صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:56:26 GMT

«العميد» و«فخر أبوظبي».. قمة النجوم

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)


تتجه الأنظار في الساعة الثامنة والنصف مساء السبت، صوب «استاد آل مكتوم» معقل نادي النصر في دبي الذي يستضيف قمة ختام الجولة الأولى لـ «دوري أدنوك للمحترفين» لموسم 2023- 2024، والتي تجمع «العميد» بضيفه «فخر أبوظبي، في الوقت الذي يدشن فيه «العائدان» إلى «المحترفين» حتا «بطل الأولى» في الموسم الماضي، مشواره بلقاء مضيفه خورفكان على استاد صقر بن محمد القاسمي، فيما يلعب الإمارات «وصيف الأولى»، في ضيافة الوصل على ملعب زعبيل.


وتبدو قمة «العميد» و«فخر أبوظبي» مفتوحة على كل الاحتمالات، في الظهور الرسمي الأول للمدربين الصربي جوران في مهمته الجديدة مع «الأزرق» قادماً من عجمان، والهولندي فرانك دي بور مدرب الجزيرة الذي خلف مواطنه مارسيل كايزر المنتقل للشباب السعودي.
وستكون مباراة السبت هي الرابعة، في تاريخ مواجهات جولة الافتتاح بين الفريقين، بعدما تفوق الجزيرة 3-0، في الأسبوع الأول لموسم 2010- 2011، وفاز النصر 2-1، في الجولة الأولى لموسم 2012- 2013، فيما انتهت المواجهة الثالثة في افتتاح موسم 2020- 2021 بالتعادل الإيجابي 1-1.
وتعول جماهير «العميد» على الصفقات الجديدة في صفوف الفريق، وأبرزها المهاجم الإيطالي مانولو جابيادني، والجناح البرتغالي يوري ميديروس، ولاعب الوسط الكولومبي كيفن أجوديلو، فيما يبقى علي مبخوت الهداف التاريخي لـ «دورينا» برصيد 208 هدفاً النجم الأبرز في صفوف «فخر أبوظبي» الذي عمد إلى تغيير أجانبه، بالتعاقد مع الرباعي، البرازيلي فرناندو لوكاس، والكونغولي نيسكنز كيبانو، والإسباني أليخاندرو بوزويلو، والمدافع الهولندي كريم رقيق، في انتظار الصفقة الخامسة.
وتنطلق مواجهات ختام الجولة الأولى في الساعة السادسة مساء السبت بمباراتي خورفكان وحتا، والوصل والإمارات، حيث يدشن في الأولى «الإعصار» العائد حديثاً إلى مصاف «المحترفين»، بقيادة مدربه الصربي زيلكو ماركوف، مشواره في مواجهة «النسور» الذي يقوده الوطني عبدالعزيز العنبري للموسم الثاني على التوالي.
ويزيد التشابه في نتائج جولات الافتتاح، والتي غابت فيها الانتصارات على مستوى الفريقين، من إثارة المواجهة المرتقبة لـ «النسور» و«الإعصار»، بعدما خسر الأول مبارياته الأربع، في افتتاح الدوري، خلال 4 مواسم، مقابل الخسارة في مباراتين، والتعادل في واحدة لحتا، في ثلاث مشاركات سابقة.
وعلى استاد زعبيل بنادي الوصل، تترقب جماهير «دورينا» الظهور الرسمي الأول لنجم الإسباني أندريس إنييستا لاعب وسط نادي الإمارات، والاسم الأبرز على صعيد أجانب الموسم الجديد 2023- 2024، ويعول «الإمبراطور» الذي يقوده الصربي ميلوش ميلوييفيتش المدرب الأصغر عمراً في «دورينا» بـ 40 عاماً، على أفضلية عدم الخسارة في المواجهات أمام «الصقور» على ملعب «زعبيل» تحديداً في «دوري المحترفين» بالفوز في 5 لقاءات، والتعادل في 4 مباريات. 

مباريات السبت


خورفكان - حتا 18:00
الوصل - الإمارات 18:00
النصر - الجزيرة 20:30


مبخوت يهدد «الأزرق»

أخبار ذات صلة «الزعيم» ينهي عقدة «السماوي» «الفرسان» يعبر عجمان بـ «الثلاثة»


يتصدر الدولي علي مبخوت مهاجم الجزيرة، والهداف التاريخي لـ «دورينا»، قائمة هدافي مواجهات فريقه أمام «العميد» في «دوري المحترفين» برصيد 16 هدفاً، وأسهم مبخوت في آخر 11 هدفاً، من أصل 16 هدفاً لفريقه في الدوري أمام النصر بتسجيله 6 أهداف وصناعة 5 أهداف أخرى.

«العقدة» هاجس حتا

 


فشل حتا في تحقيق الفوز، في آخر 16 مباراة، خلال مشاركاته السابقة، في «دوري المحترفين» منذ آخر انتصار أمام الشارقة 3-2 ضمن الجولة الرابعة لموسم 2017- 2018.

أفضلية «صفراء»


يتفوق الوصل في المواجهات المباشرة أمام منافسه الإمارات، برصيد 12 انتصاراً، مقابل الخسارة في مباراتين، والتعادل في 4 من أصل 18 لقاءات جمعت الفريقين في «دوري المحترفين»، وحافظ «الإمبراطور» على سجله خالياً من الخسارة، في آخر 9 مباريات أمام الفرق الصاعدة، بالفوز في 5 مباريات والتعادل في 4 مواجهات.

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين النصر الجزيرة علي مبخوت الوصل الإمارات حتا خورفكان

إقرأ أيضاً:

مودريتش يعلق على الخسارة المريرة أمام إيطاليا في اليورو

علق النجم الكرواتي لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا على خسارة منتخب بلاده أمام إيطاليا  (1-1) أمس الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس أوروبا 2024.

وكانت كرواتيا في طريقها إلى حجز بطاقتها إلى ثمن النهائي عندما تقدمت بهدف قائدها الرمز مودريتش وإلى وضع إيطاليا على لائحة الانتظار، لكن هدف البديل ماتيا زكانيي في الوقت بدل الضائع قلب المشهد ووضع حاملة اللقب في ثمن النهائي وثالثة مونديال قطر 2022 أقرب إلى توديع البطولة.

وقال مودريتش بعد المباراة في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "لا أعرف ما أقول لكم، لكن كرة القدم أحيانا تكون قاسية".

وأضاف: "لقد ظهر ذلك مرة أخرى، لم نستحق أن نتلقى هدفا مثل هذا، ليس لدينا شك في أن الجماهير خلفنا، نعرف أنهم دائما كانوا معنا، شكرا لكم".

وتابع اللاعب : "نحن آسفون لأننا لم نحقق الفوز الذي يمنحنا العبور إلى الدور التالي".

وحول إمكانية اعتزاله كرة القدم دوليا، رد قائلا: "في يوم من الأيام، سأعلن اعتزالي اللعب، لكنني لا أعرف متى سيكون ذلك، أريد أن ألعب كرة القدم إلى الأبد، لكننا نعلم أن هذا مستحيل".

يذكر أن كرواتيا احتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين، وباتت حظوظها شبه معدومة في التأهل إلى ثمن النهائي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.


مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة البرتغال بعد الخسارة أمام جورجيا
  • مستشارة الرئيس الفرنسي تشيد بالدور الريادي للإمارات في إرساء أسس نظام عالمي يسوده السلام
  • فرنسا: الإمارات أرست أسس نظام عالمي ريادي يسوده السلام
  • رابطة دوري المحترفين ترفض طلب الخليج بشأن ملعب القطيف
  • مودريتش يعلق على الخسارة المريرة أمام إيطاليا في اليورو
  • 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد
  • الإمارات.. طقس صحو وانخفاض في درجات الحرارة على السواحل غداً الأربعاء
  • عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة
  • استقالة العشري وتغريم لاعبي الاتحاد السكندري بعد الخسارة أمام فاركو