تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بفعاليات مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو، الذي تنظمه محافظة الإسماعيلية اليوم الجمعة، ويستمر حتى غدًا السبت، وذلك في إطار حرص الوزارة على الاستفادة من الفعاليات المختلفة التي تُقام بمصر، للترويج للمقاصد السياحية وإبراز التنوع الذي تتمتع به.

 

وحضر حفل افتتاح المهرجان، اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والمهندس أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، وعدد من ممثلي سفارات الدول الأجنبية بالقاهرة.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن مشاركة الهيئة في هذا المهرجان تأتي في إطار الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، وتهدف لإلقاء الضوء على تنوع المنتج السياحي المصري وإبراز مصر كواجهة سياحية مفعمة بالحياة.

وأضاف عمرو القاضي، أن المهرجان يعد فرصة للتعريف بالمقومات السياحية التي تتميز بها الإسماعيلية، وأبرز المنتجات الزراعية التي تشتهر بها.

وأشارت إيمان عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أنه في إطار حرص الهيئة على الاستفادة من هذه الفعالية في الترويج للمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها محافظة الإسماعيلية، قامت الهيئة بتنظيم زيارة تعريفية لمجموعة من المؤثرين المصريين الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى زيارة مزارع المانجو وحضور فعاليات المهرجان.

وأوضحت إيمان عبدالرحمن، أن فعاليات حفل الافتتاح تضمنت عدد من الفقرات الفنية المستمدة من الفلكلور الشعبي، بالإضافة إلى القيام بجولة داخل معارض منتجات المانجو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المانجو المانجو الإسماعيلية السياحة

إقرأ أيضاً:

العاملون في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: لم نصرف مستحقاتنا منذ 9 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت منصات التواصل الاجتماعي بيانا أصدره عدد من المشاركين في الدورة الـ25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، والذي يشكون فيه من عدم التزام المركز القومي للسينما بسداد مستحقاتهم المالية رغم مرور تسعة أشهر على نهاية الدورة، مناشدين الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، التدخل لحل الأزمة.

وجاء في البيان: "انتهى العمل في الدورة الـ25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة في 5 مارس 2024، وحتى الأن لم يتقاضى أكثر من أربعين شخص من العاملين في هذه الدورة مستحقاتهم المالية المتعاقدين عليها، على الرغم من العمل على الدورة استمر لتسع شهور في مقر المهرجان بالمركز القومي للسينما".
وأضاف البيان أن" محاولات متعددة للتواصل مع إدارة المركز القومي للسينما، المنظم للمهرجان، للحصول على المستحقات، انتهت بالفشل ومتاهات روتينية مع عدم تقديم أي مساعدة، حيث ربطوا صرف المستحقات بضرورة إصدار المستحقين لفواتير إلكترونية". 
وتابع:" على الرغم من التوجه فرادى ومجموعات وعن طريق عدد من مكاتب المحاسبة القانونية لأكثر من مقر من مقرات مصلحة الضرائب وإلى مصلحة البحوث الضريبية، كانت الإجابات انتفاء صفة المستحقين لإصدار فواتير إلكترونية حيث أن ليس لديهم نشاط تجاري.
وبالطبع الخيار المتبع بخصم الضرائب المستحقة على هذه المستحقات من المنبع لم يعد متاحًا حسب ما افاد المركز القومي للسينما، دون أي محاولات لحل مشكلة عدم صرف المستحقات". 
وأكد البيان أنه" قد بدأ الإعداد للدورة الـ26 من المهرجان بإدارة فنية جديدة نتمنى لها كل التوفيق، لكن دون صرف مستحقات العاملين من خارج المركز في الدورة السابقة. لذا نهيب بالسيد وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو بالتدخل وإنهاء هذه الأزمة وصرف مستحقاتنا المالية المعطلة لأسباب لا تخصنا منذ أكثر من سبعة أشهر". 

مقالات مشابهة

  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • العاملون في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: لم نصرف مستحقاتنا منذ 9 أشهر
  • اليمن تشارك في المؤتمر الدولي للاستثمارات في القطاعات السياحية
  • رئيس التجمع السياحي بالقدس: السياحة منهكة وإجراءات وأدِها مستمرة
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: 26 دولة تشارك في الدورة الـ 40
  • ندوات علمية متخصصة ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • 3 أفلام مصرية تشارك في المهرجان العراقي الجديد سومر السينمائي «أون لاين»
  • السياحة تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين