بوابة الوفد:
2024-09-29@11:19:40 GMT

تدشين مبادرة لا للمخدرات بقرية دندرة بقنا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

بحضور شعبي وتنفيذي دشن أهالى قرية دندرة بقنا، اليوم، مبادرة "لا للمخدرات" وذلك بالتعاون مع مركز دندرة التنموي للتوعية من الأخطار المجتمعية، والناتجة عن انتشار أشكال مختلفة من المخدرات والتي تؤثر سلبيا على الإنسان .    

جاء ذلك بحضور كلآ من، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا، وسماحة الشيخ أحمد أبو الوفا مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف قنا، والدكتورة هدى السعدي مقررة المجلس القومي للمرأة، والدكتور يوسف رجب مدير إعلام قنا، ومحمود يس منسق صندوق مكافحة الإدمان بقنا، والقس ويلسون راعي الكنيسة الإنجيلية دندرة، وجمع غفير من أهالي القرية.

 

 ومن المقرر أن تقام في الفترة القادمة مجموعة متميزة من الفعاليات الهادفة إلى توعية المجتمع على ضرورة العمل المستمر لمكافحة هذا المد الذي يستهدف الشباب والأطفال للسقوط في مستنقع الإدمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة الادمان صندوق مكافحة الإدمان لا للمخدرات تدشين مبادرة قنا اليوم المجلس

إقرأ أيضاً:

«عبدالعزيز» يبحث خطط إنشاء مركز علاج الإدمان

اجتمع رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، اللواء عادل عبد العزيز، بممثلين عن الوزارات والجهات المعنية بالتوعية ومكافحة آفة المخدرات في المجتمع، بالإضافة إلى إدارة الوقاية والتوعية بالجهاز.

وأكد اللواء عبد العزيز، على الجهود المبذولة من قِبل الجهاز للوصول إلى إنشاء مركز متكامل لعلاج الإدمان، مشيرًا إلى ارتفاع تكاليف العلاج في المصحات الخاصة، مما يستدعي إيجاد حلول فعّالة تساهم في معالجة هذه المشكلة.

وشدد رئيس الجهاز، على أهمية التوعية بخطر المخدرات باعتبارها مسؤولية جماعية تتطلب التعاون بين جميع الجهات ذات الصلة.

ورحب بتفعيل استراتيجية التشبيك مع صندوق التضامن الاجتماعي ووزارتي التعليم العام والعالي، وأقسام الصحة المدرسية، بالإضافة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الاستراتيجية هو تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع لضمان أمن الوطن والمواطن.

وأعلن اللواء عبد العزيز، عن استعداد الجهاز لإبرام مذكرات تفاهم أو اتفاقيات مع المنظمات المحلية والمؤسسات الحكومية؛ لتقديم الدعم اللازم لمكافحة مروجي المخدرات، وإنقاذ مرضى الإدمان وإعادة تأهيلهم للاندماج في المجتمع بشكل إيجابي.

وقد أعرب الحاضرون، عن دعمهم لخطة الوقاية والتوعية المشتركة بين جهاز مكافحة المخدرات وإدارة التوعية والوقاية، بالتعاون مع أقسام الصحة النفسية والمدرسية، والأخصائيين الاجتماعيين في المؤسسات التعليمية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وصندوق التضامن الاجتماعي.

الوسومجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات مشابهة

  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • شباب ورياضة الإسماعيلية تواصل خطة أنشطة مبادرة “بداية”
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان بقرية بخانس.. صور
  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • «عبدالعزيز» يبحث خطط إنشاء مركز علاج الإدمان
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب