اعتبرت عضو مجلس النواب الأمريكي، الجمهورية مارجوري تايلور غرين، أن إرسال طائرات "إف-16" الأمريكية إلى كييف، يجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة.

"رويترز" تكشف رسالة بلينكن حول نقل مقاتلات "إف-16" من دول ثالثة إلى كييف

وكتبت تيلور غرين على موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقا): "الآن (الرئيس الأمريكي جو) بايدن يبيع طائرات إف-16 إلى أوكرانيا، مما يدفعنا أكثر للاقتراب من الحرب العالمية الثالثة"، مشيرة إلى أن "جو بايدن يعمل لأوكرانيا، ويضع أمريكا في المرتبة الأخيرة".

وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إن واشنطن قررت الموافقة على نقل طائرات مقاتلة أمريكية من الجيل الرابع من طراز "إف-16" إلى كييف من الدنمارك وهولندا.

كما أكد البيت الأبيض أن أوكرانيا ستتسلم طائرات مقاتلة أمريكية الصنع من طراز "إف-16" من دول ثالثة بعد الانتهاء من تدريب الطيارين.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، كما أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن أي شحنة تحتوي على أسلحة موجهة لفائدة أوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

ووفقا لوزير الخارجية الروسي، فإن حقيقة أن كييف لديها طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" قادرة على حمل أسلحة نووية، ستعتبر من قبل روسيا تهديدا من الغرب في المجال النووي.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي سيرغي لافروف طائرات حربية كييف واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 549 ألفا و840 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1260 جنديا ما بين قتيل وجريح.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية "أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و153 دبابة، و15 ألفا و629 من المركبات المدرعة، و14 ألفا و897 من النظم المدفعية، و1115 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و878 من أنظمة الدفاع الجوي، و2479 من صواريخ كروز، و360 طائرة مقاتلة، و326 مروحية، و28 سفينة حربية، فضلا عن تدمير 2479 من المعدات الخاصة، وغواصة واحدة، و20 ألفا و905 من المركبات وخزانات الوقود، و11 ألفا و809 طائرات بدون طيار".

 

قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

وأوضح أوليشوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن روسيا أطلقت 32 مسيرة من طراز شاهد /131/136 من منطقة القرم وبريمورسكو-أختارسك، وتصدت المجموعات التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، للهجمات الروسية في مناطق دونيتسك وخيرسون وخاركيف وسومي ودنيبروبيتروفسك وشيرينيهف.

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

 

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني