أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم -اليوم الجمعة- تعيين لوتشانو سباليتي مدربا جديدا للمنتخب الأول، وذلك خلفا لروبرتو مانشيني الذي فاجأ الجميع الأحد الماضي باستقالته من منصبه.

وقال الاتحاد -في بيان- إن سباليتي سيستلم مهامه ابتداء من الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

وجاءت استقالة مانشيني في وقت مهم جدا للمنتخب الذي سيخوض الشهر المقبل مباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد مقدونيا الشمالية التي تسببت بحرمانه من خوض مونديال 2022، وضد أوكرانيا.

???? بيان رسمي

توصل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى اتفاق مع لوتشيانو سباليتي لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني.

سيتولى السيد سباليتي المهمة اعتبارًا من 1 سبتمبر 2023، وسيتم تقديمه رسميًا في معسكر الآتزوري المقرر عقده في الأيام الأولى من سبتمبر.#الآتزوري ???????? pic.twitter.com/0K3wQkA8lQ

المنتخب الإيطالي ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri_AR) August 18, 2023

وسبق لتقارير إعلامية أن أفادت -في وقت سابق الجمعة- بأن الاتحاد الإيطالي وسباليتي، الذي قاد نابولي الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990 قبل أن يستقيل من منصبه، اتفقا على توليه المهمة التي ستكون لما بعد نهائيات مونديال 2026.

ورحب رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا بمدرب روما وإنتر السابق، قائلا "نرحب بسباليتي. احتاج المنتخب الوطني إلى مدرب رائع، وأنا سعيد للغاية لأنه وافق على قيادة أتزوري. سيكون حماسه وكفاءته أساسيين في مواجهة التحديات التي تنتظر إيطاليا الأشهر القليلة المقبلة".

وسيتم تقديم سباليتي رسميا مدربا جديدا لأبطال العالم 4 مرات في مركز كوفيرتشيانو التدريبي الخاص بالمنتخب قبل المباراتين ضد مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، وفق ما أفاد به الاتحاد.

وسيكون سباليتي (64 عاما) مطالبا بإعادة المنتخب الإيطالي إلى السكة الصحيحة عقب إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من فوز "أتزوري" بلقب كأس أمم أوروبا عام 2021 تحت قيادة مانشيني.

وأمام المدرب الجديد بضعة أيام فقط للتحضير للمباراتين المقبلتين الحاسمتين للمنتخب الإيطالي إذا أراد التأهل إلى يورو 2024، في التاسع من سبتمبر/أيلول في مقدونيا الشمالية، وضد أوكرانيا في ميلانو بعد 3 أيام.

وتعقدت المفاوضات مع سباليتي بسبب وجود بند في عقده، الذي لا يزال ملزما به مع نابولي حتى يونيو/حزيران 2024، ينص على دفع تعويض قدره 3 ملايين يورو للسماح له بقبول المهمة الجديدة.

وحذر رئيس ومالك نابولي أوريليو دي لورينتيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من أنه لن يتنازل عن هذا التعويض، وأكدت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" أن الاتحاد الإيطالي يبحث عن إيجاد حل قانوني للقضية.

???? تقدم السيد روبيرتو مانشيني باستقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني.

سيقوم الاتحاد الإيطالي بتحديد الخيار الأفضل للآتزوري في الوقت الحالي. pic.twitter.com/R3kZo0YabX

— المنتخب الإيطالي ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri_AR) August 13, 2023

مانشيني بطل أوروبا

وسيبقى إنجاز الفوز بكأس أوروبا صيف 2021 ملازما لصورة مانشيني عند الجمهور الإيطالي الذي نسي لبعض الوقت خيبة فشل التأهل إلى مونديال روسيا 2018 تحت إشراف جان بييرو فنتورا، قبل أن يتكرر السيناريو في تصفيات مونديال قطر 2022 بعدما اضطر المنتخب لخوض الملحق الفاصل بحلوله ثانيا في مجموعته خلف سويسرا.

وكانت الصدمة عدم تأهله حتى إلى نهائي مساره في الملحق الفاصل، وذلك بخسارته نصف النهائي على أرضه أمام مقدونيا الشمالية.

وبعد خسارة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام إسبانيا 1-2 يونيو/حزيران والاكتفاء بالمركز الثالث على حساب هولندا (3-2)، يعود "أتزوري" إلى أرض الملعب وهذه المرة بقيادة سباليتي لمحاولة تحسين موقعه في تصفيات كأس أوروبا 2024، إذ يحتل المركز الثالث بـ3 نقاط وبفارق 9 نقاط خلف إنجلترا المتصدرة، لكن الأخيرة خاضت مباراتين أكثر منه، في حين تحتل أوكرانيا الوصافة بـ6 نقاط من 3 مباريات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاتحاد الإیطالی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: رد موسكو على تحويل أوروبا لعائدات الأصول الروسية سيكون قاسياً

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سترد "بقوة" على قرار الدول الأوروبية تحويل عائدات الأصول الروسية المجمدة إلى مشاريع خاصة أو استخدامات أخرى.

