قال فيصل الفيتوري، المحلل السياسي الليبي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، إن إزاحة حكومة الدبيبة أو اغتياله أصبح واجبا وليس سنة لأن تطورات المشهد الاخيرة عكست علينا بأنه رجل لديه خلل نفسي منهجي.

وأضاف الفيتوري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” تارة يقوم الدبيبة بإذلال وزرائه في اجتماعاتهم ويصفهم بأقبح القول أمام عدسات التلفزيون وتارة أخرى يقوم بضرب أحد مرافقيه وأوقات كثيرة يكذب ليلا ونهارا”.


وتابع:” كل هذا يطابق تقارير ملفه الثقيل لدي الأمن الداخلي في التسعينيات، حيث كان عبدالحميد الدبيبة يهزقه الوزراء وأيضا بضربونه جماعة القلم ويطردونه”.
واستطرد:” لذلك نحن نعي جيدا لولا قوات الردع لأصبحت طرابلس خمارة وعاصمة الليل والدعارة وأيضا نعرف أن محمود حمزة ومختار الجحاوي قوات لديها صبغة رسمية ومصداقية أكثر وأكبر من الحداد والجويلي واغنيوة وباقي “معيز فبراير وسبتمبر”، على حد وصفه.
واختتم الفيتوري، منشوره قائلا:” أصبح الأمر واضح وجلي بأننا سننتقل من مرحلة إلى أخرى في مشورارنا الطويل جدا نحو الاستقرار”.

الوسومإزاحة حكومة الدبيبة الفيتوري واجب

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الفيتوري واجب

إقرأ أيضاً:

استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها

بدأ، الأحد، وصول قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة بسبب الفيضانات في سبها والشاطي، وستتم عمليات توزيع المساعدات العنينة على الأسر المتضررة، تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وصدرت مجموعة من التعليمات للوزارات المعنية بضرورة الاستجابة السريعة واتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات، منها، وزارة الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والصحة.

https://www.facebook.com/HAKOMITNA/posts/pfbid0zgCrPCt7WoNioYjJ8LL2o9bAdhnqjUctGnWuxoUQxYJfL2CpMTWpNbim1PgdGQbBl?locale=ar_AR

وشدد رئيس الفريق الحكومي للطوارىء والاستجابة السريعة بدر الدين التومي على  الجهات المعنية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه، لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات.

كما اتخذت وزارة الصحة إجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات في مدينة سبها ، منها، رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية، نقل الحالات الخطيرة إلى طرابلس، تقديم المساعدات للمواطنين،  إضافة لتشكيل غرفة طوارئ في بلديات المنطقة الجنوبية، تسخير كل الإمكانيات لمساعدة المتضررين، حصر الأضرار وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر تعليماتها لوكلاء الوزارة وصندوق التضامن الاجتماعي والضمان الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من آثار الفيضانات وتقديم الإمكانيات والمساعدات العينية للأسر.

كما شكّل فرع الشؤون الاجتماعية في سبها، فريقًا لحصر الإضرار الناتجة عن الأمطار، وتكون مهمته حصر الأضرار التي لحقت بأملاك المواطنين جراء هطول الأمطار في المدينة ومدن ومناطق الجنوب الغربي، من أجل تقديم المساعدات للأسر.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • القبض على أب يقوم بتقييد أطفاله بواسطة كلبجات وتعنيفهم في واسط
  • القبض على أب يقوم بتقييد أطفاله بواسطة الاغلال (كلبجات) وتعنيفهم في واسط
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • علي أبوزيد: أزمة المركزي تعد انعكاسا لارتجالية الرئاسي وحكومة الدبيبة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • ‏Google TV يقوم بتوسيع عروض القنوات المجانية من خلال FreePlay
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا