية على بلدة كليشيفكا بمدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك، مؤكدا أن قوات "أحمد" تقاوم العدو دون كلل أو ملل.

علاء الدينوف: القوات الروسية تسيطر على قرية كليشيفكا القريبة من أرتيوموفسك

وكتب قديروف على حسابه في تيليغرام: "سألني أخي العزيز، الجنرال نائب قائد فيلق الجيش الثاني للقوات المسلحة الروسية أبتي علاء الدينوف: لو كانت كليشيفكا تحت سيطرة القوات الأوكرانية، فبرأيكم أكان مقاتلوهم الذين اقتحموها لدينا في الأسر؟".

وأضاف قديروف: "بينما يملأ مركز العدو للمعلومات والعمليات النفسية ثغراته المستمرة وإخفاقاته على الجبهة بخرافات الانتصار، نحن ليس فقط نسيطر على المناطق المحررة، بل نسيطر أيضا على المهاجمين الأوكران الذين تفشل هجماتهم الواحدة تلو الأخرى.

ونقل رئيس الشيشان عن أبتي علاء الدينوف إشادته بشكل خاص بمقاتلي اللواء 346 من القوات الخاصة وقوات أحمد الخاصة واللواء الرابع من الفيلق الثاني، "الذين يقاومون العدو في هذه المنطقة، بنجاح دون نوم أو راحة".

وتابع قائلا: "أما بالنسبة للأسرى، فالأسوأ بالنسبة لهم قد تم اجتيازه بالفعل. هم يحثون زملاءهم الذين بقوا على الجانب الآخر على اتخاذ القرار الصحيح الوحيد - إلقاء أسلحتهم والاستسلام".

وفي وقت سابق، أعلن أبتي علاء الدينوف، في حديث تلفزيوني، أن الجيش الروسي يسيطر بشكل كامل على قرية كليشيفكا بالقرب من أرتيوموفسك.

وأشار القائد العسكري الروسي إلى أن العدو "يواصل عملية ضخ قواته في المرجل، ولكن قواه ستخور وتتلاشى في نهاية المطاف".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أرتيوموفسك الجيش الروسي الشيشان باخموت دونباس دونيتسك رمضان قديروف كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم /الاثنين/ ارتفاع حصيلة قتلى الجنود الروس إلى 653 ألفا و60 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.


وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفقا لوكالة أنباء /يوكرين فورم/، أن الجيش الروسي تكبد 1250 جنديا ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الهيئة أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و874 دبابة و17 ألفا و503 من المركبات المدرعة و18 ألفا و822 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و963 من أنظمة الدفاع الجوي و2610 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و313 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و548 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و224 طائرة بدون طيار".
من جانبه، أشار رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية (كييف) سيرهي بوبكو، إلى أن الجيش الروسي نفذ هجومًا على العاصمة استمر أكثر من 5 ساعات الليلة الماضية، بينما لم ترد أنباء أولية عن أضرار أو إصابات.
وأفاد بوبكو - في بيان له - بأن الهجوم جاء بطائرات بدون طيار من طراز "شاهد" واستمر أكثر من 5 ساعات، وكان ذلك الهجوم الجوي الرابع على كييف، لافتا إلى أن القوات الروسية استخدمت طائرات هجومية بدون طيار يُحتمل أن تكون من طراز "شاهد".. واقتربت الذخائر المتسكعة من كييف ليلًا في موجات ومن اتجاهات مختلفة، واستمر تنبيه الغارة الجوية في العاصمة لأكثر من 5 ساعات.
وذكر البيان أنه بفضل جهود أنظمة الدفاع الجوي، تم تحييد جميع الطائرات بدون طيار الهجومية الروسية التي هددت كييف، في حين سيصدر سلاح الجو بيانات حول العدد الدقيق ونوع الطائرات بدون طيار.. ولكن حتى الآن، لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في المدينة.

مقالات مشابهة

  • شاهدوها.. صورة للجنود الإسرائيليين الذين قتلهم حزب الله عند الحدود
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا