صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:59:07 GMT

«الزعيم» ينهي عقدة «السماوي»

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 
معتز الشامي (العين)

أخبار ذات صلة «الفرسان» يعبر عجمان بـ «الثلاثة» «الزعامة العيناوية» وملكية «الفرسان» تشعل سباق «دوري 21»


تخطى العين ضيفه بني ياس 3-2، في المواجهة التي جمعت بينهما في افتتاح «دوري أدنوك للمحترفين»، على استاد هزاع بن زايد، ليحصد «الزعيم» أول 3 نقاط، وينهي عقدة «السماوي» التي حضرت بقوة الموسم الماضي، وكانت سبباً في عدم تتويج العين باللقب، بتعادله أمام بني ياس ذهاباً وإياباً.


وسجل للعين أليخاندرو روميرو كاكو في الدقيقة 38، وكوامي أتون من تسديدة صاروخية في الدقيقة 49، وهو الهدف السادس في مسيرته بدوري المحترفين، بينما سجل حسين عباس مدافع بني ياس بالخطأ في مرماه هدف العين الثالث في الدقيقة 64، حيث باتت المباراة هي الثالثة على التوالي في دوري المحترفين بين الفريقين التي تشهد «هدفاً ذاتياً» يسجله أحد لاعبي الفريقين في مرماه، بينما سجل هدفي بني ياس، الفرنسي يوسف نيكيته في الدقيقة 23، و«البديل» أحمد أبوناموس في الدقيقة 74.
وأحكم العين سيطرته على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة تقريباً، مقابل أداء دفاعي من بني ياس الذي حاول غلق الطرق إلى مرماه، ولكن تنوع هجمات «الزعيم» من العمق وعبر الأطراف، حال من دون نجاح الضيوف في الخروج بنتيجة إيجابية، رغم تقدمهم في النتيجة أولاً، وفرض أصحاب الأرض أفضليتهم وتسجيل «ثلاثية» ضمن بها «الزعيم» ثلاث نقاط غالية في بداية المشوار.
وشهدت المباراة تألق الأجانب الجدد في صفوف «الزعيم»، لاسيما أليخاندرو كاكو، الذي افتتح التسجيل، ليصبح رابع لاعب أرجنتيني يسجل للعين في «دوري المحترفين»، بعد مواطنيه خوسيه ساند، وإيجناسيو سكوكو، وجوانكا.

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين العين بني ياس

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا

 

الثورة / خالد النواري

فرض المنتخب الوطني للشباب التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما على نظيره السعودي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بمدينة الطائف السعودية ضمن مباريات الجولة الأولى لبطولة غرب آسيا الثالثة للشباب في إطار منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما كل من عمان والكويت..
وافتتح المنتخب السعودي أهداف المباراة بواسطة اللاعب راكان الغامدي في الدقيقة 36 .. وأدرك التعادل لمنتخبنا محمد البرواني من كرة رأسية جميلة سكنت الشباك السعودية في الدقيقة 40..لينتهي الشوط
الأول بالتعادل الايجابي (1/1).
وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا تعزيز النتيجة لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح وفي المقابل واصل المنتخب السعودي مناوراته الهجومية والتي أسفرت عن تعزيز النتيجة بهدف ثان بواسطة اللاعب بسام هزازي في الدقيقة 64.
ومع حلول الدقائق الأخيرة للمباراة وتحديدا الدقيقة 84 تحصل منتخبنا على كرة ثابته بالقرب من الركنية نفذها أنور الطريقي داخل منطقة الجزاء لترتطم الكرة بالدفاع السعودي وتلج المرمى كهدف عكسي عدل كفة المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2/2..
وبهذه النتيجة حصد كل من المنتخبين نقطة واحدة في مستهل مشاركتهما بالبطولة..
وكان المنتخب العماني قد تغلب على نظيره الكويتي بهدفين لهدف ليتصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط..
ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني للشباب مباراته الثانية يوم 27 يونيو الجاري أمام نظيره العماني .. فيما تلتقي السعودية والكويت.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • رونالدو يغضب ويركل بقدمه بعد تبديله.. فيديو
  • رابطة دوري المحترفين ترفض طلب الخليج بشأن ملعب القطيف
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد
  • عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة
  • كوبا أميركا.. البرازيل تعجز عن هز شباك حارس درجة ثالثة
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة
  • السماوي على الدوري ناوي.. بيراميدز يحلق في الصدارة بـ12 انتصارًا على التوالي