البوابة نيوز:
2024-10-05@23:50:53 GMT

متسلق يقفز من برج إيفل بمظلة والشرطة تقبض عليه

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

قام متسلق بالقفز من برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس باستخدام مظلة مثل التي يتم استخدامها في رياضة sky diving وذلك بعد أن راوغ الأمن ليستطيع القفز من أعلى البرج، بينما وجهت الشرطة اتهامات جنائية للرجل بعد هروبه من الأمن والقيام بعمل غير مشروع.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فقد هبط الرجل في ملعب قريب من البرج، وقد دخل الرجل وهو متسلق جبال متمرس محيط البرج بعد الساعة 5 صباحًا (4 صباحًا بتوقيت جرينتش) بقليل يوم الخميس قبل افتتاح البرج رسميًا للجمهور بوقت طويل وقد تم بالفعل اكتشافه من قبل الحراس.

ووفقًا لأحد الحراس العاملين في تأمين البرح فلم يتمكنوا من الوصول إليه إلا عندما وصل إلى القمة ولم يستطع أي شخص إيقافه بالرغم من حمله للمظلة في حقيبة ظهر كان يحملها، وقالت الشرطة الفرنسة إنه بمجرد اقترابه من قمة البرج الذي يبلغ ارتفاعه 330 مترا قفز وهبط في مكان قريب حيث تم اعتقاله بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر.

وقال مشغل برج إيفل في بيان “سيت ”: "هذا النوع من التصرف غير المسؤول يعرض الأشخاص العاملين في البرج أو تحته للخطر".

ويبدو أن الرجل كان يسعى لمغامرة لن تسنى بالنسبة له إلا أن الشرطة قبضت عليه على الفور، ويعتبر برج إيفل هو أفضل مكان سياحي في العاصمة الفرنسية ، وقد اجتذب 5.9 مليون زائر في عام 2022.

وقال سيت إن افتتاح البرج، عادة يكون في الساعة 9 صباحًا إلا أنه تأخر قليلاً بسبب الحادث مضيفًا أنه وجه اتهامات جنائية ضد الرجل.

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى التي تحدث هذا الأسبوع وتجذب الاهتمام إلى برج إيفل ففي الأسبوع الماضي، تم إخلاء برج إيفل مرتين في نفس اليوم بعد تنيهات بوجود قنبة إلا أنه لم يتم اكتشاف أي شيء خطير، وفي يوم الاثنين الماضي تم العثور على سائحين أمريكيين مخمورين نائمين في ليلة مزدحمة في مرتفعات البرج، بعد أن تهربوا من الأمن في الليلة السابقة.

برج إيفل

برج إيفل هو من أبرز المعالم السياحية في باريس، فرنسا، ويُعتبر رمزًا للمدينة وأحد أشهر المعالم في العالم. تم بناء البرج في الفترة من عام 1887 إلى 1889، وتم افتتاحه في إطار معرض باريس العالمي في عام 1889.

يصل ارتفاع البرج إيفل إلى حوالي 324 مترًا (1063 قدمًا)، وكان يُعتبر أعلى برج في العالم لفترة طويلة قبل أن يتم بناء برجات أخرى. يتكون البرج من سلسلة من الهياكل المعدنية الحديدية والمسامير، وتم تصميمه بواسطة المهندس غوستاف أيفل الذي أعطى اسمه للبرج.

يتكون البرج من ثلاثة أقسام رئيسية، حيث يمكن للزوار الصعود إلى الأقسام العلوية باستخدام المصاعد أو السلالم. يوفر البرج إطلالات رائعة على مدينة باريس، ويعتبر واحدًا من أفضل الأماكن للاستمتاع بالمناظر الجميلة والتقاط الصور.

يعتبر برج إيفل وجهة سياحية مهمة، ويزوره الملايين من السياح سنويًا. يحتوي البرج على مجموعة متنوعة من المطاعم والمتاجر والمعارض، ويتم تنظيم فعاليات وأحداث مختلفة في الموقع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برج إيفل مظلة العاصمة الفرنسية باريس برج إیفل

إقرأ أيضاً:

نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر

ارتفع معدل الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، وهذا قلل بشكل أكبر الحاجة إلى أن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة بنسب كبيرة في اجتماعيه المتبقيين هذا العام.

واليوم الجمعة قال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل في تقرير الوظائف -الذي يحظى بمتابعة وثيقة- إن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 254 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد ارتفاعها بمقدار 159 ألف وظيفة معدلة بالزيادة في أغسطس/آب السابق له.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الدولار ينتعش وسط صراع الشرق الأوسطlist 2 of 2تحذير من تعقيد إمدادات الغاز عالميا مع اقتراب الشتاءend of list

وانخفض معدل البطالة إلى 4.1% من 4.2% في أغسطس/آب الماضي.

وبدأ المركزي الأميركي دورة التيسير النقدي بخفض كبير لسعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الشهر الماضي.

تراجع الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة بعد بيانات الوظائف، وهذا دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على أن المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2640.61 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 13:03 بتوقيت غرينتش بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولارا في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2660.90 دولارا.

ويعتبر الذهب استثمارا آمنا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية، كما أنه يزدهر في أوقات خفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 31.74 دولارا للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي. صعد البلاتين 0.3 % إلى 993.40 دولارا. ارتفع البلاديوم 0.4 % إلى 1004.00 دولارات. الدولار ينتعش

وصعد الدولار اليوم الجمعة إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع بعد بيانات الوظائف في أميركا، وأصبح في طريقه لتحقيق مكسب أسبوعي.

ووصل مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية- مقابل 6 عملات رئيسية، إلى 102.64 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 16 أغسطس/آب الماضي بعدما قلص المتعاملون رهاناتهم على إمكانية خفض أسعار الفائدة.

وانخفض اليورو إلى 1.0959 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 15 أغسطس/آب الماضي.

وصعد الدولار إلى 148.80 ينا، وذلك في أعلى مستوى منذ 16أغسطس/آب.

ودفع تحسن البيانات الاقتصادية المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على خفض تكلفة الاقتراض 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي المقبل.

ووفقا لبيانات فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي إم إي" يرى المتداولون حاليا فرصة بنسبة 11% أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولا من توقعات 28% في وقت سابق من اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • «حياته هتتغير 90%».. برج فلكي يحالفه الحظ خلال الأيام المقبلة
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • البرج المايل
  • النفط يقفز 5%
  • النفط يقفز ويلامس الـ 78 دولاراً
  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على شخصين لترويجهما نبات القات المخدر
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية
  • لغز اختفاء بريطانية لمدة 3 سنوات.. والشرطة تعثر على رفاتها داخل المنزل