قال الدكتور حسام موافي، إن جرثومة المعدة منتشرة انتشارا غير عادي، وهناك الكثيرين اللذين لا يعلمون أي شيء عن علاج وخطر الجرثومة.

رئيس "الشرقية للدخان": الأزمة مفتعلة وتجار السجائر يتحكمون في السوق لأغراض ما! يلا شوت الآن.. بث مباشر الشوط الأول (0-1) مباراة النصر والتعاون مصادر عدوى جرثومة المعدة 

وأضاف موافي  خلال تقديمه برنامج "ربي زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصادر عدوى جرثومة المعدة "اللعاب – البراز"، منوها أن الأكل من خارج المنزل قد يؤدي للعدوى، أيضا حينما يأتي زوج ويشتكي من الجرثومة ننصح الزوجة بتناول العلاج حتى لو لم تصاب، مطالبا بالتشديد على رقابة بائعي الأكل من قبل وزارة الصحة.

 جرثومة المعدة ميكروب موت 

ونوه أن جرثومة المعدة ميكروب موت بسبب ارتفاع الحرارة، معلقا: الأكل برا البيت بيجيب لنا مصائب، ومنها الفيروس a وجرثومة المعدة، مشددا على فئة الشباب بتناول أطعمة المنزل، معلنا أن ميكروب جرثومة المعدة يحتاج لـ21 يوما للشفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام موافي جرثومة المعدة قناة صدى البلد جرثومة المعدة

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الطب مهنة إنسانية وليس “لقمة عيش”، معلقا: “لا تبالغ في أتعابك ولو لقيت واحد واقع على الأرض في الشارع انزل وشيله، ولو سيدة غلبانة لا تأخذ منها أموالًا”.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: أحذر من يريد دخول كلية الطب من أكل المال فقط، فكل تخصص يمكن أن يخرج عالما ذات قيمة.

حسام موافي: “المتعاطون للمخدرات ورائهم أصدقاء السوء” (فيديو)

وتابع حسام موافي: تحديد الوظيفة بعد الثانوية يكون نفسيا ومزاجيا وليس ماديا، بمعنى أنك يجب أن تدرس ما تحب، وعلى الطالب المذاكرة والتوفيق من الله تعالى فقط.

واختتم قائلا: الله يكون في عون كل أسرة لها طالب في الثانوية العامة، مرحلة صعبة جدا وربنا يوفق كل الطلاب.

وروى أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، قصة الطالب الأخير في دفعته بالثانوية العامة، والذي تحول بعد ذلك إلى مليونير.

وأوضح: «كان الأخير في الثانوية العامة، وأبوه ضربه بعد ما سمع النتيجة، ومرت الأيام وبعد 30 سنة من هذه الواقعة، قابلته في اجتماع لخريجي مدرسة الأورمان خاصة بدفعته في الثانوية العامة، وفوجئت بهذا الشخص، الذي أصبح مليونيرًا… هذا الذي كان الأخير، أصبح رئيس مجلس إدارة شركة كبيرة جدًا وأغنى واحد فينا».

مقالات مشابهة

  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • أعراض وأنواع وأسباب مرض البهاق
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • هل عادت شيرين إلى المصحّة النفسية؟.. حسام حبيب يجيب