تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أفاد الجيش اللبناني، يوم أمس الخميس، بأن خمسة زوارق عسكرية إسرائيلية اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية أمام بلدة رأس الناقورة.

ووفق بيان عسكري صادر عن وزارة الدفاع اللبنانية، فإن "خمسة زوارق عسكرية إسرائيلية اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية أمام بلدة رأس الناقورة، جنوبي البلاد".



وأكد البيان العسكري أن "زورقا حربيا خرق المياه الإقليمية لمسافة نحو 425 مترا، حيث أقدم عناصره على إلقاء قنبلة مضيئة ووجهوا كاشفا ضوئيا لمدة دقيقتين، فوق البقعة البحرية المذكورة، وغادر لاحقا".وفق (سبوتنيك) بالعربي

وجاء في البيان اللبناني نفسه، أن "زورقا مماثلا خرق المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة نحو 260 مترا مقابل رأس الناقورة، كما خرق زورق مماثل البقعة البحرية المذكورة ولمسافة نحو 315 مترا".

واستطرد بيان وزارة الدفاع اللبناني بأنه "كما اخترق زورق مماثل البقعة البحرية المذكورة ولمسافة نحو 185 مترا، قام زورق مماثل بخرق البقعة البحرية المذكورة ولمسافة نحو 185 مترا".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قرر البنك المركزي العراقي، منح الدولار للمسافرين في المطارات حصرًا ابتداءً من 14 تموز الجاري.

ووفقاً لوثيقة صادرة عن البنك، وجهت مصارف الرافدين والرشيد والعراقي للتجارة وشركات الصرافة العاملة في المطارات حالياً وشركات الصرافة فئة A و B فإنه وبغية ضمان استلام المسافرين للدولار النقدي وتجنيب شركات الصرافة تمرير معاملات غير سليمة فإنه تقرر تحديد يوم 14/7/2024 على أنه التاريخ النهائي للمباشرة بالآلية المذكورة، ويحق للمصارف المذكورة وشركات الصرافة العاملة في المطار عمولة مقطوعة بمبلغ قدره (15,000) دينار من الزبون عن كل عملية وتقوم شركات الصرافة خارج المطار باستحصالها لصالح الشركات والمصارف العاملة في المطار وفقاً لآلية تحدد بين الطرفين المصارف والشركات العاملة في المطار وشركات الصرافة خارج المطار.

وأضافت أنه يحق للمصارف المذكورة أعلاه تحميل شركات الصرافة بما لا يزيد عن 2 دينار عن كل دولار واحد عن مبالغ النافذة المستلمة نيابة عن شركات الصرافة، وقيام مصرفي الرشيد والرافدين بفتح منافذ لهما في المطارات (بغداد، البصرة، النجف) وقيام المصرف العراقي للتجارة بفتح منافذ له في المطارات (بغداد النجف، البصرة، سليمانية، أربيل).

وأكدت الوثيقة، أنه ينبغي على شركات الصرافة تحويل تعاملها إلى أحد المصارف المذكورة أعلاه في موعد أقصاه 11/7/2024، واستمرار عمل شركات الصرافة العاملة حالياً في المطار الريان، الفنجان، سما بغداد، القند) إضافة الى المصارف المذكورة أعلاه مع إمكانية تعاقد شركات الصرافة الأخرى معها.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف عيترون اللبنانية في قضاء بنت جبيل بصاروخين
  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • بدءا من هذا الموعد.. المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم
  • الحديدة.. إريتريا تطلق سراح 23 صياداً يمنياً عقب 10 أيام على اختطافهم