تصدر سباليتى مؤشر البحث العالمي جوجل، بعد أن قاد رسميا منتخب إيطاليا، حتى 2026، خلفا لمانشيني، ما جعل الرواد يبحثون عن تاريخه وانجازاته.

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أعلن اليوم الجمعة، تعيين لوتشيانو سباليتي، المدير الفنى السابق لفريق نابولي، مديرا فنيا جديدا للمنتخب الأول، حتى 2026، خلفا للمدير الفني السابق روبرتو مانشيني، والذى تقدم باستقالته من منصبه.

مواجهات مرتقبة للمدرب الإيطالي

وقال بيان الاتحاد الإيطالي:"تم التوصل إلى إتفاق مع سباليتي، الذي سيتولى المنصب اعتبارًا من 1 سبتمبر، التقديم الرسمي سيقام في المركز الفني الفيدرالي، بمناسبة الاجتماع الذي يسبق المباراتين ضد مقدونيا الشمالية وأوكرانيا".


وتحدث جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد قائلا:" كان المنتخب الوطني بحاجة إلى مدرب رائع وأنا سعيد جدًا لأنه قبل التوجيه الفني للأزوري، سيكون حماسه وخبرته أساسيين للتحديات التي تنتظر إيطاليا في الأشهر المقبلة".

رحيل سباليتي عن نابولي 

ورحل سباليتي، صاحب الـ 64 عاما، عن نابولي هذا الصيف بعدما قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما.

كان روبرتو مانشيني قد تولي تدريب منتخب إيطاليا في مايو 2018، خلفًا للمدرب السابق جانبييرو فنتورا والذي فشل في التأهل إلي مونديال روسيا.

وقدم مانشيني رحلة مميزة مع إيطاليا منذ أن تولي تدريب منتخب بلاده حتي الإستقالة اليوم الأحد، وقبل بطولة يورو 2024.

لوتشانو سباليتي  ولد في 7 مارس 1959، كان لاعب كرة قدم إيطالي سابق بمركز لاعب خط الوسط، وسبق وأن درب عدة أندية إيطالية منها إنتر ميلان ونادي روما.
 

مانشيني يرحل عن تدريب منتخب إيطاليا منتخب مصر للسلة يستعد لكأس العالم بمران أخير قبل السفر لمعسكر إيطاليا


فاز سباليتي بجائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تقديرا للنجاح الذي حققه مع فريق أودينيزي 2005. 

وحصل سباليتي على الجائزة التي يطلق عليها المقعد الذهبي عن موسم 2004-2005 بعد تصويت شارك فيه مدربون أعضاء في الاتحاد الإيطالي لمدربي كرة القدم.

وقاد سباليتي أودينيزي للحصول على المركز الرابع في الدوري الإيطالي 2004 لينتزع الفريق بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ترك سباليتي أودينيزي في نهاية الموسم 2005 وتولى بعدها تدريب فريق روما في 17 يونيو ،2005 وفي موسم 2005-2006 ابتدع سباليتي أسلوب جديد في التدريب ترك له بصمة خاصة مع روما بأعتماده على اللعب بأسلوب اللعب بدون مهاجم صريح مع تكثيف خط الوسط.

وحقق النجاحات المتواصلة مع روما حيث قاده لاحراز ثلاث بطولات بطولاتي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، وأيضا قاد روما لوصافة الدوري الإيطالي لثلاث مرات متتالية وكذلك قادهم إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا 2006–07.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كرة قدم نابولي كرة القدم المنتخب الوطنى لاعب كرة قدم منتخب إیطالیا

إقرأ أيضاً:

نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بثنائية في شباك مونزا

 استعاد فريق نابولي صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه المريح على ضيفه مونزا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة السادسة من موسم 2024-2025.

إقرأ أيضًا..

كونتي يوضح أسباب تغيير تكتيك نابولي بعد التعادل مع يوفنتوس بوليتانو وكفاراتسيخيليا يقودان نابولي للفوز

افتتح ماتيو بوليتانو التسجيل لنابولي في الدقيقة 22، بعد تمريرة رائعة من خط الوسط، تلاها هدف تعزيز الفارق الذي جاء عن طريق النجم الجورجي خفيشا كفاراتسيخيليا في الدقيقة 33، بعد هجمة مرتدة سريعة.

 

 نابولي سيطر على مجريات المباراة وفرض إيقاعه منذ البداية، مستغلاً ضعف دفاعات مونزا.

نابولي في القمة ومونزا يتعثر

 

بهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 13 نقطة من أصل 6 مباريات، محققاً 4 انتصارات وتعادلاً واحداً وهزيمة، ليقفز إلى صدارة جدول الترتيب مؤقتاً. في المقابل، تراجع فريق مونزا إلى المركز التاسع عشر برصيد 3 نقاط فقط، حيث لم يحقق أي فوز حتى الآن في الدوري، مكتفياً بثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

آمال نابولي في المنافسة

يعزز هذا الانتصار آمال نابولي في الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي، الذي حققه في الموسم الماضي، حيث يقدم الفريق أداءً قوياً هذا الموسم تحت قيادة مدربه رودي غارسيا، ويواصل بناء زخم قوي في مشوار الدفاع عن اللقب.

مقالات مشابهة

  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • نابولي يعتلي صدارة الدوري الإيطالي
  • نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بثنائية في شباك مونزا
  • إيطاليا تتأهب لإنشاء محطات نووية جديدة.. وتخفض دعم الطاقة الشمسية
  • الدورى الإيطالي.. روما يواصل انتصاراته بفوزه على فينيزيا
  • «ذئاب روما» يواصل الصحوة في إيطاليا
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • ملخص أهداف مباراة روما وفينيسا في الدوري الإيطالي
  • بريمونتادا مثيرة.. روما يفوز على فينيسا بهدفين في الدوري الإيطالي