 

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، أكدت روسيا أن أي إجراء يتضمن تحويل عائدات الأصول الروسية إلى غير أغراضها الأصلية سيكون له عواقب خطيرة. وقال البيان: "موسكو تعتبر أي محاولة من قبل الدول الأوروبية لاستخدام الأصول الروسية المجمدة بشكل غير قانوني أو تحويلها إلى مشاريع خاصة انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية والاتفاقات المعمول بها."

 

وأضاف البيان أن روسيا ستتخذ إجراءات ردعية قوية ضد هذه الخطوة، محذراً من أن هذه التصرفات قد تؤدي إلى تصعيد العلاقات بين روسيا والدول الأوروبية. وأشار البيان إلى أن موسكو ستبذل قصارى جهدها لحماية مصالحها وإعادة الأصول إلى وضعها الطبيعي من خلال جميع الوسائل القانونية المتاحة.

 

وكانت الدول الأوروبية قد قررت في وقت سابق تجميد أصول روسية كبيرة في إطار العقوبات المفروضة على موسكو بسبب النزاع في أوكرانيا. وتدور الآن نقاشات حول كيفية التعامل مع هذه الأصول، بما في ذلك إمكانية تحويلها إلى مشاريع تعويضية أو استخدامات أخرى

 

هآرتس: دبلوماسي: الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على سموتريش وبن غفير إذا فرضت واشنطن عقوبات عليهما

 

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن دبلوماسياً رفيع المستوى أفاد بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، في حال قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات عليهما.

 

وقال الدبلوماسي في تصريحات للصحيفة: "الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب الإجراءات التي قد تتخذها واشنطن ضد سموتريش وبن غفير. إذا فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات، فمن المحتمل جداً أن يتبع الاتحاد الأوروبي نفس الخطوة ويقوم بفرض عقوبات مشابهة."

 

وأضاف الدبلوماسي أن هذا الموقف يعكس التزام الاتحاد الأوروبي بتنسيق سياساته مع الولايات المتحدة بخصوص التعامل مع الأفراد الذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن انتهاكات لحقوق الإنسان أو سياسات تُهدد الاستقرار الإقليمي.

 

وأشار التقرير إلى أن سموتريش وبن غفير قد واجها انتقادات دولية حادة بسبب سياساتهما وإجراءاتهم في ظل التصعيد العسكري والأمني في المنطقة. وقد تؤدي أي عقوبات دولية إلى زيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية وتعزيز جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حلول سلمية.

 

في حال تم فرض العقوبات، فإنها ستشكل تحولاً كبيراً في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، وتُظهر تصميم المجتمع الدولي على محاسبة المسؤولين عن الأفعال التي تتناقض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

 

كاتس: إعلان بكين بين "فتح" و"حماس" سيبقى حبرا على ورق

 

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن "إعلان بكين" الذي وقعته حركتا "فتح" و"حماس" للمصالحة وإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية، سيبقى حبرا على ورق.

 

وكتب كاتس في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "وقعت حماس وفتح اتفاقا في الصين للسيطرة المشتركة على غزة بعد الحرب. بدلا من رفض الإرهاب، يحتضن (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس قتلة حماس ومغتصبيها، ويكشف عن وجهه الحقيقي".

 

وأضاف: "في الواقع، هذا لن يحدث، لأن حكم حماس سوف يسحق، وعباس سوف يرى غزة من بعيد. وسيظل أمن إسرائيل في أيدي إسرائيل وحدها".

مقالات مشابهة

  • المدرب البوسني روسمير سفيكو مدربا جديدا للرجاء البيضاوي خلفا لزينباور
  • تحليل :هل أوروبا مستعدة لعصر جديد عبر الأطلسي؟
  • شريف الوزاني مدربا لشبيبة الساورة
  • شيبا يقود الفتح الرباطي خلفا للسلامي
  • “جبل طارق” يورط موراتا ورودري
  • جبل طارق إسباني.. يويفا يبدأ التحقيق بفعلة نجمي لا روخا
  • المنتخب الأوليمبي بالزي الأحمر والدومنيكان بالأبيض غدا في الأولمبياد
  • السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب العنابي السابق
  • سعيد شيبا مدربا جديدا للفتح الرياضي خلفا لجمال السلامي
  • الخارجية الروسية: رد موسكو على تحويل أوروبا لعائدات الأصول الروسية سيكون قاسياً