عقد مجلس القضاء الإداري -أمس- جلسته الأولى لهذا العام، برئاسة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف، وذلك عبر منصة إدارة الرقمية.

وأوضح أمين عام مجلس القضاء الإداري الدكتور علي الأحيدب، أن المجلس اتخذ عددًا من القرارات المهمة بشأن أعمال وتحولات ديوان المظالم الإستراتيجية، حيث أقرَّ تشكيل 26 دائرةَ استئناف رقمية وفق قواعد التقاضي الرقمي بما يحقق التخصص النوعي في نظر الدعاوى والطلبات دون ربطها بالاختصاص المكاني، مضيفًا أن المجلس وافق على الخطة التدريبية القضائية لعام 1445 / 1446هـ، وتشكيل دوائر المحاكم الإدارية في مختلف مناطق المملكة، وتشكيل 30 دائرةً في محكمة التنفيذ الإدارية؛ تمهيدًا لبدء العمل بالمحكمة ابتداءً من الأحد 4 صفر 1445 هـ.

 كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومتابعة سير أعمال محاكم ديوان المظالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس القضاء الإداری

إقرأ أيضاً:

بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة

هنأ المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، قضاة وقاضيات مجلس الدولة بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري وبداية العام القضائي الجديد متمنيا التوفيق للجميع.

وشهد المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، و النائب العام المستشار محمد شوقي، مراسم حفل تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين.

الحفل الذي عقد بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، شارك فيه المستشار عدنان فنجري وزير العدل، والمستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.

وفي مستهل الحفل ألقى النائب العام كلمة، وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة.

وأعرب وزير العدل خلال كلمة عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم.

هذا وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

اقرأ أيضاًالتقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

بوبيندزا لا يستطيع اللعب في رومانيا ومهدد بدفع 2.5 مليون يورو لـ الزمالك

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • إدارية فاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه الأول في قضي خروقات وإختلالات تدبيرية
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • «الوقائع» تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • بقرار من مجلس الدولة| إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري.. مستند
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام