اتهم الإعلامي محمد الغيطي، الفنان محمد رمضان، بسرقة كلمات إحدى رباعياته، واستخدامها في أغنية بفيلم "هارلي"، موضحًا أنه أذاعها منفصلة على يوتيوب والسوشيال ميديا خلال الأيام الماضية.

7 دواوين بالفصحى والعامية

وقال الغيطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الجمعة، إنه كتب هذه الأغنية ونشرها في ديوان له بعنوان "رباعيات الغيطي"، لافتًا إلى العديد من الناس لا يعرفون أنه شاعر وصدر له 7 دواوين بالفصحى والعامية.

صدمة عند دكتور الأسنان

وأضاف الغيطي: “كنت مشغل إذاعة إف إم وأنا عند دكتور الأسنان، وفوجئت بالأغنية شغالة، وكلماتها منشورة في ديوان رباعيات الغيطي في 2017، فخبطت إيد الدكتور وهو شغال في العصب ووقفت وأنا بقول له: ”دي كلماتي".  

عقد بـ1200 جنيه

وأوضح أن الأغنية هي أول رباعيه في ديوانه، والذي صدر عن هيئة الكتاب ونفذت الطبعة الأولى منه في المعرض، موضحًا أنه لم يتقاضى عن الديوان حتى الآن أي مبلغ، ولكن عقد هذا الديوان كان 1200 جنيه، فطلب منهم التبرع لمن يرونه.

وأشار إلى أن كلمات قصيدته وردت في أغنية رمضان هي: "إياك تموت وأنت حي.. إياك تموت وأنت واقف.. الموت لوحده جاي جاي، لو بص لعينيك وأنت خايف".

خاص.. تفاصيل الصلح بين كزبرة والعدل جروب وفتح أغنية محمد رمضان خاص.. محمد الغيطي: الفنان الحقيقي هو الذي تخرج من المسرح غير ذلك لا يعتبر ممثل شكوى وتعويض

وتابع: "هقدم شكوى في النقابة يوم الأحد أو السبت، لأني عضو في نقابة المهن التمثيلية، ونحن أبناء نقابة واحدة كده عيب"، لافتًا إلى أنه سيرفع دعوى قضائية وتعويض 10 مليون جنيه ضد محمد رمضان، مؤكدًا أن أي مبلغ هطلعه تعويض سيذهب تبرعًا لمستشفى أبو الريش للأطفال.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

وقال الغيطي إنه يرى أن هناك جانب من حب الناس لمحمد رمضان، لكن "بلاش الهبل اللي هو بيعمله ده"، لافتًا إلى أن حقوق الملكية الفكرية غير مقننة في مصر، وأن الكتاب الكبار لم يصرفوا تعويضات عن سرقة أعمالهم حتى بعد مماتهم. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد الغيطي محمد رمضان محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

"بحبكم واستنوا باقي الكليبات الأيام الجاية".. لطيفة تعبر عن سعادتها بنجاح كليبات ألبومها

كشفت المطربة لطيفة عن سعادتها بنجاح كليبات ألبومها الجديد وتخطي نسبة مشاهدة عالية حيث حققت  أكثر من 10 ملايين مشاهدة، منذ طرحها.

 

وشاركت لطيفة متابعيها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» مقطع فيديو، معلقة: «10 ملايين مشاهدة لأول 5 كليبات من ألبوم مفيش ممنوع في أقل من 5 أيام قد إيه أنا سعيدة وفرحانة من كل قلبي بكل رد الفعل اللي وصلي وأرقام المشاهدات على اليوتيوب، وأرائكم وحبكم للأغاني.. بحبكم واستنوا باقي الكليبات الأيام الجاية».

 

ومن جانبه، تواصل النجمة لطيفة طرح كليبات ألبومها "مفيش ممنوع"، إذ طرحت كليب أغنية "مطول الوجع" سادس أغاني الألبوم عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، والأغنية تميل للطابع الدرامي، وهي من كلمات حسام سعيد، وألحان محمود أنور، وتوزيع تميم، وإخراج شريف ترحيني.

 

كلمات أغنية مطول الوجع

 

وتقول كلمات أغنية مطول الوجع

مطول الوجع شكله.. ولسه مطوله مشاكله
ومش عارفه هفوق امتى من اللي انا فيه

مشفتش راحه كن بعده.. وبقى كله شبه بعضه 
وأي محاولة للنسيان بتفشل ليه

مسبتش حد جه قدامي مسألتوش.. بينسى إزاي ولو في مكاني يعمل ايه
عملت اللي قالوه كله ومنستهوش.. بقيت بالعكس عماله أكتر أفكر فيه

في حاجة ف دنيتي ناقصة.. وحرفيا أنا ف كارثة 
عشان ده بجد كل حياتي واقفه عليه

حياتي أنا كان مرتبها.. مقاليش بعد ما يسيبها 
هكمل بعد منه إزاي وهعمل إيه!

 

تفاصيل ألبوم لطيفة

 

الجدير بالذكر إن ألبوم "مفيش ممنوع" للنجمة لطيفة يضم 10 أغاني، وطرحته كاملا عبر كافة منصات الموسيقى، كما تطرح يوميا فيديو كليب من أغاني الألبوم، إذ صورت أغاني الألبوم كاملة، ومنها 6 أغاني بالذكاء الاصطناعي Ai مع المخرج وليد ناصيف، وأغنيتين مع المخرج شريف ترحيني، وأغنية مع المخرج جميل جميل المغازي.

مقالات مشابهة

  • عروس تونسية تترك عريسها في الكوشة وترقص مع تامر حسني.. «فيديو»
  • محمد حماقي يسرق الأنظار بإطلالة ثمينة في حفله الأخير| ومفاجئة لأهل بورسعيد
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معا فى أغنية "زى الجنة"
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معًا فى أغنية "زى الجنة"
  • لأول مرة.. زاب ثروت وأحمد كام يطرحان أغنية «زي الجنة» (فيديو)
  • "بحبكم واستنوا باقي الكليبات الأيام الجاية".. لطيفة تعبر عن سعادتها بنجاح كليبات ألبومها
  • حودة بندق يطرح أغنية "أنا هدية".. فيديو
  • محمد رمضان يعلق على صفعة عمرو دياب ويكشف سبب غيابه عن رمضان 2025
  • خيري رمضان عن التشكيل الوزاري: "اللي يقول مين ماشي ومين قاعد بيفتي" (فيديو)
  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو