قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية فى الحوار الوطني، إنه على مدار الـ48 ساعة الأخيرة من إعلان التوصيات واستجابة الرئيس السيسي السريعة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بمخرجات الحوار الوطني، تم العمل على تحديد ما يحتاج منها إلى إجرءات تنفيذية، أو ما يحتاج إلى إجراءات تشريعية ليحال إلى البرلمان، ما يعد نقلة نوعية جديدة للحوار.

وأضاف مقرر لجنة الأحزاب السياسية فى الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن هذا الأمر يؤكد جدية الحوار الوطني وانطلاقه بخطة ثابتة وحكيمة إلى الأمام، بما سيعود للمواطن مباشرة، حيث أن الحوار الوطني يتعلق بكافة الأمور الحياتية.

وتابع مقرر لجنة الأحزاب السياسية فى الحوار الوطني، أن المخرجات التي أعلنت ورفعت للرئيس السيسي فيما يخص لجنة الأحزاب السياسية المتعلقة بالمحور السياسي، كانت تتعلق ببعض القضايا الخاصة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة المحليات والحريات العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني لجنة الاحزاب السياسية الأحزاب السياسية الحقوق السياسية الرئيس السيسي لجنة الأحزاب السیاسیة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

أعرب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن سعادته بهذا التكليف، داعيًا بالتوفيق للحكومة وأداء الأمانة التي حملوا بها، موجهًأ الشكر للرئيس السيسي، على هذه الثقة الغالية، مؤكدًا أنه يوجد مجموعة من التحديات الداخلية والإقليمية والدولية وسيتم التغلب عليها عن طريق التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات.

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "فوزي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس وهي الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن منصة الحوار الوطني جمعت كافة المصريين من مختلف التوجهات والتخصصات.

 

وتابع، أنه مكلف أن يكون له علاقات جيدة مع الحوار الوطني وأن يكون للوزارة تواصل مع كافة الأطراف والجهات، ويشرف أنه يتولي رئاسة الأمانة الفنية للحوار الوطني وهذا يسهل الأمر، وأعرب عن تفاؤلة باتخاذ الحكومة الجديدة خطوات جادة وفي أسرع وقت، وأن تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية