أعلنت الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، عن تنظيم مهرجان فعاليات مشروع الحدائق والمتنزهات الرياضية بالحدائق العامة بمدينة المنصورة داخل شارع الجيش اليوم الجمعة 18 أغسطس.

مهرجان مشروع الحدائق والمنتزهات الرياضية بالدقهلية 

وأوضحت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، أنه جرى تنفيذ فعاليات المشروع اليوم برياضة المشي والجري، وإجراء تمرينات لياقة بدنية في الهواء الطلق، وشارك عدد كبير من الجنسين، بجميع الفئات العمرية المختلفة.

عودة النشاط والصحة العامة

وأشارت إلى أن هذا المشروع ساعدهم على ممارسة الرياضة، وأثر على لياقتهم البدنية وعودة النشاط والصحة العامة لهم بعد ممارستهم الرياضة في الأماكن المفتوحة، ويقوم بالتدريب كل يوم جمعة من كل أسبوع، بأحد الحدائق والمتنزهات الموجودة في محافظة الدقهلية  بمدينة المنصورة.

وأكدت أنه يجري تنفيذ مهرجان ختامي في نهاية كل شهر، وتوزيع الجوائز على المشاركين في المشروع، في ضوء تحقيق رؤية الوزارة نحو جعل الرياضة أسلوب حياة، ودعوة المواطنين لممارسة الرياضة لما لها من أثار إيجابية عديدة على صحة الفرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية رياضة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش

نظمت محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني للشباب بالمحافظة «الفرص - التحديات» في نسخته الأولى، وذلك بالمدينة الشبابية بمدينة العريش، تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وشدد المحافظ في بيان، على أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، بسبب دورهم الكبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل.

خطة تمكين الشباب اقتصاديا

وأشار المحافظ إلى أهمية محور الاقتصاد ، وأن هناك خطة لمختلف أجهزة الدولة لتمكين الشباب اقتصاديا، مشددًا على أهمية الاقتصاد في القضاء على الإرهاب.

واستعرض محافظ شمال سيناء  التهديدات التي نتعرض لها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية ، وضرورة وعي الشباب بهذه التحديات.

معرض التراث السيناوي

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرضا للتراث السيناوي، بجانب محاضرة للمحافظ حول التهديدات التي تواجه الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وفيلم تسجيلي عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر، بجانب تكريم عدد من النماذج التي أثرت في المجتمع اجتماعيا ورياضيا وعلمياً.

حضر المؤتمر اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعة العريش والقيادات التنفيذية  وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة مهرجان الرسول الأعظم الرياضية بالحديدة
  • فاعليات تنس الطاولة للمشروع القومى للموهبة بجنوب سيناء
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • وزير الرياضة يوقع بروتوكولين تعاون مع الكويت لتعزيز التنمية الشبابية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • رياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • مصرع أب ونجله إثر انقلاب جرار زراعى فى النزل بالدقهلية