صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@02:18:31 GMT

سباليتي مدرباً لمنتخب إيطاليا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 
روما (رويترز) 

أخبار ذات صلة بونو: أحب التحديات الكبيرة «إسلامية دبي» تشارك في مؤتمر التواصل بالسعودية


أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعيين لوتشيانو سباليتي مدرباً للمنتخب خلفاً لروبرتو مانشيني الذي استقال بشكل مفاجئ يوم الأحد الماضي وسط توقعات بانتقاله إلى قيادة منتخب السعودية.
وقاد سباليتي «64 عاماً» نابولي للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرة خلال 33 عاماً في الموسم الماضي، وخاض مسيرة تدريبية طويلة تشمل قيادة روما وإنتر ميلان وزينيت سان بطرسبرج الروسي.


وترك تدريب نابولي في مايو الماضي لرغبته في الحصول على راحة وخلفه الفرنسي رودي جارسيا.
وقال الاتحاد الإيطالي عبر موقعه على الإنترنت إن سباليتي سيتولى المسؤولية بدءاً من أول سبتمبر المقبل.
وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييلي جرافينا «يحتاج المنتخب الوطني إلى مدرب رائع، وأنا سعيد جداً بأنه قبل المهمة، حماسه وخبرته من العوامل الرئيسة لمواجهة التحديات التي تنتظرنا في الأشهر المقبلة».
وذكر مصدر أن عقد سباليتي يمتد حتى كأس العالم 2026، بينما لم يوضح بيان الاتحاد الإيطالي مدة العقد، وسيكون سباليتي المدرب الوطني التاسع لإيطاليا هذا القرن.
وستكون انطلاقته في تصفيات بطولة أوروبا 2024 في مقدونيا الشمالية في التاسع من سبتمبر، ثم تستضيف إيطاليا منتخب أوكرانيا بعد ثلاثة أيام.
وتحتل إيطاليا المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بثلاث نقاط من مباراتين، وتتقدم عليها أوكرانيا التي جمعت ست نقاط من ثلاث مباريات، فيما تتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.
وتوجت إيطاليا بلقب بطولة أوروبا الماضية تحت قيادة مانشيني، لكنها فشلت في التأهل لآخر نسختين من كأس العالم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا سباليتي نابولي مانشيني السعودية

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد

أعلن زعيم اليمين المتطرف في هولندا خيرت فيلدرز -أمس الجمعة- أن حزبه يريد الانضمام إلى مجموعة برلمانية أوروبية أعلن عن تشكيلها مؤخرا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

وأعلن أوربان -الأحد الماضي- تشكيل المجموعة التي انضم لها الحزب اليميني المتطرف في النمسا والحركة الوسطية التشيكية بزعامة رئيس الحكومة السابق أندريه بابيش.

وتحتاج الكتلة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم "وطنيون من أجل أوروبا"، دعما من أحزاب من 4 دول أخرى على الأقل، ليتم الاعتراف بكونها تكتلا في برلمان الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان، قال فيلدرز -وهو رئيس حزب الحرية- "نريد أن نجمع قوانا (في البرلمان الأوروبي) وسننضم بفخر إلى (وطنيون من أجل أوروبا)".

وأضاف "أقوياء وسياديون. نقاوم الهجرة غير القانونية. ندافع عن السلام والحرية وندعم أوكرانيا. ندافع عن إرثنا اليهودي المسيحي. وعن عائلاتنا".

مواجهة "نخب بروكسل"

وكثيرا ما عارض أوربان -الذي تولت بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي– ما يسميها "نخب بروكسل"، واتهم الاتحاد الأوروبي مؤخرا بتأجيج الحرب في أوكرانيا.

وتعهدت المجر باستغلال رئاستها للاتحاد الأوروبي للدفع باتجاه "رؤيتها لأوروبا" تحت شعار "لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى"، مرددة الشعار الذي أطلقه حليف أوربان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في أميركا.

ويشغل حزب الحرية بزعامة فيلدرز 6 مقاعد في البرلمان الأوروبي.

وفاز حزب فيلدرز في الانتخابات البرلمانية التي جرت بهولندا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو يعد أكبر حزب في الائتلاف اليميني الرباعي الحاكم الذي أدى اليمين الدستورية الثلاثاء الماضي بقيادة رئيس الوزراء ديك شوف.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل هجومي لمنتخب أوروجواي أمام البرازيل
  • اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد
  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • انكشف سعرها الحقيقي.. مداهمة ورش حقائب فاخرة بإيطاليا ووضعها تحت المراقبة القضائية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • انطلاق الدورة الثانية من الرخصة الأفريقية A للمدربين
  • إيطاليا تتعرض لمئات الهجمات الإلكترونية في 2023.. وتبلغ ذروتها في أول 5 أشهر من 2024