الوطن:
2024-07-07@01:12:26 GMT

رئيس الاتحاد المصرى للجودو: نجحنا بجدارة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

رئيس الاتحاد المصرى للجودو: نجحنا بجدارة

قال مرزوق على، رئيس الاتحاد المصرى للجودو، إنّ النجاح الذى تحقق فى البطولة العربية التى اُختتمت منافساتها، اليوم الجمعة، بالعلمين جعل الاتحاد العربى للجودو يطلب إقامة البطولة العربية فى العلمين كل عام.

وأضاف «مرزوق» فى تصريح لـ«الوطن»: «بعد انبهار الاتحاد العربى للجودو بتنظيم البطولة فى مدينة العلمين، طلب إقامة البطولة كل عام وسط الأجواء الساحرة، مشيراً إلى أن هناك قراراً سيُعلن بذلك خلال الأيام المقبلة، وقد نجحنا بجدارة، وبفضل دعم ومساندة الدولة المصرية وأيضاً الشركة المتحدة تحولت البطولة العربية للجودو، إلى ما يشبه بطولة العالم».

وشدد رئيس الاتحاد المصرى للجودو على أن الدولة المصرية قامت بكل الجهود، من أجل نجاح البطولة العربية، فى مدينة العلمين الجديدة، وقال: «أشكر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على المساندة والدعم لنجاح البطولة».

وأضاف: «بدأنا تحضيرات البطولة قبل انطلاقها بشهر ونصف الشهر، وجميع المسئولين كانوا يتابعون التحضيرات بشكل مستمر»، واختتم: «ما رأيناه من بهجة وفرحة للوفود خلال البطولة، يؤكد أننا نجحنا وحققنا المطلوب، والاتحاد العربى أكد لنا ذلك الأمر».

وفى الإطار نفسه قال التونسى نور الدين حسنين عجرود، الحكم الأولمبى، عضو لجنة الحكام بالاتحاد العربى للعبة، إن البطولة العربية للجودو فى العلمين كانت قوية فى جميع المجالات، خصوصاً أن المستوى العربى فى الجودو أصبح مختلفاً وفى تطور دائم، وهو ما شهدناه فى منافسات البطولة العربية بالعلمين.

وأضاف «حسنين» فى تصريحات خاصة، أنّ البطولة العربية للجودو فى مجملها ناجحة بكل المقاييس وشهدت مستوى عالياً فى جميع المجالات سواء الفنى والتحكيمى والإدارى، ويمكن القول إن رياضة الجودو فى الدول العربية وصلت للعالمية.

وأكد أن تنظيم البطولة فى العلمين كان فى غاية الروعة والجمال لأنّ كل شىء جميل هنا، مضيفاً: «البطولة شارك فيها حكام دوليّون يعرفون القانون جيداً، وملمون بكل شىء عن اللعبة، خاصة أن اللاعبين الذين شاركوا أيضاً أبطال والمنافسات كانت قوية».

واختتم تصريحاته قائلاً: «الحكام ظهروا بشكل جيد ونجحوا فى تطبيق القوانين، خاصة على اللاعبين الصغار سنا، والذين لهم قانون خاص حفاظاً على صحتهم، لكن الكثير من العامة لا يعرفون هذه القوانين سواء فى السقوط أو المسكات، أو أى شىء يمثل خطراً على اللاعبين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطولة العربية للجودو العلمين وزارة الشباب البطولة العربیة الاتحاد العربى

إقرأ أيضاً:

محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه

أهم لحظة فى حياتى الرياضية هى لحظة الوقوف على منصة التتويج لتسلم ميدالية لمصر ورفع علم بلادى، هذا الشعور لا يمكن مضاهاته

تظل الأولمبياد واحدة من أعظم البطولات للرياضيين لتحقيق حلم حياتهم والوصول للعالمية وكتابة اسمهم بأحرف من نور فى سجلات الأبطال الرياضيين، وعلى اللاعبين المشاركين فى الحدث الرياضى الكبير أن يدركوا أهمية هذه الدورة من كافة المستويات، حتى يتمكنوا من تحقيق مرادهم، والهدف الذين يعملون عليه ويتدربون من أجله منذ سنوات.

أى لاعب مصرى سيشارك فى أولمبياد باريس 2024 عليه أن يأخذ عدة أمور قبل الدخول فى منافسات صعبة مع أبطال عالم لضمان الظهور بشكل جيد يليق به وببلده، أولاً أن يعلم جيداً أنه يحمل اسم بلده، والقميص الذى يرتديه يحمل علم بلده، وهذا ما سيجعله فخوراً ويبذل أقصى جهد للظهور بأفضل صورة وشكل، وأن يقاتل لرفع اسم بلده أمام العالم أجمع، لأن الحصول على ميدالية أمر يدعو للفخر وقد لا يتكرر مرة أخرى فى حياته الرياضية.

ثانياً التدريب، فلا بد أن يكون هناك برنامج تدريبى قوى يناسب كل لاعب أو لاعبة، وأن يصل اللاعب إلى أفضل مستوى له قبل البطولة، وأن يحافظ على هذا المستوى دائماً، والوقت الآن متاح ويتبقى وقت كافٍ لكل لاعب أن يعيد حساباته فى أن يستعد بأفضل شكل لهذا العُرس الكبير، الذى لا بد أن يقدم فيه كل إمكانياته ويعبر عن مستواه أمام الجميع.

السير على الإطار أو الخطة أو البرنامج التدريبى هو أساس نجاح أى لاعب ولاعبة، لأن الأبطال الأولمبيين ينتظرون هذا الحدث كل 4 سنوات، لذا لا بد أن يكون الاستعداد والتجهيز لهذه البطولة بما يناسبها من أهمية كبرى، على اللاعبين المصريين المشاركين فى الأولمبياد أن يتجنبوا الأحاديث الجانبية مع زملائهم عن البطولة أو الضحك أو «الهزار» المستمر، فكل هذه الأمور تؤدى إلى قلة التركيز، ولا بد للاعب أن يحافظ على تركيزه المستمر أغلب الوقت وأن يضع فى اعتباره أهمية الحدث.

تقليل الخروجات والفسح والتنزه شىء غاية فى الأهمية للاعبين قبل وأثناء الأولمبياد، ولا بد أن يغلق على نفسه ويخلق جواً نفسياً مع البطولة ومع منافسيه، ويستعد لأى مستجدات، أتمنى أن نتوج بأكبر عدد من الأولمبياد فى التاريخ، ونملك القدرة على ذلك.

أهم لحظة فى حياتى الرياضية هى لحظة الوقوف على منصة التتويج لتسلم ميدالية لمصر ورفع علم بلادى، هذا الشعور لا يمكن مضاهاته بأى شعور آخر، إنه الفخر بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إن الانتصار الكبير هو ثمرة المجهود الذى بذلته على مدار سنوات طويلة، إنها لحظة فى العمر ولحظة مهمة للغاية.

أهم ذكرياتى فى الأولمبياد والتى لن أنساها هى أن الرياضة أخلاق، ولذا لا بد أن يعى كل لاعبى مصر أن الرياضة قبل أى شىء أخلاق، وأتمنى أن يظهروا كل الاحترام لكل المنافسين بما يناسب بلدنا العظيم مصر فى الأولمبياد المقبلة، وننتظر منهم الكثير

*بطل مصر فى الجودو

مقالات مشابهة

  • تفوق مصري وإشادة بافتتاح البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض