علق الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، علي استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمخرجات الحوار الوطني.

وقال خلال لقائه ببرنامج "العاشرة"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم ، إنه هذه ليس المرة الأولي التي يستجيب فيها الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني.

وأضاف أن هناك إرادة سياسية حقيقية لترجمة ما يخرج عن الحوار الوطني إلى سياسات أو تشريعات جديدة، وبالتالي هذا يشير إلى أن الدعوة للحوار الوطني صادقة، وأن هناك إرادة سياسية لفكرة الإصلاح السياسي الحقيقي الشامل.

وأشار إلى أن هناك إجراءات كثيرة سبقت الحوار الوطني تدل علي الاصلاح السياسي من قبل القيادة السياسية، ومنها وقف العمل بقانون الطوارئ وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتفعيل لجنة العفو الرئاسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارادة سياسية الإستراتيجية الوطنية الاصلاح السياسي الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

فرحات: هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية

استعرض اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الخطوات الفعلية التي نفذها الجهاز حتى الآن لتطوير قطاع الثروة السمكية بالمحافظ.

قطاع الثروة السمكية

 وذلك تماشيًا مع خطة المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد ، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية، وهو ما انعكس في اهتمام الدولة المصرية في الآونة الأخيرة بملف البحيرات المصرية وتطويرها ، وتنمية المخزونات السمكية بها.

جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء أ.ح محب حبشي محافظ بورسعيد ، بديوان عام المحافظة ، لمناقشة سبل تعزيز التعاون التعاون المشترك بين الجهاز والمحافظة في مجال حماية الثروة السمكية وتنمية الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى مناقشة المشروعات القائمة والمستقبلية التي تهدف إلى تطوير قطاع الثروة السمكية في محافظة بورسعيد.

وحضر اللقاء المهندس سيد خلف مستشار المحافظة للمساحة ، والمهندسة ميرفت طلبة مدير عام المنطقة الشرقية بـ بورسعيد ، والدكتور ياسر محي مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية ، والأستاذ أحمد إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للمراجعة.

رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي

 وأكد فرحات على أهمية الوعي بجهود الدولة ودعمها نحو استكمال التنمية والتطوير في مختلف المحافظات المصرية ، مضيفًا أنه سيتم العمل وفقاً للمحددات التي أقرتها القيادة السياسية والتي تستهدف في المقام الأول تحقيق حياة كريمة للمواطنين. 

أكد المدير التنفيذي استعداد وتعاون الجهاز لتقديم كافة أشكال الدعم الفني للمحافظة ، وذلك إلتزامًا بتنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بأهمية تعزيز التعاون في ملف تنمية وتطوير البحيرات المصرية ورفع كفاءتها ، موضحًا أن الجهاز حريص على تبني المبادرات والبرامج الخاصة بالحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى محافظات الجمهورية.

وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح

من جانبه ، وجّه محافظ بورسعيد الشكر للمدير التنفيذي على التعاون من الجهاز، مع التأكيد التام على الترحيب بأي نوع من الشراكة والتعاون وتوحيد الجهود في مجال حماية الثروة السمكية في المحافظة، وأهمية هذا التعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاج السمكي.

 

 

مقالات مشابهة

  • فرحات: هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية
  • بلينكن عن جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة: أصبحت مسألة إرادة سياسية
  • شبانة: الله يكون في عون "رمضان صبحي".. هناك أزمة حقيقية مع المنظمة الدولية
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن