أطلقت مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، حملة «تراثنا في نخلنا»، بهدف حماية النخيل المعمر ونشر ثقافة التطوع لدى الشباب من المصريين والأجانب.

انطلاق حملة «تراثنا في نخلنا» بمدينة دهب

وقال رئيس مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، في تصريحات صحفية خاصة، إن الحملة بدأ تدشينها، اليوم، بمشاركة مجموعة من المتطوعين مصرين وأجانب، تحت عنوان «تراثنا في نخلنا»، التي تهدف إلى حماية النخيل المعمر بمدينة دهب والحفاظ على المظهر الحضاري والطبيعة الخلابة التي تجذب نظر الزائرين والسياح الأجانب.

إجراءات حماية النخيل بمدينة دهب

وأضاف رئيس مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، إنه بدأت إجراءات حماية النخيل بمنطقة اللاجونا بتنظيف المنطقة وتقليم النخيل وغسلة ورشه بالمبيدات والمغذيات وتكسية الجذور وتغطيتها، ويتم تجميع جروب العمل اعتبارًا من الساعة الخامسة والنصف صباحاً بحضور رئيس المدينة بأرض المهبط، ويتم العمل حتى العاشرة صباحا يوميا والدعوة مفتوحة لكل من أراد المشاركة في حماية البيئة.

حملة الحفاظ على النخيل مستمرة في دهب

وأوضح رئيس مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، إن الحملة لاقت ردود فعل واسعة بمشاركة عدد كبير من شباب مدينة دهب المتطوعين ومجموعة من الأجانب القاطنين للمدينة، حيث إن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من جميع تجمعات النخيل بكافة قطاعات المدينة والأودية التابعة لها .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دهب جنوب سيناء النخيل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ليس لها تطلعات للخارج، ولكن، تنظر إلى مصلحتها أولا.

وأضاف في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تضع منظور الأمن القومي والإقليمي في الأساس، ومن ثم، فإن عقيدتها الدائمة هي الحماية والدفاع عن مصالحها، مشددًا، على أنه لم يكن لها أطماع خارجية على مدار تاريخها.

مدبولي: صراعات المنطقة زادت التكلفة والخسائر بلغت 6 مليارات دولار مدبولي: نحتاج إلى القامات الفكرية الكبيرة لتعزيز مصالح الدولة المصرية

وواصل: «العقيدة على مستوى القوات المسلحة هي الدفاع عن حدود ومقدرات الدولة المصرية، وأي علاقات تجريها الدولة على المستويات السياسية أو الدبلوماسية أو التجارية أو الاقتصادية تأتي من منطلق الحرص على مصالح الدولة المصرية».

مقالات مشابهة

  • "بيئة مستدامة لبداية جديدة" حملة توعية بمدارس قنا
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • «كاف» يطلق حملة «حماية الحلم» ضد الاتجار بالمواهب الأفريقية
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء