شن المجلس الانتقالي الجنوبي، هجومًا مباشرًا على التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، وهدد بالتحالف مع المليشيات الحوثية.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس خارجية الانتقالي، أنيس الشرفي، اتهم فيها التحالف العربي، بالعمل على "تقسيم الجنوب"، حسب تعبيره.

وزعم الشرفي أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، والتحلف العربي، يحاولون "تقسيم الجنوب وتمزيق مجتمعه خدمة للحوثيين"!.

واعتبر الباحث السياسي السعودي، علي العريشي، هذه التصريحات "تهديدًا مباشرًا من " أنيس الشرفي " رئيس خارجية المجلس الانتقالي بالتحالف مع الحوثيين".

اقرأ أيضاً المليشيا تهرب إلى تفعيل زر الحرب والسعودية تواصل تكتيكها فيديو سابق للملك سلمان ينسف تدليس الأكاديمي الإماراتي ”عبدالخالق” ضد التحالف بقيادة السعودية الانتقالي يتحدى الشرعية ويلغي وزارة الإعلام بعدن ويصدر تعميمًا إلى ”اليمن الشقيق”! دولة عربية تتحرك لإنقاذ الحوثيين من ثورة غضب عارمة جراء انقطاع المرتبات وتصاعد الاحتقان الشعبي أكاديمي إماراتي يستفز اليمنيين مجددا بشأن الوحدة ودور التحالف العربي التصدي لهجوم شنته المليشيا على محافظة يمنية جنوبية محكمة عتق ترفض بلاغًا ملفقًا لقائد قوات ‘‘دفاع شبوة’’ خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة قتلة الشيخ الباني قيادي في الانتقالي يخاطب ”عبدالملك الحوثي”: خلصونا من تعز ومأرب وسنتوصل معا إلى حل الرجال الشجعان لإنهاء الحرب وصرف المرتبات.. السعودية تدعو الحوثيين لتحكيم العقل وقبول ”المبادرة الاستراتيجية” تصريحات قوية للحكومة الشرعية تهدد باستخدام القوة وانتزاع ميناء الحديدة من سيطرة الحوثيين كذبة كبيرة ومتعمدة.. قيادي سابق في المليشيا يعلق على حديث وزير الخارجية اليمني الأسبق ويتجاهل سبتمبر خلايا عسكرية من قوات الانتقالي تتسلل إلى وادي حضرموت وتحذيرات من ”أعمال إرهابية”

وقال الشرفي، إن ما وصفها بمحاولات تمزيق الجنوب، هي تهيئة لتسليمه للحوثيين.

وقبل يومين، وجه شيخ وقيادي فيما يسمى بالمقاومة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، دعوة إلى زعيم مليشيات الحوثي التابعة لإيران، لغزو محافظتي مأرب وتعز واستكمال السيطرة عليهما.

وخاطب الشيخ سالم أبو زيد الخليفي، وهو أحد المشاركين في حوار المجلس الانتقالي بعدن مايو الماضي، خاطب زعيم الحوثيين الذي وصفه بـ"السيد"، لاستكمال السيطرة على محافظة مأرب (شرقي صنعاء) وتعز (جنوب غرب)، والدخول بعدها فيما وصفه بحل الرجال الشجعان.

وقال القيادي الانتقالي، الخليفي: "السيد عبدالملك الحوثي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، باقي معكم مديرية وربع في مأرب وشارعين وطربال في تعز ،، يشهد الله ان هذه المناطق المتبقية خابور لإذلال اليمن شمالة وجنوبية ، خلصونا منها وسنخرج نحن وانتوا في طريق وحل حل الرجال الشجعان".

يشار إلى أن عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بالانفصال، كان قد أدلى، نهاية يونيو الماضي، بتصريح وُصف بالخطير، دعا فيه للتعايش والتعامل مع سلطات مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء.

وظهر الزبيدي خلال ندوة سياسية استضافها معهد "تشاتام هاوس" في لندن- تابعها المشهد اليمني - كما لو أنه يشرعن، سلطات الحوثيين الانقلابية - حسب متابعين -، حيث قال: "سنتعايش مع الحوثيين وسيبقى أمر واقع وسيكون لهم دولة في الشمال ولهم ميناءهم ولهم مطارهم ويتحركوا أينما يريدوا وهذي مسألة واقعية يجب أن نتعامل معها".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی التحالف العربی

إقرأ أيضاً:

تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين

أحبطت القوات الحكومية، هجوما شنته ميليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) بجبهة الأربعين في تخوم مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وذكرت مصادر ميدانية، أن القوات الحكومية مدعومة بالمقاومة المحلية خاضت، خلال الساعات الماضية، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع مجاميع مليشيا الحوثي.

وأشارت إلى تراجع مليشيا الحوثي نحو مواقع تمركزها السابقة في جبهة الأربعين بعد أن كسرتها القوات الحكومية.

وكانت محاولة حوثية مماثلة قد فشلت في إحراز تقدم ميداني بجبهة عصيفرة، شمال مدينة تعز.

وخلال الأيام الماضية كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية من عملياتها العدائية باتجاه مواقع قوات الجيش في عدة جبهات بالمحافظة، تزامناً مع تحركات أممية ودولية جديدة لإحياء مسار مفاوضات جهود السلام في اليمن.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي
  • مليشيا الحوثي تعلن السيطرة على منطقة مهمة في مارب عقب هجوم مباغت
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب